«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"فقيه" يؤكد أهمية دعم "العمل من المنزل" للنساء
دعا إلى التوسع في الأنشطة وزيادة دخل الأسر
نشر في سبق يوم 31 - 12 - 2014

أكد وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أهمية دعم العمل من المنزل للنساء، نظراً لما يوفره من فرص عمل جيدة تتناسب مع ظروفهن وتحقق دخول مادية مناسبة لهن.

وقال "فقيه: "إقامة معرض "منتجون" للمستثمرات من المنزل في دورته الثانية، والذي أصبح موعداً سنوياً لانطلاق المزيد من المشاريع الاستثمارية النسائية، من شأنه تحفيز وتشجيع هذا النوع من الأنشطة، والتسويق لها، بما يضمن التوسع في منتجاتها وتطوير أدواتها".

وقام الوزير بجولة، مساء أمس الثلاثاء، في المعرض لمتابعة اختتام فعالياته التي استمرت على مدى ستة أيام، وقدّم شكره للغرفة التجارية الصناعية بالرياض على حرصها على إقامة هذا المعرض.

وقال: "هذا الحدث يعدّ ترجمة الحقيقية لتوجيهات القيادة الحكيمة والقرارات الملكية التي نصت على دعم وتشجيع الأسر المنتجة، حيث إن المعرض وما شهده من مشاركات ومنتجات عالية الجودة وإقبال من الزوار، يؤكد على تحول الفكرة إلى واقع ملموس يبعث إلى التفاؤل، وضمان حصول العاملات من المنزل على حصصهن في السوق".

وأضاف "فقيه": "واجبنا نحن في الأجهزة الحكومية المختلفة أن نمكنهن من مواصلة تحقيق النجاح وتيسير فرص التسويق لهم، ودعمهن بالآليات المناسبة لضمان استمرار أعمالهن، وأشير إلى قيام فريق مشترك من وزارات العمل والتجارة والصناعة والشؤون البلدية والقروية والغرف التجارية، بدراسة وبحث حال العاملات من المنزل، واستعراض احتياجاتهن، وآليات الدعم المناسبة لهن.

وأشار وزير العمل إلى تكليف الوزارة لمكتب استشاري محلي لإعداد دراسة شاملة ووافية لتفعيل توصيات ورش عمل أقيمت حول العمل المنزل، ووضع الحلول المقترحة للجوانب التنظيمية والتشريعية وآليات التدريب والتسويق لمنتجات الأسر المنتجة وبرامج الدعم التي تقدمها الجهات أو المقترحة.

وكشف عن الانتهاء من هذه الدراسة حيث يتم العمل حالياً على استنباط مبادرات ومشاريع وبرامج منها لتفعيل نتائج الدراسة ومشاركتها مع مؤسسات سوق العمل ذات العلاقة خصوصا صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واللجنة الوطنية في مجلس الغرف السعودية وشركة تكامل وكل الجهات المعنية، وينتج عن هذه الورشة حلول قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى تنفذ على مراحل.

وأردف "فقيه": "خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم العمل على إعداد وثيقة لتفعيل العمل من المنزل "الأسر المنتجة" وصياغتها كمخرج نهائي للبرنامج بحيث تتضمن هذه الوثيقة المبادرات والمشاريع المقترحة لتفعيل العمل من المنزل بالتنسيق مع الجهات المعنية صاحبة الاختصاص، خصوصا أنه يوجد فريق عمل من مختلف الجهات الحكومية مكلف لوضع آليات لتنظيم عمل الأسر المنتجة وتشارك وزارة العمل ضمن هذا الفريق".

وكان وزير العمل قد تجول في المعرض الذي يضم منتجات ومشاريع أكثر من 550 مستثمرة ورائدة أعمال في العديد من المجالات، واطلع على أجنحة المعرض بمختلف مجالاتها كالأزياء، الديكور، الاكسسوارات، المأكولات، التجميل، الضيافة، الحفلات، الكوشيه، الحرف اليدوية، العطور، التصوير، المطبوعات والشعبيات.

وشهد المعرض اقبالاً كبيراً من الزوار، مما أسهم إيجابياً في رفع نسب مبيعات منتجات الأسر المنتجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.