المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن 14 مصنعاً للعرق المسكر في الشفا بالطائف
بعد 15 يوماً منذ بدء حملة التطهير الأمني بالمنطقة
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

ارتفعت أعداد مصانع العرق المسكر التي كُشف عنها في منطقة الشفا السياحية بالطائف لتصل إلى 14 مصنعاً، أنشأها المتسللون الإثيوبيون في الجبال والأودية، وذلك بعد مرور 15 يوماً منذ بدء الحملة التي أطلقتها شرطة محافظة الطائف، ممثلة في مركز الشفا.
وكان المركز قد تولى عمليات التقصي والبحث في جبال المنطقة ما بين الأشيقر والخماس حتى كشف عن هذه الكمية من المصانع، وعما تزيد على 50 برميلاً كانت مملوءة بمادة العرق المسكر ومدفونة بباطن الأرض؛ ما يعني أن كمية المادة المخمرة تزيد على ذلك.
وقد جرى إتلاف أكثر من 40 ألف لتر كانت جاهزة للبيع والترويج؛ حيث يتردد المتعاطون على المنطقة لشرائها، كما أن المروجين الذين يتخذون المنطقة مقراً للتصنيع ينقلون كميات المسكر إلى داخل الطائف بمواقع معروفة، ومنها يقومون بمهام الترويج.
وقد تمكنت نقطة أمنية تم إحداثها منذ انطلاقة الحملة، بقيادة مدير المركز المقدم أحمد الزهراني، من اصطياد المتعاطين وممولي الإثيوبيين بما يحتاجون إليه، وكذلك مَنْ ينقلونهم من الطائف إلى الشفا، وبالعكس، وذلك أمام منتزه الحدبان على الطريق الطالع لمنطقة الشفا؛ حيث أسفرت هذه الجهود عن القبض على شابين كانا في طريقهما للمنطقة؛ حيث ارتبكا أثناء استيقافهما، وبتفتيشهما عُثر داخل سيارتهما على مجموعة من عبوات العرق المسكر، كما كانا تحت تأثير المسكر، وبالضغط عليهما أرشدا عن مصنعين للعرق المسكر، أحدهما في منطقة الوقادين داخل الطائف، والثاني في حي القمرية؛ فجرى الوقوف عليهما وإتلاف محتوياتهما بعد تسجيل المحاضر الرسمية عن طريق رجال مركز الشفا.
وكان مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي، الذي أشرف على معطيات الحملة ونتائجها، ومدير مركز الشفا المقدم أحمد الزهراني، قد تلقيا العديد من الاتصالات من أئمة المساجد والدعاة، يعبرون من خلالها عن شكرهما وتقديرهما لهذه الجهود المبذولة وما خرجت به الحملة الأمنية من نتائج إيجابية للقضاء على هذه الفئة التي تنشر الإفساد عن طريق مصانع الخمور؛ ما أدى لشعور المواطن بهذا الخطر الذي تفرضه العمالة السائبة مجهولة الهوية.
وكانت "سبق" قد تابعت الحملة الأمنية التي تلاحق صناع الخمور بمنطقة الشفا بالطائف، والتي انطلقت يوم السبت من الأسبوع ما قبل الماضي، وما زالت تواصل متابعتها لتلك الجهود الأمنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.