ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء القطيف والإحساء يستنكرون "جريمة سيهات".. وذوو الشهداء: إرهاب قذر
قالوا في بيان: أمن الوطن مهمة الجميع.. و"المديرس": مسلسل شيطاني ضحيته أبرياء
نشر في سبق يوم 17 - 10 - 2015

أدان علماء القطيف والإحساء الحادث الإرهابي الذي طال الحسينية الحيدرية بسيهات مخلفاً وراءه 5 شهداء ، مقدمين تعازيهم لأهالي الشهداء، ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين والجرحى ، بينما أكد ذوو الشهداء أن هذه العملية الأرهابية لن تزيدهم إلا إصراراً لمواجهة الإرهاب القذز وما يسعي لإحداثه من طائفية.

وتفصيلا، ورد في البيان الذي وقع عليه 17 من علماء القطيف ، التأكيد على تكثيف الحضور في المجالس الحسينية رداً على من يريد تفكيك الوطن والنيل منه بضرب طائفة لا ذنب لها سوى التمسك والولاء لأهل البيت عليهم السلام، مؤكدين على واجب المشاركة في الحفاظ على الأمن، وحماية المجتمع بالتعاون مع الجهات الرسمية التي طالبوها كذلك بتكثيف تواجدها لحماية المؤمنين الآمنين.

وجاء في البيان بعد حمد الله والصلاة على خاتم الأنبياء قول علماء القطيف : "مرة أخرى تمتد يد الإجرام والإرهاب إلى ربوع وطننا الغالي ليلة الثالث من المحرم في محيط الحسينية الحيدرية بسيهات، لتسفك دماء مواطنين أبرياء مسالمين لا ذنب لهم إلا التمسك بدينهم، والولاء للنبي محمد وآله الكرام صلوات الله عليهم أجمعين ولإحيائهم ذكرى استشهاد سبط رسول الله الحسين بن علي".

وأضافوا :"إننا إذ نستنكر هذا العمل الإجرامي الفظيع نتقدم بأحرّ التعازي بالشهداء الأبرار لعوائلهم الكريمة، ونضرع إلى الله سبحانه أن يمنّ على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل".

وتابعوا : "بهذه المناسبة الأليمة نؤكد: "أولاً: إن هذا الحادث الإرهابي الأليم لن يزيد المؤمنين إلا ثباتاً وصموداً وولاءً لدينهم ووطنهم، وسيكون جوابهم العملي هو تكثيف الحضور والمشاركة في إحياء هذه الشعائر الدينية المباركة".

وواصلو بيانهم: "ثانياً: على المؤمنين أن يرفعوا من مستوى حسهم الأمني وأن يشاركوا في واجب الحفاظ على الأمن وحماية المجتمع بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية والأمنية".

وأكملوا ،في بيانهم،: "ثالثاً: وافر شكرنا للقوى الأمنية على ما تبذل من جهد مقدر فإننا نطالبهم ببذل المزيد من الجهد وتواجد الدوريات بكثافة أكبر لحماية المواطنين في تجمعاتهم الدينية".

وقع على البيان كل من ، السيد علي السيد ناصر السلمان ، الشيخ حسن الصفار ، الشيخ عبدالكريم الحبيل ، والسيد حسن النمر ، والشيخ محمد عبيدان ، والشيخ فوزي آل سيف ، والشيخ جعفر الربح ، والشيخ يوسف المهدي ، والشيخ غازي الشبيب ، والسيد كامل الحسن ، و الشيخ عبدالله النمر ، والشيخ محمد حسن الحبيب ، والشيخ حسن الخويلدي ، والشيخ محمد عمير ، والسيد حسن العبد الله النمر ، والشيخ عباس المازني ، والشيخ عبدالمحسن النمر".

وأكد ذوو الشهداء في حادث اطلاق النار بسيهات ، وهم بثينة العباد 22 عاما وهي طالبة في كلية الطب , ايمن العجمي 20 عاما , علي السليم , عبدالستار بوصالح , عبد الله الجاسم ان ما حدث لأبنائهم لن يزيدهم إلا قوة وصبرا وثباتا للدفاع عن الوطن وامنه محملين مسؤولية ما يحدث من اعمال تخريبية لمن يحرض على الفتنة الطائفية وأولهم الجماعات الارهابية.

وقال والد المتوفي عبدالستار ، أن ابنه ذهب ضحية فتنة طائفية قذرة لا تمت للاسلام بصله ، مؤكداً ان الارهاب لا دين له ، مبيناً أن ما حدث لن يزيدنا الا تمسكا بتقديم الواجب تجاه الوطن وامنه لحمايته وحماية شعبه.

كان وزير الصحة المهندس خالد الفالح قد تابع الحادث فور وقوعه ووجه بتقديم العلاج اللازم للمصابين والرعاية الطبية المناسبة لحالتهم ، وأكد المتحدث الرسمي لصحة الشرقية اسعد سعود أن الطواقم الطبية والاسعافات ممثلة بإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي بصحة الشرقية باشرت عملها فور وقوع الحادث، وأعلنت حالة الاستنفار القصوى للأطقم الطبية والإسعافات المجهزة، حيث تم فرز الحالات في موقع الحادث وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية إضافة لمشاركة الجهات الأخرى المساندة.

وأضاف أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عصام الخرساني وقف على مجريات الحادث لمتابعة توفير كافة الإمكانات لعلاج المصابين وتقديم العناية الطبية اللازمة لهم وتنفيذ خطة الطوارئ المقررة في مثل هذه الحالات

واوضح "سعود" ، أن عدد الوفيات إثر الاعتداء الإرهابي الآثم على مسجد الحيدرية في حي الكوثر بمدينة سيهات التابعة لمحافظة القطيف بلغ 5 وفيات (رحمهم الله) ، كما تم تنويم 9 حالات (6 في البرج الطبي بالدمام و 3 حالات في مستشفى القطيف المركزي ) ، فيما غادرت المستشفى 3 حالات (2 من مستشفى عنك العام /وحالة من البرج الطبي بالدمام ) بعد أن تلقوا العلاج اللازم.

ووصف مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس الأعمال الإجرامية والارهابية التي يمارسها أصحاب الفكر المنحرف ويذهب ضحيتها ابرياء دماءهم معصومة بالمسلسل الشيطاني الذي يتبنة نصه عقول مريضة واهمة ، مستخدمين في تقديم أدواره الجبانة من انهزمت نفوسهم وتاهت عقولهم وحارت بهم أفكارهم فكانوا بمثابة حطب يوقد حتى الرماد.

وقال: "هم أدوات مخدوعة مغشوشة بفكر ضيق يفوح من نفسه العفن والحقد والكراهية وسفك الدماء وقتل البراءة أدوات باعت دينها ووطنها وهامت بلا وعي تستبيح الانفس قتلا وتدميرا وترويعا للامنيين ، وما حدث في مسجد الحيدرية بمدينة سيهات بالأمس من قتل الأبرياء وترويع المواطنين خير شاهد على هذا النفس الذي اوغر في الصدر وتعالت منه أقصى غايات الإجرام والكراهية .

وأكد "المديرس" ، أن العمل الإرهابي الذي وقع ما هو إلا عمل إجرامي آثم , ومن قام به فقد تجرأ على أنفس معصومة لا ذنب لها وقتلت وسفكت دماء أبرياء بفضاعة قلوب لا تخاف الله.

وقال: "أسرة الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية وكل قطاعات التعليم في المنطقة عامة تدين وتستنكر هذه الجرائم البشعة وتقف صفا واحدا مع القيادة الرشيدة حفظها الله للقضاء على هذا الفكر المنحرف والضيق وتنبذ كل دعاوى العنف والكراهية وتكون يدا واحدة تحمي هذا الوطن المعطاء" ، مضيفاً : "باسم أسرة التعليم بالمنطقة نتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا ونسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة كما نسأل الله تعالى للمصابين الشفاء العاجل".

يُذكر أن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ، قد وجه مدير صحة الشرقية بتقديم الرعاية الطبية الفائقة للمصابين ، وإحالة من تستدعي حالته الصحية نقله للمراكز العلاجية المتخصصة القيام بذلك فوراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.