"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العرب ينفقون 5 مليارات دولار سنوياً علي الشعوذة !
نشر في شرق يوم 08 - 04 - 2012

دراسة ميدانية خطيرة قامت بها جامعة دبي أثبتت أن العرب ينفقون علي الدجل والشعوذة سنوياً ما يقرب من خمسة مليارات من الدولارات وهو رقم ضخم لو تم انفاقه علي مشروعات الصحة والتعليم لأصبح لنا شأن آخر.. الدراسة أكدت أن عدد الدجالين والمشعوذين تضاعف بصورة واضحة خلال السنوات القليلة الماضية ووصل إلي دجال لكل ألف مواطن عربي.
المثير أن ضحايا الدجالين في معظم الأحوال ليسوا جهلاء أو بسطاء وإنما هناك رجال أعمال ومثقفون أيضاً.
أشارت دراسة ميدانية أجريت مؤخراً أن حوالي نصف النساء العربيات يؤمن بل ويقعن في أسر خرافات السحر والشعوذة.
الدراسة أثبتت أن العرب ينفقون 5 مليارات دولار سنوياً علي المشعوذين والدجالين.. منهم رجال أعمال وفقراء، ومثقفون وأميون، ومرضي وعوانس هم أكثر الحالات من ضحايا الوهم والسحر.. وحوالي نصف مليون دجال يمارسون أنشطتهم سراً وعلانية في الدول العربية.. مئات الآلاف من العرب يدعون علاج الأمراض بتحضير الأرواح.. وبالقرآن والكتاب المقدس.. والناس لا يلجأون إلي الخرافة ويتعلقون بأوهامها إلا حين تضيق في وجههم أبوابالأمل وتحاصرهم الشدائد.. وكشفت الدراسة أن أعداد الدجالين في تزايد مستمر ليصل الأمر بحسبة بسيطة إلي معدل دجال لكل ألف عربي.. أما في دبي فقد أشارت احصائية رسمية حديثة إلي أن حجم الجرائم الاقتصادية في الإمارة قد بلغ 1.4 مليار درهم في عام واحد.. مما يعتبر مؤشراً خطيراً ينذر بآثار سلبية علي الاقتصاد الوطني جراء زيادة معدلات ضحايا عصابات توليد الأموال.. وعن أشهر قضايا عمليات النصب بتوليد الأموال والغني اشتهر بها في المنطقة الأفارقة بشكل خاص.
وفي أحد البنوك تمكنت عصابة من المشعوذين من الاستيلاء علي حوالي 900 مليون درهم.. عندما أوهمت هذه العصابة مدير البنك بقدرتها علي مضاعفة أموال البنك من خلال عمليات السحر واستحضار الجان.. ولا ترتكب جرائم السحر في حق الأميين والسذج وقليل الخبرة فقط والعوانس والمطلقات بل إن العديد من الضحايا علي قدر عال من التعليم والخبرة فضلاً عن أن كثيراً من المتزوجات يلجأن لأساليب الدجل والخرافات بسبب الغيرة ورغبة في الاستحواذ علي قلوب أزواجهن.
ولعل أغرب قصص الشعوذة تلك التي حدثت لمجموعة من السيدات الإماراتيات عندما تعرضن للنصب علي يد مشعوذين ذهبن إليهم لحل مشكلتهن من الوقوع في فخ العنوسة.. فطلب الدجال منهن مليون و200 ألف درهم مقابل عمل سحر يخلصهن من العنوسة.. ولكن مشكلتهن لم تحل فبادرت اثنتان منهن بتقديم بلاغ للشرطة بالواقعة.. ويحكي تاجر اماراتي عن حكايته فيقول إنه تلقي اتصالات من أحد الأشخاص النيجيريين وأخبره بمقدرته علي مضاعفة الأموال.. وتم الاتفاق علي مضاعفة مبلغ 96 ألف دولار لتصبح 28 مليون دولار.
واتفقوا أن تتم العملية بغرفة التاجر في أحد الفنادق بدبي وطلب منه أن يقوم بالتجربة أمامه حتي يقتنع ثم سلمه مبلغاً بسيطاً متفقاً عليه.. فوافق الشخص وفور وصوله للغرفة أخرج 3 ورقات سوداء اللون من جيب سترته.. كان يحفظها داخل مظروف وقام برشها بمادة معينة كانت معبأة في حقنة.. وبعد غسلها بالماء تحولت إلي ورقة نقدية من فئة مائة دولار سلمها له ليتأكد من حقيقتها بعدها وافق علي إتمام العملية وأعطاه المبلغ كاملاً وأخبره أن العملية تحتاج إلي بعض الوقت.. وذلك لاقناعه بترك مبلغ أكبر من المال ليقوم بمضاعفته.
ثم قام التاجر باستئجار غرفة في نفس الفندق وفي اليوم التالي لم يجده في غرفته.. وعلم من موظف الاستقبال أنه طلب سيارة لتقله إلي المطار.. إلا أن التاجر لم يبلغ الشرطة خوفاً علي مركزه الاجتماعي.. وتتوالي الأحداث في عالم السحر والشعوذة ولا تنتهي حكايات النصب والاستيلاء علي أموال الناس لأنهم يؤمنون بشكل غريب بالخرافات وعالم الغيبيات.. إلا أنهم في النهاية يقعون فريسة لعمليات نصب كبيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.