آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الليث ينتظرون زيارة الفيصل بجملة من المطالب
منها إنشاء الميناء والمدينة الجامعية ومديرية للشؤون الصحية والجوازات
نشر في سبق يوم 21 - 12 - 2015

ينتظر أهالي محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة زيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بحزمة من المطالب المتعلقة بعدد من الجوانب الأمنية والخدمية والتعليمية والاقتصادية لرفع مستوى التطور والرقي بالمحافظة .

ولُخِّصت مطالب الأهالي في افتتاح عدد من القطاعات الحكومية الهامة مثل: إدارة لهيئة الرقابة والتحقيق، وإدارة للجوازات، ومديرية للشؤون الصحية، وإدارة للسياحة والآثار، فضلاً عن البدء في إنشاء المدينة الجامعية، وكذلك ميناء الليث، والذي سيكون رافداً اقتصادياً هاماً ينعش المحافظة، كما طالبوا بتسريع العمل في إنهاء مبنى مستشفى الليث العام الجديد والذي يعد أحد المشاريع المتعثرة بالمحافظة منذ سنوات طويلة .

وعبر رئيس بلدية محافظة الليث المهندس عماد بن عيد الصبحي عن سعادته بتلك الزيارة مهنئاً أهالي محافظة الليث بزيارة أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الليث، مؤكداً أن اهتمامه ومتابعته ذللت الكثير من العقبات للمشاريع التي تحقق الرفاهية للمواطنين بالليث، وكان له الأثر البالغ في دفع عجلة التنمية بالمحافظة .
وقال الصبحي: إن محافظة الليث تتميز بموقعها الوسط والرابط بين محافظات مكة المكرمة جنوباً وشرقاً وشمالاً، وهي بوابة مكة المكرمة الجنوبية ومحط وميقات حجاج وعمار بيت الله الحرام، وذات الميناء التاريخي المتجذر في أعماق التاريخ، الذي كان رافداً من روافد الاقتصاد لعموم منطقة مكة المكرمة وساحل تهامة ومرتفعاتها، وبواجهات بحرية جميلة وجزر خلابة أهمها جزر جبل الليث و سلاب و شريفة و بكورنيش ذي طراز معماري مميز منفذ حديثاً .



وشكا الصبحي من عزوف المستثمرين والذي يؤرق البلدية، مع وجود فرص استثمارية عديدة ونوعية في المحافظة مثل مراكز تجارية عملاقة وفنادق ومنتجعات سياحية ومدينة ملاهي وقصر أفراح، فيما رحب سعيد بن سند الزبيدي عمدة الحي الغربي بالليث أصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي الليث من مشايخ وأفراد بزيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة للمحافظة، مستبشراً بدعم سموه في دفع عجلة التنمية التي تعيشها المحافظة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله - .
وقال الزبيدي إن محافظة الليث تنتظر من الأمير خالد الفيصل إشارة البدء في مشروع المدينة الجامعية، وأيضاً البدء بميناء الليث الذي سيضيف بعداً اقتصادياً للمحافظة، كما نتطلع من سموه سرعة افتتاح المستشفى الجديد .

من جهته قال مدير مستشفى الليث عبد الرحمن الغامدي إن محافظة الليث تتشرف باستقبال الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، ضمن سلسلة من الزيارات الكريمة التي يقوم بها سموه لمحافظات المنطقة، فزيارته لمحافظة الليث والتي هي جزء مهم من أرجاء هذا الوطن العظيم تتميز بأنها تأتي لتفقد وتلمس احتياجات المواطنين من خلال الوقوف المباشر على مسيرة البناء والتنمية في المحافظة، والالتقاء بالأهالي والمسؤولين، وهو نهج سارت عليه قيادات هذه البلاد، فأهلاً وسهلاً بأميرنا المحبوب في ربوع محافظة الليث ونردد عبارات الترحيب بهذا المقدم الميمون .

ووصف حامد الإقبالي زيارة الأمير خالد الفيصل لمحافظة الليث بأنها تأتي ضمن اهتمامات سموه وتفانيه في خدمة المواطنين، مستبشراً خيراً بزيارته والتي سيكون لها أثر إيجابي على المحافظة، كما أكد الدكتور عبد الله المهداوي أن زيارة الأمير خالد الفيصل لها دلالتها الوطنية وقيمتها التنموية وهي التي يعلق عليها الجميع الآمال الكبيرة ونشكر الله سبحانه وتعالى أولاً ثم سموه لاهتمامه بأبنائه في المحافظة وحرصه على الوقوف على احتياجاتهم عن طريق الالتقاء بهم، وهو ما يمثل غاية التلاحم بين المواطن والمسؤول، فأهلاً وسهلاً بسموه الكريم في هذه الزيارة التي يلتقي بها المواطنين ويستمع لمطالبهم واحتياجاتهم، موجهين شكرنا الجزيل لسموه على اهتمامه وحرصه، ومتمنين أن يوفقنا الله سبحانه لخدمة هذا الوطن المعطاء تحت قيادته بما يكفل تحقيق تطلعات أهالي المحافظة، والتي يأتي في مقدمتها رفع مستوى الخدمات الصحية و بناء المدينة الجامعية وهي مطالب ملحة يأمل أبناء المحافظة من الأمير توجيه المسؤولين في سرعة إنجازها، ناهيك عن الخدمات الأخرى البلدية والاجتماعية، والتي ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة في المحافظة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.