استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل يكرر الطليان الدرس أم يحطم الإنجليز عقدة 35 عاماً؟!
من أكثر المواجهات إثارة في دورة الثمانية
نشر في سبق يوم 23 - 06 - 2012

في مواجهة هي الأقوى في دور الثمانية في "يورو 2012"، يلتقي غداً (الساعة 9:45 مساءً) على أرض ملعب الاستاد الأولمبى بالعاصمة الأوكرانية كييف منتخبا إنجلترا وإيطاليا، في لقاء مثير وقوي تنتظره الجماهير الرياضية التي رشحت غالبيتها الطليان بتحقيق الفوز، وذلك لدروس سبق أن قدمها الآزوري لأسود إنجلترا، إلى جانب معرفة اللاعبين والمدربين الإيطاليين بالكرة الإنجليزية جيداً، وأهمها أن مدرب المنتخب الإيطالي فابيو كابيللو سبق له أن درب المنتخب الإنجليزي.
وقاد كابيللو المنتخب الإنجليزي خلال مشواره في تصفيات البطولة الأوروبية قبل أن يستقيل من المنصب مطلع العام الجاري، ليحل مكانه هودجسون الذي لم يجرِ تغييرات كثيرة في الفريق الذي يتطلع حالياً إلى الصعود للدور قبل النهائي بيورو 2012 على حساب إيطاليا.
واعترف هودجسون خلال حضوره في معسكر تدريب المنتخب الإنجليزي بمدينة كراكوف البولندية، بأنه لا مفر من المقارنات بين طريقته في قيادة الفريق وقيادة المدرب السابق كابيللو، قائلاً "إنني متأكد من أن الناس سيقارنونني بكابيللو، لأنه المنتخب نفسه الذي صعد به المدرب الإيطالي إلى نهائيات هذه البطولة. أنا واثق من أنه لا يزال يشعر بخيبة أمل لعدم حضوره هنا في تدريب هذا المنتخب.
وذكر المدرب هودجسون، الذي رددت وسائل الإعلام البريطانية أنه يعتزم الدفع بالتشكيل نفسه الذي خاض به مباراة أوكرانيا يوم الثلاثاء الماضي، إن نسبتي احتمالات الفوز متساوية بين المنتخبين الإنجليزي والإيطالي في مباراة الغد.
وأضاف "إننا لسنا المرشحين الأقل حظاً على أي حال. لدينا لاعبون بكفاءات عالية ومشهود لهم بذلك على المستوى العالمي.
ويتطلع المنتخب الإنجليزي الآن تحت قيادة مدربه الجديد إلى الفوز على المنتخب الإيطالي للمرة الأولى في بطولة رسمية منذ 35 عاماً.
فيما يعد المنتخب الإيطالي الأكثر تفوقاً في سجل الإنجازات حيث توج بلقب كأس العالم أربع مرات، بالإضافة إلى لقب البطولة الأوروبية، بينما لم يتوج المنتخب الإنجليزي سوى بلقب واحد في كأس العالم.
ويسعى مدربه برانديللي، لاستغلال صحوة لاعبيه التي ظهرت في مباراة إيرلندا الأخيرة وفاز فيها بهدفين دون مقابل، ولاسيما أن منتخب الآزورى ظهر بالشكل المعهود واستطاع أن ينال إشادة الجميع سواء الجماهير أو وسائل الإعلام، وذلك بعدما غير الجهاز الفني للفريق طريقة اللعب التي كان يعتمد عليها في أولى مبارياته بالبطولة أمام إسبانيا ثم كرواتيا، واللتين أنهاهما بالتعادل الإيجابي.
ويفتقد الفريق خلال مباراته جهود مدافعه المتألق خلال البطولة جورجيو كيليني بعد إصابته في الفخذ، التي تعرض لها خلال مباراته السابقة أمام إيرلندا، ويفكر الجهاز الفني في الدفع بفيدريكو بالزاريتي، لاعب فريق باليرمو الإيطالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.