نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عرب نيوز" تحتفل بمرور 40 عاماً على صدورها
تركي الفيصل يلقي الكلمة الرئيسة في الحفل
نشر في سبق يوم 16 - 05 - 2015

تحتفل صحيفة "عرب نيوز" بعد غد الاثنين بمرور 40 عاماً على تأسيسها منذ أن أعلنت انطلاقها في عام 1975، لتكون بذلك أول صحيفة ناطقة باللغة الإنجليزية في المنطقة.

ومنذ أن بدأ نشاطها الإعلامي، اعتمدت الصحيفة في سياستها التحريرية على الموضوعية والدقة في نقل الخبر بكل حيادية، لتكون نافذة للقراء في المنطقة والعالم أجمع يستلهم منها الجمهور المحلي والإقليمي والدولي الأخبار المتنوعة المحلية منها والدولية.

وصحيفة عرب نيوز من أكثر الصحف الإنجليزية قراءة وانتشاراً وتأثيراً في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ليس فقط على المستوى الورقي، بل أيضاً من خلال نشاطها الكبير على منصات الإعلام الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

وسيكون الحفل برعاية الأمير تركى الفيصل رئيس مجلس إدارة الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الذي سيلقى الكلمة الرئيسية في هذه المناسبة التي ستركز على إبراز الدور الكبير الذي تلعبه صحيفة "عرب نيوز" في إبراز تطور المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية من خلال تغطيتها الإخبارية خلال العقود الأربعة الماضية.

كما سيلقي الأمير تركي وهو سفير سابق للسعودية في الولايات المتحدة وبريطانيا والرئيس الأسبق للاستخبارات العامة الضوء على الوضع السياسي والإقليمي في المنطقة بعد التطورات الجديدة.

وفي هذه المناسبة أكد رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز" محمد فهد الحارثي، أن الصحيفة تهدف لتعزيز مكانتها في مصاف الصحف الإقليمية والعالمية وأن تكون أكثر الوسائل الإعلامية قبولا وثقة في الشرق الأوسط.

وقال: إننا نود أن تعزز "عرب نيوز" مكانتها المرموقة في الصحافة الدولية، بالتركيز على توازن سياستها التحريرية، وموضوعية تقاريرها وتحليلاتها وآرائها القوية وأن تكون المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات للحكومات والشركات والأفراد بالمنطقة أجمع.

وبين الحارثي أن "عرب نيوز" تعتبر نافذة المملكة العربية السعودية إلى العالم وتعتبر من أكثر الصحف الإنجليزية قراءة في منطقة الشرق الأوسط حيث تعتبر في كثير من الأحيان مرجع إخباري لوكالات الأنباء الدولية ومواقع الإخبارية الإلكترونية العالمية والتي تقوم بدورها بنقل أخبارها واقتباس معلوماتها من صحيفة عرب نيوز بشكل يومي.

وأكد الحارثى أن الصحيفة تطرح شكلها الجديد مع احتفاليتها بمرور 40 عاماً على صدورها. وأن التجديد يسعى لتطوير المحتوى وإدخال عناصر جديدة بالإضافة إلى التطوير في الإخراج والتركيز على الصورة والرسومات التوضيحية.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 40 سفيراً وعدد كبير من المسؤولين ورجال الصحافة والإعلام والمثقفين في حفل "عرب نيوز" الذي سوف يعقد في فندق انتركونتننتال بالرياض، وسيتم تكريم رعاة الحفل بما في ذلك الراعي البلاتيني: شركة سابك وشركة إل جي والبنك السعودي الفرنسي وشركة سنتربوينت وشركة عبدالله قنديل والراعي الذهبي: شركة ويبرو وشركة هواوي والرعي الفضي شركة لولو وبنك الرياض وشركة معادن وشركة الصلب السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.