الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح ندوة "الآفاق الاقتصادية والاجتماعية" للسياحة العربية بالطائف
بهدف تشخيص واقع القطاع في الوطن العربي ودوره في تحقيق التنمية
نشر في سبق يوم 04 - 03 - 2015

افتتح محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، صباح اليوم الأربعاء ندوة الآفاق السياحية، والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية، بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بند آل فهيد، ووزير السياحة والآثار والحياة البرية بجمهورية السودان الدكتور محمد عبدالكريم الهد، ووزيرة السياحة والآثار في فلسطين السيدة رولا معايعة، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة قناصل الدول العربية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للندوة عدداً من الكلمات الخطابية حول السياحة العربية، تلاها الجلسة الأولى والتي رأسها أمين عام عاصمة المصائف العربية الدكتور محمد قاري السيد، بدأها الدكتور محمد لعبوبي من المغرب حول آليات تعبئة الموارد البشرية ودورها في تحسين مؤشرات الأداء بالمؤسسات السياحية المغربية، ثم تحدث علي يوسف عبدالله اليوسف من كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة، عن أفضل الممارسات للحصول على منافع اقتصادية من المواقع التراثية، تلاها محور مفهوم السياحة في المنظور الإسلامي قدمته الدكتورة نسيبة عبدالرحيم محمد من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

ورأس ممثل البنك الإسلامي للتنمية الجلسة الثانية وكانت عن أهمية السياحة في دعم الاقتصاد المصري قدمتها الدكتورة عادلة محمد عبدالسلام رجب أستاذ بقسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، ثم قدم الدكتور عبدالمجيد قدي من جامعة الجزائر ورقة حول تحديات النهوض بالقطاع السياحي بالجزائر، واختتمت الجلسة الثانية قبل النقاش فيها بالحديث عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز السياحة الطبية في تونس قدمتها الدكتورة حياة الودرني من كلية العلوم الاقتصادية والتصرف نابل الجمهورية التونسية.

وستشهد الدورة التي تستمر لمدة يومين تقديم 18 ورقة عمل يقدمها محاضرون من 7 دول عربية وهي: "المغرب وموريتانيا والأردن والجزائر وتونس ومصر والسودان"، إلى جانب محاضرين من المملكة العربية السعودية.

وتهدف الدورة التي تستهدف العاملين بالسياحة ورجال الأعمال إلى تشخيص واقع القطاع السياحي في الوطن العربي، وإبراز دور السياحة في تحقيق التنمية في الوطن العربي، وفتح الحوار بين المتخصصين والباحثين والأكاديميين والمهتمين بالسياحة، إلى جانب التعاون بين القطاعات السياحية في الدول العربية، والاستفادة من تجارب بعض الدول العربية والأجنبية في مجال السياحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.