ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"رماح" تنفي تصريح متحدث المياه بالتعاون مع صهاريج روضة خريم
بعد إبراز جهودهم في حادثة تفريغ صهاريج صرف حمولتها في المنطقة
نشر في سبق يوم 21 - 11 - 2015

نفت بلدية محافظة رماح ما ذكره متحدث مديرية المياه في الرياض؛ بأنهم تعاونوا مع الأولى في ضبط سائق صهريج كان يُفرّغ حمولة صرف صحي في شعيب الهشيم الممتد حتى روضة خريم.

وتلقت "سبق" خطابًا من رئيس "البلدية" المهندس سعيد بن ناصر القحطاني، قال فيه ردًا على تصريح متحدث مديرية المياه بالرياض عن تنسيقهم مع البلدية لضبط صهريج الصرف الصحي الذي يفرغ حمولته بشعيب الهشيم، أوضح أن من قام بالإبلاغ عن المشكلة مجموعة من المواطنين.

وأضاف: "وجّهنا مراقب البلدية لمراقبة الموقع وبمشاركة كل من المواطن راشد بن سعود السبيعي؛ وتركي بن محمد السبيعي؛ اجتهادًا منهما، وبفضل الله تم ضبط سائق الصهريج وجارٍ اتخاذ اللازم معه".

وأشار "القحطاني" إلى أن البلدية قامت بعمل اللازم لإعادة الشعيب المتضرر من صهاريج الصرف إلى سابقة عهده.

وعلمت "سبق" أن "البلدية" قدّمت خطابات شكر لإحدى الشركات المتعاونة معهم في رفع الضرر عن الموقع، وكذلك لعددٍ من المواطنين الذين كان لهم جهود مبذولة في ذلك.

وكانت "سبق" قد تلقت تصريحًا من المديرية العامة للمياه في منطقة الرياض على لسان متحدثها الرسمي؛ محمد البدنة, قال فيه؛ إن حالة المخالفة التي كانت من قِبل سائق الصهريج في "وادي الهشيم" الواقع بين البويب والرمحية، تم ضبطه بالتعاون مع بلدية محافظة رماح بعد عملية تحرٍ ومتابعة جرت للموقع المشار إليه.

يُشار إلى أن "سبق" كانت قد نشرت تقريرًا مدعومًا بعددٍ من الصور من عدسة أحد القرّاء، ورصد تفريغ صهاريج الصرف الصحي حمولة المياه الآسنة في وادي الهشيم الذي يمتد مساره حتى روضة خريم، في كارثة قد تسبق زوار الروضة قبل ميعاد نزهتهم السنوية.

وتشهد روضة خريم خلال الفترة المقبلة مع بدء موسم الربيع والشتاء استقبال زوارها وعشاق متنزهاتها ومخيماتها كل عام.

وفي شكاوى تلقتها "سبق" من قِبل عددٍ من روّادها، قالوا: "إنَّ ما تقوم به الصهاريج من تدمير مواقع المتنزهات بالقاذورات قد يتسبب في كارثة صحية لا تُحمد عقباها، ويجب إيقاف عبثها المستمر منذ ثلاثة أشهر، والواقع من عمالة لا تعي ولا تهتم بمسؤولية خطر قد يُلقي بظلاله على أرواح بريئة".

وأضافوا: "الخطر لا يطول المتنزهين فحسب، بل حتى الماشية الموجودة في المنطقة، والتي تنقل للمسالخ والأسواق وحظائرها".

ورصدت عدسة قارئ "سبق" أيضًا ركام حديد مركبة ومخلفات نفايات في المنطقة الممتدة حتى روضة خريم التي تستقبل زوارها كل عام، وتُعد من أهم المتنفسات لسكان الرياض ومحافظة رماح وما جاورها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.