موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة تحتضن فعاليات الملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع الأحد المقبل
الحمادي: يهدف إلى لم شمل المقاولين العرب وطرح قضاياهم أمام المسؤولين
نشر في سبق يوم 19 - 05 - 2015

أكّد رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي أن "الملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع" والذي ينعقد الأحد المقبل 24 مايو في فندق "فيرمونت هليوبوليس"، سيشكّل الانطلاقة الحقيقية لإستراتيجية الاتحاد الهادفة إلى لمّ شمل المقاولين العرب وطرح قضاياهم أمام المسؤولين والسعي الجاد إلى اجتراح الحلول العملية للصعوبات التي تعترض أعمالهم في الوطن العربي.

ويقام الملتقى تحت شعار "فرص الأعمال في مصر" وينظمه اتحاد المقاولين العرب بالشراكة مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وبالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال.

ولفت "الحمادي" في بيان إلى "أهمية ما يعنيه رعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الذي حرص منذ البدء على إيلاء الموضوع كل الاهتمام والمتابعة"، مشيراً إلى أن ذلك "ليس بغريب عمن عايش هموم وشجون المقاولين لفترات طويلة".

في سياق متّصل، كشف الحمادي عن "وجود جلسة وزارية ستجمع تحت مظلتها كلاًّ من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، وزير النقل المهندس هاني ضاحي، وزير الاستثمار أشرف سالمان؛ في حين سيكون صوت القطاع الخاص ممثلاً من خلال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور".

وأضاف: "الجلسة التي يترأسها أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية في وزارة التعاون الدولي وأمين عام اتحاد المستثمرين العرب السفير جمال البيومي تحمل عنوان "فرص الأعمال في مصر وتطور بيئة الاستثمار في ضوء نتائج المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ"، وتتناول مشاريع البنية التحتية، لاسيّما تلك المتعلّقة بالإسكان والطرق، مع الإضاءة على تطور بيئة الاستثمار وأثرها على مشاريع القطاع الخاص".

وأشار رئيس اتحاد المقاولين العرب إلى أن البنك الإسلامي للتنمية سيكون له مشاركة رئيسية في فعاليات الملتقى من خلال ورقة عمل سيطرحها مدير إدارة برامج الدول في البنك محمد الساعاتي، لافتاً في الوقت عينه إلى أن الجلسة الثانية ستناقش هموم المقاولين في المنطقة العربية وتحمل عنوان "قطاع المقاولات في العالم العربي ودور اتحاد المقاولين العرب"، حيث يتناول المتحدثون دور اتحاد المقاولين العرب في تنمية القطاع بين دول العالم العربي، إضافة إلى التكتّلات والشراكات، ناهيك عن قدرة شركات المقاولات العربية على تنفيذ المشاريع القومية المطروحة، مع تسليط الضوء على ضرورة وضع إستراتيجية عربية مشتركة لتطوير القطاع".

وتابع: "يدير الجلسة النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين العرب وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء المهندس درويش حسنين، ويتحدث فيها كل من وكيل وزارة الإعمار والإسكان في العراق دارا حسن رشيد يارا، مستشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس حسين الجبالي، رئيس اتحاد المقاولين السودانيين المهندس مالك دنقلا، أمين السر العام في جمعية المقاولين الإماراتيين جمال قاسم سلطان، عضو مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان الدكتور نزار يونس، ممثل عن اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية".

بدوره، لفت رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء المهندس حسن عبدالعزيز إلى أن "الملتقى لم يغفل التركيز على قطاع المقاولات في مصر من خلال جلستين، ستناقش إحداها "جاهزية قطاع الإنشاءات لمواكبة جهود التنمية العمرانية في مصر"، حيث سيتطرّق المتحدثون إلى الدور الهام للقطاع الخاص كشريك في جهود التنمية العمرانية في مصر، ومدى مواءمة البيئة القانونية والتعاقدية بين المقاول والحكومة، إضافة إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من حالة الحراك في السوق المصري، مع التركيز على تمويل المشاريع ودور المؤسسات المالية في تعزيز قدرات شركات المقاولات".

وأضاف: "يدير الجلسة رئيس مجلس إدارة شركة البحر المتوسط للمقاولات المهندس سيف الدين هيكل، ويتحدّث فيها رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال كريم هلال، رئيس شعبة الإسمنت في غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات المصرية المهندس مدحت اسطفانوس، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة رؤية القابضة المهندس هشام شكري، مدير إدارة تطوير الأعمال في شركة أوراسكوم للإنشاءات المهندس تامر شفيق، رئيس قطاع التسويق في مجموعة حديد عز جورج متى".

أما الجلسة الرابعة والأخيرة والتي تحمل عنوان "تطوير قطاع التشييد والبناء المصري: تحدّيات ورؤية مستقبلية"، فأشار عبدالعزيز إلى أنّها "تتناول انعكاسات المتغيّرات الاقتصادية المحلية على شركات الإنشاءات في السوق المصري ومستقبل قطاع التشييد والبناء ومتطلبات تطويره، مع مناقشة آفاق تعزيز فرص النموّ في مواجهة التحدّيات". ولفت إلى أن الجلسة يديرها رئيس مجلس إدارة "إكسبو لينك" المهندس خالد ميقاتي، ويتحدّث فيها نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى المهندس أحمد عفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة إسمنت السويس برونو كارريه، مدير تطوير الأعمال ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في شركة مواد الأعمار القابضة CPC الدكتور فيصل العقيل".

من جانبه، شدّد النائب الأول لرئيس اتحاد المقاولين العرب وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء المهندس درويش حسنين على "أهمية الإقبال الذي نتلمّسه من قبل المقاولين والمهتمين بالقطاع"، مشيراً إلى أنّه "من المتوقع أن يشارك في الملتقى عدد كبير من المسؤولين الحكوميين من مصر وخارجها، وأصحاب القرار في الشركات لاسيما العاملة في قطاع المشاريع والإنشاءات والهندسة وغيرها، إضافة إلى مشاركة المؤسسات المالية والمصرفية والاستثمارية من القطاعين العام والخاص".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.