وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوم إبداعي حافل بمنطقة الباحة في ختام المرحلة الثانية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي
نشر في شبرقة يوم 20 - 02 - 2011

بحضور مسؤولين من الوزارة وقيادات التعليم بالباحة والمخواة
عاشت منطقة الباحة يوم الخميس 14 ربيع أول 1432ه تظاهرة علمية إبداعية خلال ختام المرحلة الثانية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع) التي تنافس فيها أبرز الموهوبات والموهوبين على مستوى المنطقة (مدارس الباحة والمخواة) في مساري البحث العلمي والابتكار.
فمنذ الصباح كانت لجان التقويم المكونة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات تقوَم الأعمال وفق شروط المسابقة المحددة من قبل اللجنة الرئيسية للأولمبياد وبما يوافق ضوابط المسابقة محليا ودوليا
أقيم معرض البنات على قاعة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة بحضور مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوال بنت على الدرمحي والأستاذة نجلاء العجلان مشرفة عموم رعاية الموهوبات بالوزارة وعدد من المشرفات التربويات والمعلمات حيث تم الاحتفال بإعلان أسماء المتأهلات للمرحلة الثالثة للأولمبياد وتكريم المشاركات.
وعلى مستوى مدارس البنين اختتمت فعاليا المرحلة الثانية للمعرض بحضورالمدير العام الأستاذ سعيد بن محمد مخايش ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ محمد بن مسفر بن عوض الزهراني والمساعد لشؤون تعليم البنين الأستاذ هشام بن عبد الملك الوابل كما حضر الحفل مدير نشاط الطلاب بمحافظة المخواة الأستاذ محمد بن سعد العمري وممثلين للوزارة من مشرفي عموم إدارة رعاية الموهوبين بالوزارة ومؤسسة موهبة وعدد من مديري الإدارات والمشرفين والمعلمين والطلاب الموهوبين وأولياء أمورهم.
وتضمن الحفل عددا من الكلمات حيث رحب مدير رعاية الموهوبين الأستاذ أحمد الصفا بالمدير العام ومساعديه وضيوف الحفل من جهاز الوزارة ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع (موهبة) وأشار إلى دور المعرض في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإفساح المجال أمامهم للتنافس مع أقرانهم على المستوى الوطني والدولي كما شكر لجان التقويم وأعضاء لجان التنظيم والمشاركين. بعد ذلك كلمة الطلاب التي تحدثت عما يحظى به الوطن من مكانة مرموقة وما شهده عهد خادم الحرمين الشريفين من منجزات في شتى المجالات مع التأكيد بعزم شباب الوطن على مواصلة مسيرة التقدم والنجاح كما تضمنت الكلمة شكر المشرفين والقائمين على المعرض لما قدموه للطلاب الموهوبين من دعم ومساندة.
بعد ذلك ألقى الدكتور عمر سليمان الحميدي المشرف بمؤسسة موهبة كلمة الوزارة و (مؤسسة موهبة) رحب بالمدير العام ومساعديه وأشار إلى أن الأولمبياد الوطني هو أحد مشاريع الشراكة العملاقة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ويعد دمجا لستة برامج كانت تقدم متفرقة بأسماء مختلفة وذكر بأنه تم إبرام مذكرة تعاون وشراكة بين الوزارة والمؤسسة بهدف تحقيق الجودة في عمليات التخطيط والتنفيذ وتوحيد الجهود واستثمار الميزانيات وتقليل الهدر إلى جانب العناية بالتدريب والتأهيل والعمل على التمثيل اللائق والمشرف للمملكة في المناسبات الدولية كما شكر الجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم للمعرض وخروجه بالصورة المشرفة.
ثم أرتجل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد مخايش كلمة هنأ الطلاب المشاركين والمتأهلين وشكر اللجان المنظمة وأكد على ما يحظى به الطلاب عامة والموهوبين خاصة من رعاية وعناية من كافة الأحهزة والمسؤلين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كما عبر عن سعادته بشفائه وقرب عودته إلى أبنائه مشيرا إلى ما يعم الميدان التربوي من مشاعر فرح بقرب عودة خادم الحرمين الشريفين إلى وطنه سالما.
وشملت فعاليات الحفل تكريم المشاركين وإعلان أسماء المتأهلين للمرحلة الثالثة في الأولمبياد والذين سيمثلون المنطقة في المنافسة على المستوى الوطني وهم :
أولا : مسار البحث العلمي : علما بأن إعلان النتائج لم يتضمن تحديد مراكز المشاريع المتأهلة :
1 مشروع الطائرة المتميزة في الإسعاف / الطالب سعيد بن عبد الرزاق الزهراني (ثانوية الملك سعود)
2 مشروع (صديق الهواة ) الطالب عبدالعزيز بن محمد بن أحمد والطالب عبدالرحمن بن محمد بن حسن والطالب عادل بن عبيدالله بن عطية (مشروع جماعي من طلاب ثانوية النصباء)
3 مشروع المطعم الآلي / الطالب سيف بن عبادي بن مساعد (ثانوية الأطاولة)
4 مشروع شجرة البان / الطالب نواف بن صالح الغامدي والطالب عبد الرحمن بن ناصر الغامدي والطالب عبدالواحد بن جمعان العمري (مشروع جماعي من طلاب متوسطة مصعب بن عمير)
5 مشروع المطب المتحرك / الطالب إسماعيل بن محمد بن سعيد والطالب محمد بن علي بن محمد (مشروع جماعي من ثانوية الأطاولة)
6 مشروع الاحتباس الحراري / الطالب محمد بن ضيف الله حتاتة (متوسطة الملك سعود)
ثانيا : مسار الابتكار
1 مشروع نهاية الإعاقة / الطالب عبد المحسن بن محمد المعجباني والطالب عبد العزيز بن خالد بن صالح شعتور (مشروع جماعي من ثانوية بلجرشي)
2 مشروع جهاز المستويات والمسافات الأفقية / الطالب عماد بن علي بن أحمد البيضاني (ثانوية العفوص)
3 مشروع ساعة الصم / الطالب زين بن محسن الغامدي (مدرسة ابن قيم الجوزية)
4 مشروع المنعطفات الآمنة / الطالب وليد بن عبد الله الزهراني (مدرسة أبو بكر الصديق)
5 جهاز إنذار السيول / الطالب خالد بن سعد الغامدي (ثانوية السروات)
6 مشروع جهاز تحديد الإنسولين في الأبر لمرضى السكر / الطالب عبد الله بن علي بن دخيل الله الزهراني (ثانوية الأطاولة)
صور من الحفل :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.