هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هولندا والنمسا وإيطاليا والهند تعرض منتجاتها على المملكة
غرفة جدة تستقبل دبلوماسيين لمباحثات استغرقت 3 ساعات
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2015

تحولت الغرفة التجارية الصناعية بجدة إلى نقطة التقاء لعدد من البعثات الدبلوماسية الأوروبية والآسيوية، حيث استقبلت، أمس الاثنين على مدار ثلاث ساعات، مسؤولين هولنديين ونمساويين وإيطاليين وهنود؛ اجتمعوا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع القطاع الخاص في عروس البحر الأحمر.

وعرضت الوفود الأربعة خدماتها على قطاع الأعمال السعودي وسعت إلى ترويج لمنتجاتها ونشاطاتها لدى القطاع الخاص السعودي.

وبحث الأمين العام لغرفة جدة، عدنان بن حسين مندورة، مع المستشار التجاري للسفارة النمساوية، بيير برونيس، في حضور عدد من القيادات التنفيذية للغرفة؛ سبل التعاون المشترك، حيث عرض المسؤول النمساوي إقامة معرض كتالوج لعدد من الشركات في بلاده تقدم خدماتها في المجالات الصناعية وتخصصات متنوعة، متأملاً أن يتم تحديد موعد مناسب خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأبدى مندورة اهتماماً كبيراً بتعاون القطاع الخاص مع النمسا التي تعتبر من الدول الصناعية الطموحة في أوروبا، وقال: تملك السعودية فرصاً استثمارية واعدة ومغرية للأوروبيين في ظل حركة البناء والتشييد التي تشهدها في الفترة الحالية وعصر الطفرة الذي تعيشه على صعيد مشروعات البنية التحتية.

وقال: "يأتي الاهتمام النمساوي بهدف تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، نابعاً من أرقام مجلس الغرف السعودية التي تشير إلى أن واردات السعودية من النمسا في العام الماضي لم تتجاوز 5.3 مليار ريال، وتتركز في الأجهزة الطبية، آلات ومكائن، منتجات صيدلانية، منتجات غذائية، وعصائر، في حين لا تربو الصادرات السعودية إلى النمسا عن 17 مليون ريال تتمثل في الشحوم الصناعية وحبيبات البلاستيك".

والتقى الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة ونائب الأمين لقطاع الأعمال المهندس محي الدين حكمي مع نائب السفير الهولندي هانس دي برابندر، حيث أبدى الأخير رغبة بلاده في تطوير العلاقات التجارية مع أصحاب الأعمال والقطاع الخاص السعودي.

وقال: "عدد من الشركات الهولندية تستطيع أن تقدم منتجات وخدمات متنوعة لدعم المشاريع التنموية الحالية بالسعودية، وهناك رغبة تبادل الوفود التجارية والاقتصادية وبحث سبل التعاون المشترك".

في المقابل؛ قال أمين عام غرفة جدة: "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة تحتضن العديد من الفرص الاستثمارية التي تجذب المستثمرين الهولنديين لإنشاء مصانع فيها، ونشير إلى التطور الكبير في مجال التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، حيث تجاوزت الواردات السعودية لهولندا في العام قبل الماضي وفقاً لإحصاءات مجلس الغرف السعودية 6.7 مليار ريال".

وأضاف: "تمثلت الواردات في معدات زراعية، بذور زراعية وأزهار حية ونباتات منزلية، أسمدة زراعية، آلات هيدروليكية، أجهزة ثقيلة للتصنيع، معدات لتوليد الطاقة والاتصالات، وآلات حفر، في حين وصلت الصادرات السعودية إلى هولندا إلى 23.1 مليار ريال، تتركز في النفط الخام، بتروكيماويات، نفط مُكرر، شحوم مكائن، أسمدة كيماوية، وحبيبات بلاستيك".

من جهته، عرض القنصل التجاري الهندي سعيد مبارك على المسؤولين في غرفة جدة استضافة معرض المنتجات الهندية خلال شهر نوفمبر من عام 2015م الجاري، ودعا المستثمرين إلى المشاركة في معرض الأعمال بمدينة نيودلهي في شهر ابريل خلال الفترة من 23إلى 25 ويتضمن تقنية المعلومات والسياحة والإعلام والرعاية الصحية والخدمات المتطورة والتعليم والمنشآت الصغيرة.

وأشاد الأمين العام لغرفة جدة بغزارة الفرص الاستثمارية التي يحتضنها السوق السعودي والسياسة الاقتصادية الحكيمة التي تنتهجها المملكة؛ في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى أن قيمة التبادل التجاري بين المملكة والهند خلال الأعوام العشرة الماضية بلغ نحو 756 مليار ريال.

واستقبل المسؤولون بغرفة جدة القنصل العام الجديد لإيطاليا، اليس ابيتا مارتني، التي تسلمت مهامها خلال الفترة الماضية، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات في الأعوام المقبلة واستكمال التعاون القائم بين القطاعين الخاصين في البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.