ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة الأفلام القصيرة .. المدارس الحكومية "لم ينجح أحد"
طرحها "تعليم الرياض" و"الأهلية" تحتكر المراكز الأولى
نشر في سبق يوم 05 - 10 - 2015

كرّم مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد بمكتبه اليوم، الطلاب الفائزين بالمسابقة الإرشادية للأفلام القصيرة التي تهدف للحد من ظاهرة غياب الطلاب قبل وبعد الإجازات الذي نظمتها إدارة التوجيه والإرشاد على مستوى مدارس منطقة الرياض.

وفازت المدارس الأهلية في المراكز الثمانية الأولى على التوالي، في حين غابت عنها المدارس الحكومية و"لم ينجح أحد"، فيما حفظ المتسابق "الدوسري" ماء الوجه خاطفاً المركز التاسع.

وجاء تكريم الطلاب بحضور مدير تعليم الرياض، ومدير التوجيه والإرشاد زيد بن حمد العسكر، ومشرف التوجيه والإرشاد عبدالعزيز بن على السعدون، وبرفقة الطلاب الفائزين وعدد من منسوبي المدارس وأولياء الأمور.

وفاز بالمسابقة التي شارك فيها أكثر من 105 طلاب 13 طالبًا بالمراكز العشر الأولى، حيث حصد الطالب إبراهيم محمد مدين من مدرسة "الإحسان" الأهلية المركز الأول بجائزة قدرها 5000 ريال، وحل ثانيًا الطالب إبراهيم أحمد الحماد بمدرسة "الجيل" الأهلية المركز الثاني بجائزة قدرها 4000 ريال.

فيما جاء في المركز الثالث الطالب هاني سنوسي حواري من مدرسة "النخبة" الأهلية في المركز الثالث بجائزة قدرها 3000 ريال، ونال الطالب أويس داوود من مدرسة "الخليج" الأهلية المركز الرابع بجائزة 2000 ريال، فيما جاء الطالب مهند محمد الموجي من مدرسة "التوحيد" الأهلية على جائزة المركز الخامس ب1000 ريال.

وحل في المركز السادس كل من الطلاب سعيد الشهراني وسيف الديري وعبدالوهاب الشهراني ونواف المطيري من "الإحسان" الأهلية، فيما حصل على المركز السابع الطالب سلطان مرعي الشهري والمركز الثامن راكان مرعي الشهري من مدرسة "السعودية"، وجاء الطالب عامر فهد الدوسري من مدرسة "نوفل بن الحارث" في التاسع وحل الطالب علي سلطان القرني من مدرسة "حضار" الأهلية في المركز العاشر.

وخلال التكريم استعرض "المرشد" بعض تجارب الطلاب مشيدًا بتميز المشاركات وتنوعها والفئات السنية المشاركة فيها.

وتطلع "المرشد" أن تسهم هذه الأعمال المرئية في استثمار الوقت المدرسي بالكامل وتعزيز الوعي بأهمية الانتظام الدراسي والتأثير الإيجابي لمعالجة هذه المشكلة التربوية من خلال نشرها عبر مختلف قنوات التواصل والوسائل الإعلامية معبرًا عن شكره لإدارة التوجيه والإرشاد على تبني مثل هذه المبادرة، متمنيًا توسيع نطاق المسابقة واستمرارها على مدار العام الدراسي.

من جهته أوضح مدير التوجيه والإرشاد زيد العسكر أن المسابقة تعد منافسة طلابية في مجال إنتاج عروض مرئية توعوية للحد من مشكلة الغياب، لافتاً إلى أنها تأتي انطلاقًا من أهمية انتظام الطلاب الدراسي في فترة ما قبل وبعد الاختبارات والإجازات والرغبة في الحد من هذه المشكلة من خلال إشراك الطلاب واستثمار قدراتهم ومواهبهم في مجال التقنية بإنتاج عروض مرئية تعالج المشكلة بطرق تربوية إبداعية مؤثرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.