استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سبق" ترصد شركات ومؤسسات تسابقت في صرف راتب شهرين
اعتبرت أن القرارات تاريخية ودفعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية
نشر في سبق يوم 20 - 03 - 2011

أعلنت مجموعة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص تفاعلها مع أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القاضي بصرف راتب شهرين لموظفي القطاع الحكومي، اليوم الأحد، وفيما يلي هذه الشركات والمؤسسات الخاصة التي تفاعلت مع الأوامر الملكية وقامت بصرف راتب شهرين لمنسوبيها:

مصنع ماجد مظفر عطرجي للعطور يقرر راتب شهرين للموظفين
قررت إدارة مصنع ماجد مظفر عطرجي للعطور منح جميع مديرات وعضوات فريق التسويق النسائي البالغ عددهن أكثر من 1500 مديرة وعضوة، ضعف الرواتب والمكافآت الشهرية لمدة شهرين متتاليين.

"سمسار العقارية": صرف راتب شهرين للعاملين
قررت مجموعة سمسار العقارية صرف راتب شهرين للموظفين السعوديين.

صرف راتب شهرين لمنسوبي شركة أديب للصناعة والتجارة
أعلنت إدارة شركة أديب للصناعة والتجارة المحدودة صرف راتب شهرين لجميع العاملين بالشركة.

"سبيماكو الدوائية" تقرر صرف راتب شهرين لجميع منسوبيها
أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "سبيماكو الدوائية"، عن صرف راتب شهرين لمنسوبيها داخل المملكة، اليوم الأحد, وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور حسين بن محمد غنام: إن القرار جاء بعد موافقة مجلس الإدارة برئاسة صالح بن منيع الخليوي، التي تعد استجابة سريعة من القطاع الخاص، وتماشياً مع حزمة القرارات التي أصدرها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

البنك العربي: صرف شهرين لجميع الموظفين
أعلن رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني عبداللطيف بن حمد الجبر، صرف راتب شهرين لجميع موظفي البنك، استشعاراً لواجبات البنك تجاه موظفيه ومواكبةً ل"تطلعات المواطنين" وبما يحقق مزيداً من الرخاء والازدهار.

كما قررت شركة الاستثمارات الرائدة المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتقاعد صرف مكافأة راتب شهرين لجميع منسوبيها.

شركات "محورين": صرف راتب شهرين والحد الأدنى للرواتب 3000 ريال
وقرر الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "محورين" الدولية محمد بن عبدالرحمن العثمان صرف راتب شهرين لجميع الموظفين السعوديين الذين يعملون تحت مظلة المجموعة, كما أكد على أن يكون الحد الأدنى للراتب الأساسي ل"أي موظف سعودي 3000 ريال". وأكد العثمان أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من الحس الوطني للمجموعة بالعنصر البشري وتفعيل برامج "السعودة"، إضافة إلى استجابة فورية للأوامر الملكية الكريمة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين، في إطار حزمة الإصلاحات التنموية والاقتصادية التي تهدف إلى رفاهية المواطن السعودي وتوفير كل سبل الحياة الكريمة له، وتأكيد ضمان مستقبله ومستقبل أبنائه. ودعا القطاع الخاص لاستشعار مسؤولياته تجاه الوطن، وأن يشارك في تفعيل هذه القرارات من خلال الاستفادة من القوى البشرية الوطنية بتأهيلها وتدريبها، وتمكينها داخل الكيانات الاقتصادية الوطنية حتى توضع هذه القرارات موضع التنفيذ من خلال تكاتف وتلاحم المجتمع مع جميع قطاعات الدولة.

راتب شهرين لجميع منسوبي شركة الاستثمارات الرائدة
تفاعلاً مع الأوامر الملكية الكريمة قررت شركة الاستثمارات الرائدة، وهي شركة مملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتقاعد، صرف مكافأة راتب شهرين لجميع منسوبيها.

شركة "غراس الأخلاق": صرف مكافأة استثنائية لجميع الموظفات
قررت شركة "غراس الأخلاق" التعليمية، ومقرها الرياض، صرف مكافأة استثنائية لجميع موظفات الشركة، تصرف مع راتب الشهر المقبل.
وسأل القائمون على الشركة الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفقه وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، لما يحب ويرضى، وأن يكتب أجراً لكل شركة ومؤسسة حذت حذو "غراس الأخلاق" وغيرها من لبنات القطاع الخاص الفاعلة في المجتمع.

قناة الفراشة: صرف راتب شهرين للعاملين
قررت قناة الفراشة صرف راتب شهرين لجميع منسوبيها

جدم الخيرية بالليث: صرف راتب شهرين
أعلن رئيس جمعية جدم الخيرية بالليث, صرف راتب شهرين لجميع الموظفين في الجمعية.

مدرسة أبوبكر الصديق في العرضية: مصروف أسبوع كامل للطلاب
قررت مدرسة أبوبكر الصديق في العرضية منح طلابها مصروف أسبوع كامل.

"القريشي": صرف راتب شهر لموظفيها
مجموعة القريشي "محامون ومستشارون قانونيون" تصرف راتب شهر لموظفيها.
غرفة الشرقية تمنح منسوبيها راتب "شهرين"
قرر مجلس إدارة غرفة الشرقية منح منسوبي الغرفة راتب "شهرين"، تماشياً واقتداء بالأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي لشعبه الكريم. وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد إن القرار الذي اتخذه مجلس إدارة الغرفة، يأتي في إطار "ثوابت" الغرفة التي تنطلق من التفاعل الفوري والمستمر مع توجهات ومبادرات القيادة الحكيمة للبلاد.
وأضاف الراشد أن مجلس إدارة الغرفة حريص دائماً على التأسي بالقيادة السعودية، متخذاً منها "القدوة" و"النموذج" في التواصل مع المواطنين، وتقديم العديد من المزايا والحوافز التي تشجعهم على بذل المزيد من الجهد في العمل، والإخلاص في خدمة الوطن، معتبراً أن صرف راتب "شهرين" لجميع العاملين بالغرفة يسهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية لهم.
ضاعفت مخصصات قروض الإسكان للسعوديين
مجموعة عبداللطيف جميل تمنح منسوبيها راتبَيْ شهرَيْن

عبدالعزيز العصيمي – سبق – الرياض: قررت مجموعة عبداللطيف جميل تقديم مكافأة لجميع منسوبيها في السعودية تعادل راتبَيْ شهرَيْن، وضاعفت مخصصات قروض الإسكان للسعوديين؛ وذلك تفاعلاً وتجاوباً مع القرارات الملكية الكريمة.
وأوضح رئيس مجموعة عبداللطيف جميل المهندس محمد عبداللطيف جميل منح مكافأة تعادل راتبَيْ شهرَيْن أساسيَّيْن لجميع موظفي الشركة السعوديين وغير السعوديين. مضيفاً بأنه تقرر مضاعفة مخصصات قروض الإسكان الحالية للموظفين السعوديين لزيادة عدد المستفيدين من القروض للمساهمة في تملكهم مساكن خاصة بهم.
كما ثمن المهندس جميل تفاعل شركات ومؤسسات القطاع الخاص مع هذه الأوامر الملكية الكريمة. مشيراً إلى أن ذلك التفاعل يساهم في الاستثمار في هذا الوطن وأبنائه. سائلاً المولى - عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين ويوفقه ويسدد خطاه.
تفاعلاً مع قرارات خادم الحرمين الشريفين
شركة رولك تصرف راتبَيْ شهرَيْن لموظفيها السعوديين

سبق – الرياض: أعلنت شركة رولك للتجارة المحدودة منح جميع موظفيها السعوديين راتبَيْ شهرَيْن إضافيَّيْن.
وأوضح المدير العام للشركة المهندس أحمد صالح البريدي أن هذه المبادرة تأتي تفاعلاً مع حزمة الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الجمعة الماضية، والتي كان من أبرزها صرف راتبَيْ شهرَيْن لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.
وقال: "إن الشركة تصف هذا التحفيز الذي تقدمه لموظفيها بأنه استجابة سريعة منها للأوامر الملكية التي أعلنها الملك عبدالله بن العزيز لدعم الموظفين الحكوميين، بوصفها إحدى شركات القطاع الخاص؛ وذلك كي تعم الفائدة جميع الموظفين على أرض هذا البلاد الحبيبة".
"الشرق الأوسط لمحركات الطائرات" تصرف راتب شهرين لمنسوبيها
سبق - الرياض: تفاعلاً مع أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القاضي بصرف راتب شهرين لموظفي القطاع الحكومي، قررت إدارة شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة، أحد برامج التوازن الاقتصادي، صرف راتب شهرين لمنسوبيها.
مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية تصرف راتبَيْ شهرَيْن لجميع منسوبيها
سبق – الرياض: أصدر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ توجيهاته العاجلة والمباشرة للإدارة العامة بالمؤسسة بصرف راتبَيْ شهرَيْن لجميع منسوبي وموظفي مؤسسة الدعوة الصحفية الإسلامية في الأقسام كافة التحريرية والفنية والإدارية والتسويقية، على أن تشمل المكافأة العاملين كافة من السعوديين وزملائهم المتعاقدين.
وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية فقد قامت الإدارة العامة بمؤسسة الدعوة الصحفية صباح اليوم الأحد، وقبل مرور 48 ساعة على صدور توجيهات رئيس مجلس الإدارة، بإيداع مبالغ المكافآت في حسابات جميع منسوبي وموظفي المؤسسة.
وقد رفع منسوبو مؤسسة الدعوة الصحفية الإسلامية بهذه المناسبة الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الأوامر الملكية الكريمة، كما عبروا عن عظيم امتنانهم وشكرهم لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على مبادراته الكريمة وتحفيزه الدائم وتشجيعه المتواصل لجميع إدارات ومنسوبي وإصدارات المؤسسة المختلفة، مؤكدين عزمهم على بذل المزيد من الجهد الصحفي المهني لتحقيق الرسالة الإعلامية لمؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية.
منَحت راتب شهرين لمُوظَّفيها ورفعت الحدّ الأدنى للأجور
مبادرة من سعودي أوجيه لتوظيف 12 ألف سعودي
سبق – الرياض: أطلقت شركة سعودي أوجيه المحدودة، إحدى كبريات شركات المقاولات في الخليج والمملكة تحديداً مبادرة تُعدُّ الأولى من نوعها على المستوى المحلي؛ حيث أطلقت إستراتيجية للسعودة قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، مدّتها عشر سنوات، تهدُف لتوطين الوظائف الفنية والتقنية من خلال نقل وتطويع التقنية لديها، ليصبح عدد الموظَّفين السعوديين لديها 12 ألف موظَّف.
وأوضحت الشركة أن إستراتيجيتها الخاصة بالتوطين ذات السنوات العشر مُجزَّأة إلى ثلاثة أجزاء، يتمّ من خلالها استيعاب عدد 12 ألف موظف سعودي، ليُضافوا إلى 5 ألاف موظف، يعملون لديها حالياً و15 ألف متدرِّب وألف موظَّف صيفي، إلى جانب إعلانها بجانب إعالتها ل 15 ألف أسرة من خلال تدريب عائل؛ لدخول سوق العمل، وتنظيم عملية التوظيف الموسمي فيها.
كما أعلنت عن منحها راتب شهرين لموظَّفيها السعوديين البالغ عددهم 5 ألاف موظَّف، ورفع الحدّ الأدنى للأجور إلى ثلاثة آلاف ريال، الأمر الذي يُوحي بأن الشركة تستهدف بالفعل تحقيق مركز ريادي في توطين الوظائف وتحقيق أهدافها الإستراتيجية في المسؤولية الاجتماعية.
جدير بالذكر أن الشركة تقوم على استقطاب الشباب السعوديين غير المُؤهَّلين والعمل على تأهيلهم في معاهدها المنتشرة في الرياض وجدة، ومن ثََمَّ توظيفهم لديها ضمن الإستراتيجية سابقة الذكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.