تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غياب الجماهير صدمة .. وبداية متعثرة للبطل .. والوصيف يواصل أرقامه القياسية
قراءة في مجريات الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل
نشر في سبق يوم 24 - 08 - 2015

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين التي لم ترتق إلى المستوى المتوقع والمأمول.

وتعتبر الجولة الأولى من أقل الجولات حضوراً في تاريخ دور المحترفين فقد شكل غياب الجماهير صدمة للقائمين على الدوري، حيث فقدت الملاعب صخبها ورونقها، لكل ذلك كان لابد من الخوض في البحث عن أدق تفاصيل وأحداث الجولة لمعرفة ما أسفرت عنه من نتائج.

وجاءت أبرز أرقام وإحصائيات تلك الجولة كالتالي:
- سجل النادي الأهلي رقماً قياسياً في دوري المحترفين السعودي بوصوله إلى المباراة 35 من دون خسارة، وكان يتقاسم الرقم السابق مع الشباب برصيد 34 مباراة متتالية لكل منهم مع العلم بأن آخر خسارة تلقاها كانت في شهر يناير من عام 2014 من أمام الهلال.

- النصر والأهلي يفشلان في تحقيق الفوز في آخر مباراتين لهما بالدوري وهي المرة الأولى أن يختتما البطولة ويبدآها من دون تحقيق الفوز، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل امتد النحس إلى هداف الدوري ووصيفه أيضاً فقد عجزا عن التسجيل في مباراتين متتاليتين من منافسات الدوري والتعاون يفشل في تحقيق الفوز للمباراة 10 توالياً ضمن منافسات دوري جميل.

- سجلت دخول كابتن التعاون عدنان فلاته نادي المئوية في اللعب بالدوري السعودي للمحترفين، وللمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين تقام مباريات الجولة كاملة على مدار أربعة أيام انتهت خمسة منها بنتيجة فوز أحد الفريقين ومباراتين انتهتا بالتعادل السلبي.

- شهدت الجولة تسجيل 12 هدفاً سجلها 11 لاعباً وزعت على مدار الشوطين بالتساوي كل شوط 6 أهداف أي بنسبة تسجيل بلغت 1،7 هدف بالمباراة كان نصيب الأكبر منها للاعبين الأجانب بواقع 7 أهداف فيما اكتفى المحليون بتسجيل 5 أهداف جاءت 8 منها بالقدم اليمنى و3 أهداف بالقدم اليسرى فيما جاء هدف وحيد من ضربة رأسية.

- افتتح لاعب الهلال الشاب خالد الكعبي أهداف الموسم بتسجيله في مرمى الوحدة عند الدقيقة 8 من زمن المباراة أما آخر أهداف الجولة كان من نصيب لاعب الشباب عبدالرحمن خيرالله في الدقيقة 90 4.

- احتسب حكام الجولة ثلاث ركلات جزاء سجلت واحدة وأهدرت اثنتان تمكن لاعب الاتحاد المحترف الفنزويلي جيلمن ريفاس من التسجيل في مرمى نادي نجران فيما أهدر كل من جوزيه ألتون لاعب نادي الفتح في مباراة فريقه مع الخليج وفهد المولد لاعب الاتحاد في مباراة نجران.

- شارك في مباريات الجولة 196 لاعباً منهم 49 لاعباً يشاركون للمرة الأولى في دوري جميل، كما أشهر حكام الجولة 17 إنذاراً أصفر، وشهدت الجولة حالة طرد واحدة كان من نصيب لاعب الخليج إبراهيم الزواهرة.

- غاب عن التواجد في الجولة الأولى المدرب السعودي مع أندية جميل حيث كانت أوروبا صاحبة العدد الأكبر ب6 مدربين احتلت رومانيا النصيب الأوفر ب3 مدربين، ثم جاء المدرب العربي بالمرتبة الثانية بخمسة مدربين 4 منهم من الجنسية التونسية، فيما كانت أمريكا الجنوبية حاضرة ب3 مدربين جميعهم من الأورغواي.

- تصدر لاعب نادي الشباب البرازيلي رافينيها ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين.

- شكل غياب الجماهير عن الملاعب أكثر من علامة استفهام حيث بلغ مجموع حضوره في مباريات الجولة 32122 متفرجاً بمعدل 4589 في المباراة الواحدة كان الحضور في مباراة الهلال والوحدة الأكثر بالجولة 16883 متفرجاً، فيما جاءت مباراة القادسية مع الفيصلي الأقل حضوراً 182 متفرجاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.