اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات ملتقى يوم البلدية الإلكتروني الثاني
نشر في شرق يوم 13 - 02 - 2014

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية افتتح أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس صباح امس الأربعاء ملتقى يوم البلدية الإلكتروني الثاني والذي تستضيفه أمانة محافظة جدة بمركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة.
وألقى أمين جدة كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في فعاليات الملتقى وقال فيها "بين الملتقى الأول الذي عقد في جدة في عام 1430ه وبين ملتقانا الثاني اليوم خمس سنوات شهدت تطورات عديدة في مجال تقنية المعلومات وخرجت إلى حيز التطبيق برامج وأنظمة وخدمات الكترونية كثيرة وذات صلة بأعمالنا في مجال الخدمات البلدية, مضيفاً أنه أصبح من الواجب أن نلتقي مجدداً للإطلاع على تجاربنا وتجارب غيرنا في هذا المجال الحيوي الهام وهو الهدف الرئيس لهذا الملتقى.
وأشار أبوراس إلى أن تقنية المعلومات في أمانات وبلديات المملكة قد خطت خطوات تطويرية كبيرة حازت خلالها على جوائز محلية وإقليمية واستطاعت أن تحد من الإجراءات الروتينية الورقية وتختصر الزمن وتحافظ على الحقوق بدقة واحترافية تجعلنا نتطلع دائماً إلى مزيد من العمل ومزيد من الإبداع في مجال التقنية".
وتزامناً مع بدء الملتقى أطلقت أمانة محافظة جدة باقة جديدة من الخدمات والأنظمة الإلكترونية شملت أنظمة الإتصالات الإدارية, وإدارة المحتوى والتعامل اللاورقي, والمنافسات الإلكترونية, ونظام الرقابة الميدانية ونظام 940 وأتمتة خدمات الأراضي والمنح, وتطوير وتوسعة تغطية المحطات الثابتة لنظام تحديد المواقع, وتطبيقات النظم الجغرافية GIS ونظام متابعة عقود النظافة, والمركز المعرفي وبوابة الموظفين الداخلية, ونظام تتبع الوثائق عن بعد, إضافة إلى تطوير مركز المعلومات والبنية التحتية في أمانة جدة, ونظام رخص البناء الإلكترونية, وموقع مجتمع جدة.
من جهتها أوضحت مساعد أمين محافظة جدة لقطاع تقنية المعلومات والمشرفة على القسم النسائي الدكتورة أروى بنت يوسف الأعمى أن ملتقى يوم البلدية الإلكترونية الثاني يتناول عرضا لبعض تجارب أمانة جدة والأمانات المختلفة بالمملكة مثل أمانة الرياض وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة وأمانة تبوك وأمانة القصيم وأمانة الأحساء وأمانة المنطقة الشرقية ولفتت إلى أن ذلك يعد قطرة من بحر الإنجازات الكبيرة التي تقدمها الأمانات ضمن منظومة التقنية في القطاع البلدي إذ يستعرض المشاركون مجموعة من الخدمات الإلكترونية والأنظمة التي يتيحونها لخدمة المواطن في هذه البلاد بهدف تسهيل الحياة لهم".
يذكر أن الملتقى يستمر حتى يوم الخميس ويتناول عددا من المحاور الرئيسية وفي مقدمتها:
محور أنظمة تخطيط الموارد الحكومية وتشمل (أنظمة الاتصالات الإدارية وأنظمة إدارة المحتوى والأرشفة، وأنظمة تتبع الوثائق الورقية عن بعد، والأنظمة المالية، وأنظمة متابعة المشاريع).
محور الخدمات الإلكترونية للأراضي والتخطيط العمراني ويشتمل على (نظم المعلومات الجغرافية، وأنظمة المرصد الحضري والمستكشف الجغرافي، خدمات الكروكيات، خدمات المنح الإلكترونية، ونظام فحص الملكيات).
محور الخدمات الإلكترونية للتراخيص ويشتمل على (تراخيص البناء والمحلات التجارية والحفريات والبطاقات الصحية ورخص الإعلانات والمراقبة الميدانية).
محور الخدمات الإلكترونية للرقابة الميدانية وبلاغات 940.
محور التواصل الاجتماعي الإلكتروني ويتمثل بالتواصل مع المجتمع المدني عبر قنوات التواصل الاجتماعية.
محور الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص في تفعيل الخدمات الإلكترونية مثل إصدار التراخيص عن طريق مراكز الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.