جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حشود دامعة تُشيّع "مالك" ضحية "جريمة الساطور" بالرياض
تعرَّض للطعن والنحر أمام منزله و"سبق" تنشر تفاصيل الجريمة
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

شيّعت جموع المصلين بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء بجامع الراجحي بالرياض الحدث "مالك"، الذي راح ضحية لجريمة بشعة وقعت أمام منزل أسرته، وجرى بعد ذلك مواراته الثرى في مقابر حي النسيم، وسط حشود كبيرة من أقاربه وجيرانه ومعارف أسرته، الذين ودّعوا مالك بالدموع والدعوات.
وبدأت أسرة مالك في استقبال المعزين داخل منزلها في حي النسيم؛ حيث توافدت الجموع لمشاطرتها أحزانها.
وكان مالك ابن الأربعة عشر ربيعاً قد راح ضحية واحدة من أبشع جرائم القتل، بالقرب من منزله على شارع النخيل بحي النسيم في العاصمة الرياض، عندما أقدم مواطن متهور على طعنه ونحره أمام منزل أسرته، وعلى مرأى من أقرانه، قبل أن يسارع إلى تسليم نفسه للجهات الأمنية، كاشفاً أنه أقدم على طعن عمّه - عمّ القاتل - قبل أن يقدم على طعن ونحر الحدث.
تفاصيل الجريمة المروعة كانت لها خلفيات أكثر ترويعاً ومرارة؛ حيث كان القاتل - وحسب روايات أقارب القتيل - يقتحم منزل الأسرة ليلاً دون وعي، ويتم إخراجه بالقوة؛ لوجود محارم رب الأسرة.
وقد حاول القاتل قبل أيام قليلة دخول منزل الأسرة أيضاً، إلا أنه تم إخراجه بالقوة؛ فحدث نقاش حاد بينه وبين رب الأسرة؛ جعل القاتل يتوعد الأخير بالقتل.
والد القتيل أبلغ أشقاء القاتل بالأحداث، وطالبهم بالتدخل، فيما أصرّ القاتل على الصراخ والتهديد والوعيد الذي راح ضحيته الحدث ظهر أمس.
ويقول أحد أقارب القتيل شارحاً تفاصيل الجريمة المروعة: "قبيل ظهر أمس اتجه القاتل إلى منزل شقيق والده، وطلب منه السيارة بالقوة، وعند رفض عمّ القاتل أقدم على طعنه في الكتف قبل أن يغادر متوجهاً إلى منزل جيرانه حاملاً في يده ساطوراً، ثم طرق القاتل الباب، وعندما فتح رب الأسرة الباب وشاهد الساطور في يد القاتل تراجع وأغلق باب المنزل".
وقف القاتل قليلاً أمام باب المنزل، وخلال ذلك شاهد الحدث "مالك. م"، ابن رب الأسرة، قادماً من الخارج باتجاه منزله، وعلى الفور لاحق الحدث وسدّد له طعنتين في الظهر قبل أن يقدم على نحره في الشارع على مرأى من المارة وزملاء القتيل، ثم اتجه بعدها القاتل لتسليم نفسه للجهات الأمنية".
ويكشف أقارب القتيل أن دماءه غطت الشارع، فيما أُصيب أفراد أسرته بهلع وحالات إغماء؛ للمنظر المروّع الذي شوهد عليه مالك ممداً وسط الشارع، ودماؤه تغطي المكان؛ نتيجة نحره بطريقة مروعة.
ويؤكد أقارب القتيل أن القاتل، الذي يبلغ من العمر "38 عاماً"، من مدمني المخدرات، وكان طوال الفترة الماضية يضايق جيرانه، ويحاول اقتحام المنزل، قبل أن يختتم هذه المضايقات بجريمة بشعة، راح ضحيتها الحدث مالك.
ولا تزال أسرة القتيل تتلقى العزاء في ابنها مالك في منزل الأسرة الكائن بحي النسيم، فيما اختلطت مشاعر أسرته ما بين خوف وهلع وأحزان وأسى.
وكان الناطق الإعلامي في شرطة الرياض العقيد ناصر القحطاني قد قال: "إنّ شخصاً قضى أمس متأثراً بجراحه إثر تعرضه للطعن من آخر، وإنّ الجاني سَلّم نفسه لمركز شرطة النسيم، واتُّخذت الإجراءات اللازمة في الحادث".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.