وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عروض البانوراما تستوقف زوار معرض "الفهد روح القيادة"
ندوة "الفهد والإيمان" ترصد مساهمات الملك الراحل في خدمة الإسلام
نشر في سبق يوم 22 - 11 - 2015

تنطلق يوم غد الاثنين الندوات المصاحبة لمعرض وفعاليات وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز تحت عنوان "الفهد.. والشباب" و"الفهد.. والإيمان"، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأوضحت اللجنة التنظيمية للمعرض أن المعرض الذي افتتحه الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الاثنين الماضي سيشهد انطلاقة أولى الندوات، وهي "الفهد والإيمان" يوم غد الاثنين بإدارة الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وبمشاركة كل من: نائب رئيس مجلس الشورى الأسبق الدكتور عبدالله بن عمر نصيف، والأمين الأسبق للعاصمة المقدسة الدكتور عمر بن عبدالله قاضي، والأمين الحالي للعاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار. وستتناول الندوة التعريف بدور الملك فهد بن عبدالعزيز –رحمه الله– في خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز جهوده الكبيرة في رعاية الحرمين الشريفين، واستعراض مشروع توسعته العملاقة للحرم المكي الشريف، وكذلك صور عنايته بخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، من خلال إطلاق الكثير من المشاريع العملاقة لتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، فضلاً عن جهوده في الدعوة الإسلامية.

وفي اليوم الثاني من بدء المعرض نشاطه استحضرت الشاشات العملاقة "عروض البانوراما" بالمعرض المقام بمقر الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز على مدى 12 يوماً بمحطته الثانية بجدة، فيما كان القسم الأخير من المعرض، الذي يتناول اللحظات الأخيرة في حياة "الراحل"، محطة مهمة للزائرين؛ إذ تعايش الزائرون من العوائل والأسر من داخل جدة وخارجها مع مثل هذه اللحظات التاريخية من مراسم تشييع جثمان الفقيد، والصلاة عليه، إلى جانب مقتطفات من حياة الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز، والمواقف الحاسمة والأبرز، وذلك بصور ومشاهد عالية الوضوح عبر هذه الشاشات التي تُستقطب لأول مرة في المعارض المقامة بالسعودية، وبتقنيات حديثة (HD) في مجال المادة المرئية.

وكشفت اللجنة المنظمة عن إنشاء أكبر شاشة جدارية، تبلغ مساحتها 8. 4 م عرضاً، فيما يبلغ ارتفاعها 3. 6 م، وتقدر جودة صورتها ب1080x1920 بكسل، واستغرق تثبيتها أسبوعاً كاملاً، وتتمتع بمعايير تقنية عالية؛ لترصد اللجنة نحو 10 آلاف زائر في اليومين الماضيين.

في حين استوقفت وثيقة، كُتبت باللغة الفارسية، أنظار الزائرين لمعرض (الفهد.. روح القيادة)، التي وضعت ضمن الأوسمة والنياشين والهدايا التي تلقاها الملك الراحل من مختلف زعماء وهيئات دول العالم.

وكانت هذه الوثيقة قد مُنحت للملك فهد -رحمه الله- مع حصان أُهدي له من جمهورية إيران الإسلامية خلال إحدى زياراته لها؛ إذ تسابقت عدسات هواتف الزوار النقالة للتصوير بجوارها وتوثيقها كذكرى تقود إلى مدى المكانة التي صنعها الملك فهد في نفوس قادة العالم، وكسب إثرها احترامهم وتقديرهم له.

وتُعبّر المحطة الثانية للمعرض التي تستضيفها منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة عن النجاحات المتوالية لهذا المعرض، بدءاً من محطته الأولى بالرياض، وتحقيق نقل الإلهام والروح القيادية لشخصية الملك فهد -رحمه الله- إلى فئة الشباب، التي تعتبر واحدة من أهم أهداف المعرض الذي استقطب 7000 متدرب من الشباب في ورش عمل عن القيادة، إضافة إلى تبني مفهوم التعلّم بالترفيه عن القيادة ل3000 طفل، فضلاً عن مشاركة 100 عمل فني، عبّر فيها المبدعون عن تلك الحقبة الزمنية التي امتازت بالاستقرار السياسي والاقتصادي والأمن والبناء، وتجاوز الحروب والأزمات.

ووقع الاختيار على منطقة مكة المكرمة لتكون المحطة الثانية للمعرض بسبب المكانة العظيمة التي حظيت بها هذه المنطقة من الملك فهد -رحمه الله-؛ كونها تضم بيت الله الحرام قِبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم؛ إذ عني الملك فهد بن عبدالعزيز بتوسعة المسجد الحرام، وتهيئة المشاعر المقدسة؛ ليؤدي ضيوف الرحمن مناسك حجهم في يسر وسهولة.

كما حظيت محافظة جدة التي يقام على أرضها المعرض في عهد "الفهد" بعناية كبيرة؛ لكونها بوابة الحرمين الشريفين، والعاصمة الاقتصادية للمملكة؛ فشهدت في ذلك العهد الزاهر تطوراً كبيراً في جميع المجالات العمرانية والحضرية.

ويشترك في تنفيذ معرض وفعاليات "الفهد.. روح القيادة" فريق عمل من القياديين والمسؤولين الذين عملوا في محطته الأولى بالرياض، فضلاً عن المتطوعين من محافظات منطقة مكة المكرمة من الشبان والشابات؛ إذ استقبلت اللجنة التنظيمية طلبات ما يزيد على 500 متطوع ومتطوعة للعمل أيام المعرض، والإشراف على تنظيم الفعاليات، الذين تم تدريبهم فيما يخص التعامل مع الجمهور، واعتماد زي خاص لهم؛ ليسهل للزائرين التواصل معهم دون غيرهم.

ويشتمل المعرض على 1000 صورة، إضافة إلى أنشطة وفعاليات للعائلات والشباب والأطفال، وورش تدريب عن السمات القيادية للشباب، والتنشئة القيادية للطفل، وذلك عبر الإبحار في سيرة الملك فهد -رحمه الله- منذ ولادته حتى وفاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.