رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم أمير القصيم ترعى الملتقى النسائي الثالث التعريفي ب"نبراس"
دعت إلى تبنِّي المسؤولية الاجتماعية في التصدِّي لآفة المخدرات
نشر في سبق يوم 22 - 11 - 2015

أكدت حرم أمير منطقة القصيم "الأميرة عبير بنت سلمان المنديل"؛ أن المملكة العربية السعودية تحرص دائماً على رفع مستوى أبناء هذا الوطن المعطاء في جميع المجالات، ولن يكون ذلك إلا بعقول سليمة خالية من الأمراض والآفات.

وأضافت أنه ومن هذا المنطلق كان اهتمام قيادتنا- حفظها الله- بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" للحفاظ على شباب هذا البلد فهم ثروته؛ من خلال دعم كافة البرامج الوقائية، ومنها دعم المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، واعتبرته سموها مشروع المملكة الأبرز في مجال الوقاية من المخدرات.

جاء ذلك خلال رعايتها للملتقى النسائي الثالث التعريفي بمشروع "نبراس"، اليوم، الذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة في إدارة البرامج النسائية بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وعمادة شؤون الطلاب (أنشطة الطالبات) بجامعة القصيم، بمقر النادي الأدبي الثقافي ببريدة، وقد تجاوز عدد الحضور 500 سيدة ضمت فئات متنوعة من المجتمع السعودي.

ودعت "الأميرة عبير بنت سلمان المنديل" إلى تبني المسؤولية الاجتماعية في التصدي للمخدرات، باعتبارها آفةً لا يقبلها الدين والمجتمع، مشيرة إلى أهمية الشفافية في طرح تلك البرامج التثقيفية؛ لما لها من دور في غرس القيم الدينية والاجتماعية والبيئية والتعليمية والمواطنة في شباب الوطن لحمايتهم منها.

وقد تجولت "الأميرة عبير" في المعرض التوعوي المصاحب للملتقى، واطلعت على آلية عمل المركز الوطني لاستشارات الإدمان "الرشيد" (1955)، وآلية تلقي الاتصالات والاستشارات الأسرية، وكيفية معالجة المشاكل المرتبطة بتعاطي المخدرات.

وكان الملتقى قد افتُتحت فعالياته في اليوم الأول بورقة قدمتها وكيلة كلية العلوم والآداب في جامعة القصيم "الدكتورة فاطمة سحاب الرشيدي" بعنوان: "دور المؤسسات التعليمية في حماية الفرد من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية"، وجهت فيها إلى ضرورة إجراء بحوث ميدانية للوقوف على حجم المشكلة في جميع مراحل التعليم، وتفعيل دور المرشد النفسي في الجامعات والمدارس من ذوي الاختصاص والخبرة، كما شددت على أهمية البرامج الخاصة والحكومية والتطوعية لمواجهة هذه المشكلة الخطيرة.

عقب ذلك قدمت وكيلة عمادة شؤون الطلاب "الدكتورة أسماء صالح العمرو"؛ ورقةً عن "ماهية التطوع وأهميته لدى فئة الشباب"؛ حيث أوضحت أن انتقاء القادة الناجحين والمحبين والمتواضعين هو ما يخرج العمل التطوعي بأبهى صورة، وأهمية إشراك المتطوع في التخطيط للعمل وطرح الأفكار ومناقشتها مع الرؤساء من أجل تنمية الروح الإيجابية والتطور.

فيما دارت الجلسة الثانية حول "قياس توعية البرامج التثقيفية والتوعوية والتعليمية التي تلقاها الشباب لتحذيرهم من خطر تعاطي المؤثرات العقلية والوقاية منها"، قدمتها "الدكتورة مها خالد المزروع" مديرة المركز الإقليمي لمراقبة السموم.

إلى هذا سيشتمل البرنامج التثقيفي التابع لبرنامج الأسرة في مشروع "نبراس" في اليوم الثاني للملتقى؛ على 4 ورقات علمية تتضمن: (كيفية التعامل مع المراهق – ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية – تغير السلوك وحل المشكلات – أهمية الوقاية الأسرية في حياة صغار الشباب)، فيما تسلمت سموها درع "نبراس" التذكاري.

من جانبه أكد مدير النادي الثقافي والأدبي بالقصيم "الدكتور حمد السويلم"؛ أن مشروع "نبراس" سيكون له شأن لتحصين أبناء الوطن من هذه الآفة، مبيناً أن النادي على أتمّ الاستعداد لمساندة هذا المشروع وفق توجيهات سمو ولي العهد، وما يقدمه من برامج ودورات تدريبية وورش عمل وملتقيات .

وذكر "السويلم" أن النادي الأدبي اتخذ خلال هذا الأسبوع كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة، بالتنسيق مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لإقامة الملتقى التعريفي النسوي الثالث لهذا المشروع بمنطقة القصيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.