وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوريا.. روسيا تنشئ قاعدة عسكرية باللاذقية
نشرت دبابات بأحد المطارات
نشر في سبق يوم 15 - 09 - 2015

قال مسؤولان أمريكيان ل"رويترز" يوم الاثنين: إن روسيا نشرت عدداً من الدبابات في مطار سوري شهِد عملية حشد عسكري في الآونة الأخيرة؛ لكنهما أضافا أنه لم تتضح بعد نوايا أحدث تحرك لموسكو لنشر معدات عسكرية ثقيلة في سوريا.

وتَعَرّضت موسكو لضغوط دولية متزايدة في الأيام القليلة الماضية لشرح تحركاتها في سوريا، التي يساند فيها الكرملين الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد منذ أربعة أعوام ونصف.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التعقيب بشكل مباشر على تقرير "رويترز"؛ قائلة: إنها لا تستطيع الخوض في الحديث عن معلومات المخابرات الأمريكية؛ لكن متحدثاً باسم الوزارة قال: إن أفعال موسكو تنبئ بعزمها إقامة قاعدة لعمليات جوية.

قاعدة اللاذقية
وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم "البنتاجون" في إفادة صحفية: "شهدنا تحرك أناس وأشياء فيما يشير إلى أنهم يعتزمون استخدام القاعدة هناك -إلى الجنوب من اللاذقية- كقاعدة عمليات جوية أمامية".

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: إن سبع دبابات روسية من نوع "تي- 90" شوهدت في المطار القريب من اللاذقية، وهي معقل للأسد.

مدفعية ومشاة
وقال المسؤولان الأمريكيان: إن روسيا نشرت أيضاً هناك قطعاً مدفعية اتخذت -فيما يبدو- مواقع دفاعية لحماية العسكريين الروس المتمركزين هناك.

وذكرت "رويترز" في وقت سابق أن روسيا نشرت نحو 200 من مشاة البحرية في المطار، وكذلك وحدات إسكان مؤقتة، ومحطة متنقلة للمراقبة الجوية، ومكونات لمنظومة للدفاع الجوي.

وفي مؤشر إلى تسارع وتيرة الحشد العسكري الروسي يقول مسؤولون أمريكيون: إن موسكو كانت ترسل كل يوم رحلتين جويتين لنقل شحنات إلى المطار على مدى الأيام السبعة الماضية.

وقال مصدر دبلوماسي -طَلَب ألا ينشر اسمه- ل"رويترز": إن الروس يعملون على تحسين المطار.

وقال الدبلوماسي: "كانت شاحنات تدخل المطار وتخرج منه، ويبدو أن المدرج غير مناسب بعد لبعض أنواع الطائرات، وهم لذلك يُجرون بعض التحسينات".

مواجهة عسكرية
وتقول روسيا: إنها ستستمر في إرسال إمدادات عسكرية إلى سوريا، وإن مساعداتها للجيش السوري تتماشى مع القانون الدولي.

وتستخدم الولايات المتحدة المجال الجوي السوري في قيادة حملة من الضربات الجوية ضد تنظيم داعش، وتثير زيادة الوجود الروسي احتمال مواجهة في ساحة الحرب بين القوتين العظميين خصمي الحرب الباردة.

وقال "البنتاجون": إن روسيا لم ترسل حتى الآن طائرات مقاتلة أو طائرات هليكوبتر حربية إلى المطار.

غموض الموقف الروسي
وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: إن هدف روسيا النهائي في سوريا يبقى غير مؤكد.

وأضاف قائلاً: "من الوضح أنهم يقدمون المزيد من المساعدة؛ لكن ما هو الهدف النهائي؟ وما هو المقصد النهائي؟ أعتقد أنه ما زال يوجد قدر من الغموض بشأن ذلك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.