وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطن يسلم منزله لمحافظة العيص بسبب الأفاعي و "أصوات الليل"
خسر 195 ألف ريال وهو يحاول تأمين عائلته من خطر "الخرابات"
نشر في سبق يوم 24 - 12 - 2014

قال المواطن عادل السناني إنه سلّم مفاتيح منزله إلى محافظة العيص وطالب بتأمين سكن مناسب له ولعائلته؛ وذلك بسبب معاناته مع البيوت المهجورة والآيلة للسقوط والخرابات التي يهدد خطرها عائلته.

وقال المواطن: "هذه البيوت أصبحت نقطة تجمع للكلاب الضالة والدواب والحشرات السامة والفئران، وقد انشغلت يومياً بقتل الأفاعي والعقارب، كما أن هذه البيوت تصدر منها أصوات غريبة آخر الليل".

وأضاف "السناني": "رفعت شكوى إلى بلدية العيص قبل ثلاث سنوات برقم 678 وتاريخ 15-10-1433ه، لكن لا حياة لمن تنادي".

وأردف: "توجهت بعد الشكوى، قبل سنة، إلى محافظة العيص، وقدمت شكوى بهذا الخصوص وأرفقت عدة تعاميم من وزرة الداخلية والبلدية تنص صراحة على إزالة مثل هذي المباني ورفع الخَطَر عن السكان المجاورين لها، خلال شهرين من تاريخ إبلاغ ملاكها، وتحميلهم قيمة إزالتها في حال امتناعهم وقيام البلدية بإزالتها بحسب نظام العقوبات الموافق عليه من قبل مجلس الوزراء".

وأوضح المواطن أن أرفق مع شكواه صوراً للأفاعي والعقارب التي قتلها أمام منزله وداخله، وكان مصدرها تلك البيوت والخربات، مشيراً إلى أنه أصبح تائهاً بين البلدية والمحافظة.

وأكد أنه قدم شكوى إلحاقية إلي المحافظة طالب فيها بسرعة إنهاء معاناته وذلك قبل ستة أشهر ثم تم تشكيل لجنة من المحافظة والبلدية والدفاع المدني والشرطة وأجمعت على ضرورة الإزالة وبينت في تقريرها خطر هذه البيوت إن بقيت داخل الحي.

وقال المواطن إن هذه البيوت ما زالت قائمة حتى الآن لأن البلدية تحيل المعاملة إلى المحافظة والمحافظة تحيلها إلي البلدية.

وأضاف "السناني" أنه طالب المحافظة، بعد أن تم تسليم مفاتيح منزله، برفع شكواه إلى أمير المنطقة وتوفير سكن لعائلته وحمايتها من تلك المخاطر.

وأردف: "لن نعود قبل إزالة هذه الخرابات والبيوت المهجورة وحمايتنا من الأصوات التي ترعبنا في الليل".

وكشف المواطن أنه فقد ما يقارب 195 ألف ريال، خلال السنوات الثلاث الماضية بسبب صيانة منزله ورش مبيدات حشرية ومواد تمنع دخول الدواب والفئران وغيرها، إضافة إلى تكليف حارس خاص في حالة غيابه عن المنزل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.