الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم شقراء يكتفي بلفت نظر معلم اعتدى بالضرب المُبرح على طالب
المسند: اكتفينا بالعقوبة لتميُّز المدرِّس ولأن المخالفة تحدث منه لأول مرة
نشر في سبق يوم 15 - 10 - 2011

أبدى أحد المواطنين استياءه من اكتفاء إدارة التربية والتعليم بشقراء بلفت نظر مدرس متعاقد اعتدى بالضرب المُبرح على ابنه، الذي يدرس بالصف الأول المتوسط بإحدى مدارس محافظة شقراء، مما تسبب في مراجعته المركز الصحي، والذي بدوره قام بتحويله إلى مستشفى شقراء العام لتلقي العلاج.

وذكر ولي أمر الطالب "علي الزيادي" أن المدرس قام بضرب ابنه "محمد" على يده اليسرى "بأنبوب بلاستيكي" يُستخدم في "اللصق" يوم الثلاثاء 29 / 10 / 1432ه، وطلب منه أيضاً الخروج من الفصل.

وأضاف "الزيادي": تفاجأت في اليوم التالي بتورم يد ابني وازرقاقها مع وجود آلام شديدة، فاضطررت لمراجعة المركز الصحي لإعطائه بعض المسكنات، وبعد تحديد الإصابة قام المركز بتحويله لمستشفى شقراء العام للاطمئنان على حالته وإجراء بعض الفحوصات، فتم الكشف على ابني وتبين تعرضه للضرب المبرح، مما نتج عنه تورم وازرقاق في اليد، مع آلام شديدة، منحه الطبيب على إثرها راحة لمدة أربعة أيام.

وتابع: "بعد تماثل ولدي للشفاء من آثار الضرب أصبحت في معاناة يومية لرفضه الدراسة وكرهه للمدرسة.. فما كان مني إلا تقديم شكوى لإدارة التربية والتعليم بشقراء ضد المدرس، وقمت بتزويدها بالتقرير الطبي، لأجل تطبيق الأنظمة في حق المعتدي على ابني, ولكنني تفاجأت بأن إدارة التربية والتعليم تكتفي بلفت نظر "المدرس" فقط؟ بعد إثبات ضربه لابني باعترافه وشهادة الطلاب، كما في محضر التحقيق".

وقال الأب ل"سبق" إن ما زاد معاناته أنه لا يوجد في المدينة سوى متوسطة واحدة، مما قد يضطره إلى نقل ابنه إلى الدراسة خارج المدينة, على حسب قوله.

وبدورها اطلعت "سبق" على تقرير الطبيب في المركز الصحي بمرات، والذي يؤكد صحة كلام الأب، وعلى الفور التقت بمدير التربية والتعليم بشقراء عبدالعزيز المسند، الذي أكد أن الإدارة قامت بتشكيل لجنة للتحقيق مع أطراف القضية وفقاً للأنظمة المتبعة، وقال "بعد ثبوت قيام المعلم بضرب الطالب لدى اللجنة أوصت بلفت نظره لمخالفته التعليمات التي تمنع الضرب بشتى أنواعه".

وأضاف: "اللجنة رأت الاكتفاء بهذه العقوبة لتميز "المعلم" ولكون المخالفة تحدث منه لأول مرة، ودون أي دوافع شخصية، حيث صدرت منه المخالفة من باب حرصه على ضبط الطلاب في قاعة الدرس فقط لا غير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.