بدء توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الملك خالد للعيون: دروس الرقص تصرف فردي تم فصل منظمها
أكد أنه من اكتشف أمر الموظف المختلس واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه
نشر في سبق يوم 22 - 08 - 2011

نفت إدارة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون "وجود دروس للرقص" داخل المستشفى مثلما ورد في تقرير "ديوان المراقبة العامة". وأكدت أنها هي من اكتشفت أمر الموظف الذي قام باختلاس أموال قبل عدة أشهر وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وقالت في بيان حصلت "سبق" على نسخة منه: إن ما حدث هو "تصرف فردي من موظف أجنبي جرى قبل أكثر من عام تقريباً من قبل مدير المركز الترفيهي". وأضاف البيان أنه "تم في حينه فصله من عمله بحسب الأنظمة المتبعة".
أكد البيان "أن هذا التصرف شخصي وجرى في المركز الترفيهي داخل سكن المستشفى، وليس له علاقة بالمرضى أو المنومين، وليس له تأثير على سير العمل بالمستشفى أو الخدمات التي تقدم للمستفيدين من خدماته".
ورحّبت إدارة المستشفى "بكل ما يكتب أو ينشر من آراء تطويرية أو نقد بنّاء يسهم في عملية البناء والتطوير المستمر خصوصاً كل ما يعود بالنفع بشكل مباشر أو غير مباشر على المريض أو المراجع".
وأكدت أن ديوان المراقبة العامة جهة حكومية مستقلة تهدف إلى تحقيق مصلحة عامة ومرحّب بكل ما يصدر عنها من تقارير.
وفيما يلي نص البيان:
إشارة إلى ما نشر في بعض الصحف المحلية ومواقع الإنترنت عن ملاحظات ديوان المراقبة العامة حيال مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون فقد أوضحت إدارة المستشفى عن الترحيب بكل ما يكتب أو ينشر من آراء تطويرية أو نقد بناء يسهم في عملية البناء والتطوير المستمر خصوصاً كل ما يعود بالنفع بشكل مباشر أو غير مباشر على المريض أو المراجع.
ومما يستفاد منه في هذا الجانب ما يصدر عن ديوان المراقبة العامة من ملاحظات باعتبار الديوان جهة حكومية مستقلة تهدف إلى تحقيق مصلحة عامة وبالتالي فإن المستشفى يرحب دائماً بملاحظات الديوان باعتبارها تمثل تغذية مرتدة تنعكس من خلالها الملاحظات أو الثغرات التي تسعى المنظمات دائماً لتلافيها من خلال جهات خارجية أو مستقلة، وبالتالي فالمستشفى يتعامل مع الديوان بشفافية مطلقة حسب توجيهات وزارة الصحة القاضية بسرعة التجاوب مع الجهات الرقابية، ويرحب بملاحظاته ويتعامل معها بكل اهتمام وجدية ثم يبلغ الديوان بالنتائج التي تحققت من ملاحظاته بشأن أي مخالفات أو عقوبات أو إجراءات بحق المخالفين للنظام.
وانطلاقاً من الحرص على إيضاح الحقائق وانتهاج مبدأ الشفافية في التعامل مع كافة وسائل الإعلام نود إيضاح التالي:
أولاً: فيما يتعلق بموضوع الموظف الذي قام باختلاس أموال قبل عدة أشهر فقد تم اكتشاف ذلك من قبل إدارة المستشفى وتم إحاطة فريق ديوان المراقبة العامة بذلك أثناء زيارتهم للمستشفى، وتم كف يد الموظف وإحالته إلى الجهات الأمنية والمعنية وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
ثانياً: أما بخصوص ما تضمنه الخبر عن وجود دروس للرقص فهذا تصرف فردي من موظف أجنبي جرى قبل أكثر من عام تقريباً من قبل مدير المركز الترفيهي وقد تم في حينه فصله من عمله بحسب الأنظمة المتبعة علماً أن هذا التصرف شخصي وجرى في المركز الترفيهي داخل سكن المستشفى، وليس له علاقة بالمرضى أو المنومين، وليس له تأثير على سير العمل بالمستشفى أو الخدمات التي تقدم للمستفيدين من خدماته.
ثالثاً: فيما يتعلق بالمرضى وطول فترة المواعيد فكما يعلم الجميع أن هذا المستشفى يعتبر المستشفى التخصصي الوحيد في المملكة في تخصص طب العيون، ويعمل كمستشفى مرجعي، حيث يستقبل الحالات المحولة من جميع مستشفيات المملكة مباشرة، وكذلك الحالات الطارئة ويتم تصنيف هذه الحالات حسب درجة خطورتها وجدولة مواعيدها علماً أن الغالبية العظمى من المواعيد المشار إليها بالتقرير هي لمرضى تم علاجهم وهم في قائمة الانتظار لرؤية الطبيب مرة أخرى.
ولتقليص مدد الانتظار فقد تم استحداث عيادات مسائية تعمل بعد نهاية دوام المستشفى من الساعة 5.30 – 8.30 مساءً وقد بدأ العمل بها منذ شهر شعبان الماضي كما يجري حالياً تنفيذ مشروع لتوسعة العيادات الخارجية، والذي من المتوقع انتهاؤه خلال الستة أشهر القادمة بإذن الله تعالى، ليستوعب عدد أكبر متوقع يصل إلى 45 % من عدد العيادات الحالي، إضافة إلى مركز متكامل للسكر ولشبكة العين تحت الإنشاء، ويتوقع استلامه خلال سنتين، بالإضافة إلى أنه تم مؤخراً زيادة عدد غرف العمليات ليصبح العدد الكلي 15 غرفة عمليات.
رابعاً: لحرص المستشفى على رفع مستوى الأداء إلى المعايير العالمية فقد تم مؤخراً توقيع اتفاقية للتعاون الطبي والعلمي بين المستشفى وجامعة جونز هوبكنز التي حصلت على المركز الأول في التقييم الأمريكي للمراكز الطبية المتقدمة على مستوى أمريكا، ويعمل الآن في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عدد ستة استشاريين من جامعة جونز هوبكنز في أهم التخصصات الدقيقة لخدمة المواطنين وتطوير العمل.
خامساً: ضمن برنامج الدعم الطبي لمستشفيات وزارة الصحة فقد تم التنسيق بين الوزارة والمستشفى لبدء العمل في عدد من المستشفيات في كل من حائل / نجران / تبوك / حفر الباطن / الحدود الشمالية / الجوف لإرسال أطباء من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لهذه المستشفيات وعلى مدار العام لتسهيل علاج المرضى في مناطقهم والتقليل من أعداد الحالات المحولة للمستشفى، وذلك كمرحلة أولى اعتباراً من شهر شوال القادم بمشيئة الله تعالى.
وسيتم قريباً بمشيئة الله بدء العمل في تنفيذ المستشفيات التخصصية للعيون في المدن الطبية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – في عدد من مناطق المملكة، والتي سيكون بينها وبين المستشفى تعاون وثيق لتقديم خدمات تخصصية وهي على النحو التالي:
-مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة.
-مدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية.
-مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية.
-مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز لخدمة المناطق الشمالية.
سادساً : اعتباراً من العام القادم فقد تم زيادة قبول الأطباء للدراسة في التخصص الدقيق بالمستشفى، حيث تم قبول 24 طبيب وطبيبة، والذين سيساهمون بعد تخرجهم في رفع مستوى علاج مرضى العيون في مناطقهم، علماً بأنه حتى تاريخه فقد بلغ عدد الخريجين من برامج المستشفى التدريبية 200 طبيب وطبيبة يعملون الآن في مختلف مناطق المملكة.
سابعاً: إضافة إلى ذلك فقد تم إدخال العديد من التعديلات الهيكلية والإدارية وتكليف قيادات جديدة وتشكيل العديد من اللجان الطبية والإدارية بالمستشفى لضمان استمرار العمل على تطوير الأداء بما يتناسب مع مكانة المستشفى وتفعيل دور المراجعة والمراقبة الداخلية حسب أنظمة الدولة.
وختاماً نود أن نؤكد للجميع حرص إدارة المستشفى على تطوير خدماته واستثمار كافة الإمكانات المتاحة للارتقاء بمستوى أدائه وتلبية احتياجات المستفيدين من خدماته التخصصية.. مؤكدين ترحيبنا الدائم بالنقد البناء الهادف لمعالجة أوجه القصور وتلافي السلبيات إن وجدت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.