تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الضويلع": جهود من "الصحة" لتطبيق الملف الإلكتروني الموحد للمريض
في مؤتمر "خدمة العملاء" الذي ينظمه معهد الإدارة وترعاه "سبق"
نشر في سبق يوم 18 - 11 - 2015

أكد نائب وزير الصحة حمد بن محمد الضويلع أن الوزارة تهتم حالياً بتطوير الموارد البشرية وتقنية المعلومات ، وأمامها الآن عمل كبير للنهوض بالرعاية الصحية.

وأضاف الضويلع عقب مشاركته اليوم في مؤتمر "ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي"، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، والذي ترعاه "سبق" خلال الفترة من 17-19 نوفمبر الجاري، في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالرياض، أن الملف الألكتروني الموحد للمريض من الممكن تطبيقه ، ولكن من الصعوبة إعطاء موعد لربط معلومات المريض ، حيث يجب النظر الى الموارد ، لتطبيقه كما أننا نحتاج الى الربط مع رقم هوية المريض وهو عمل يرتبط بعدة جهات.

وأوضح الضويلع أن الوزارة عقدت مؤخراً عدة اجتماعات تنسيقية بهذا الخصوص مع شركة علم وأرامكو السعودية وتحرص على الإستفادة من الخبرات الموجودة في القطاعات الأخرى بما يخدم الصالح العام ويحقق الفائدة المرجوة وأشاد بالتجربة الإلكترونية لوزارتي الداخلية والتجارة مؤكداً أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين خدماتها الإلكترونية والتميز في هذا المجال .

وفيما يخص الموارد البشرية أكد أن الوزارة تحرص على إستقطاب الكفاءات المؤهلة وتحقيق الإستفادة المثلى من كافة الكوادر البشرية المتاحة حيث تعمل ضمن خطتها الحالية لتطوير قدرات منسوبيها ورفع مستوى أدائهم سعياً لتجويد الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت الضويلع أن الخطوات المستقبلية في تحسين تجربة المريض سترتكز على الاستثمار في دراسة احتياجات المرضى وذويهم وعملاء المنشآت الصحية، عن ماذا يبحثون وماذا يفضلون ، و التركيز على مبادئ الشفافية ، وإعطاء المعلومة الصحيحة ، والملائمة المكانية والزمانية للمرضى ، وانتهاز وجود أكثر من نقطة اتصال مع المريض لتثقيفه وزيادة مشاركته في رحلة علاجه ، وفتح منافذ لجمع اقتراحات و أسئلة المرضى وذويهم، ونشر بيئة من الابداع والابتكار عند الصفوف الامامية وفتح المجال وإعطاء الصلاحية للموظفين لخدمة المرضى بشكل أفضل وتحسين تجربة المريض وذويه.

ونوه نائب وزير الصحة خلال كلمته الى أن الوزارة تعكف حالياً على إطلاق 10 مبادرات لتحسين تجربة المريض، مؤكداً أن التحديات التي تواجهها المستشفيات عدم التركيز - "التركيز على المرضى" ولأن يكون المريض هو محور الاهتمام يجب توفير رعاية صحية متكاملة بمختلف التخصصات مما يؤدي الى عمل القليل من كل شيء ، وعدم وضوح الرؤية في معنى القيمة المضافة (VALUE) للمرضى، والتنفيذ غير المنظم للبرامج المعنية بتحسين تجربة المريض ، وصعوبة الوصول إلى درجة التميز في مجال تجربة المريض.

يذكر أن المؤتمر يسعى إلى الإسهام في بناء ثقافة خدمة عملاء متميزة في القطاع الحكومي لتلبية احتياجات ورغبات العملاء والعمل على تجاوز توقعاتكم لتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا. ويسلط المؤتمر الضوء على واقع ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في المملكة وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات وتوقعات العملاء، في ظل التطورات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، والمستجدات المتلاحقة في أساليب التميز في خدمة العملاء. كما يستعرض المؤتمر التجارب المحلية والإقليمية والدولية التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في القطاع الحكومي لرفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.