«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. "الهلال" يزف 107 عرسان ويُعلن إقامة وقف خيري
في بادرة النادي لاحتضان مُعاقي جمعية "حركية".. وبرعاية "سبق"
نشر في سبق يوم 22 - 12 - 2014

زفّ رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد البشرى بإقامة وقف خيري لدعم زواج مُعاقي جمعية "حركية".

جاء ذلك خلال احتفال النادي الليلة بزواج أكثر من 100 فرد من ذوي الإعاقة الحركية، الذي أقامه النادي في الصالة المغلقة، وتم برعاية "سبق" إعلامياً.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والدكتور عائض القرني، إضافة لرئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" المهندس محمد المطوع، وعدد من الجهات الإعلامية والداعمين للاحتفال، وكذلك لاعبو النادي المعتزلون.

وأعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد تقديمه مبلغ نصف مليون ريال لوقف نادي الهلال، قبل أن تنهال التبرعات والمساهمات من عدد من الشركات والشخصيات التي ثمّنت هذه البادرة؛ وأعلنت وقفتها تجاه مثل هذه المشاريع التي قالت إنها عظيمة، ولا تنبض إلا من أشخاص مُحبين للخير وباحثين عنه.

وتفاعل الدكتور عائض القرني مع بادرة رئيس "الهلال"، وقال: "أعلن وقف حساباتي في الفيس بوك وتويتر لدعم وقف نادي الهلال لمثل هذه المبادرات الإنسانية والخيرية". وأضاف مُبتسماً: "أدعوا أهل المال للتبرّع والمساهمة. أما أمثالنا فسيدعمون بما يملكون من حسابات عبر مواقع التواصل".

وعلمت "سبق" أن تكاليف الزواج الجماعي الخامس هذه الليلة وصل إلى 2.260.000 ريال مُكافآت نقدية للمتزوجين، فيما تم تقديم مكافآت لمدة عام كامل للمعاقات بلغت 396.000 ريال، علاوةً على تقديم أدوات كهربائية ومنزلية وأثاث منزلي لكل منهم.

وأضافت الإحصائية لحفل الزواج الجماعي بنادي الهلال بأن عدد العرسان بلغ 107 متزوجين، كان عدد المستفيدين من خارج الرياض 36 عريساً، وعدد المتزوجات غير المعاقات بشخص معاق 83 حالة، وكذلك كانت هناك ثماني حالات لمتزوجات غير معاقات يعتبرن زوجة ثانية لشخص من ذوي الإعاقة.

وأضافت الإحصائية بأن عدد الزوجات غير السعوديات بلغ 12 فتاة، علاوةً على وجود حالات زواج تسعة معاقين للطرفين.

من جانبه، صرّح إلى "سبق" رئيس مجلس "حركية" المهندس محمد المطوع قائلاً: "مشروع الزواج بدأ مُنذ خمسة أعوام، وكالعادة يُقام في مركز الملك فهد الثقافي، وكان هذه الليلة بحضور الأمير تركي بن عبد الله، لكن اعتذر في اللحظات الأخيرة لظروف خاصة".

وأضاف: "جهود المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال ومساهمتها في مناشط عديدة جعلها تتكفّل هذه المرة باحتضان مناسبة مشروع الزواج الجماعي الخامس".

وأردف "المطوع" بقوله: "بخصوص وقف الهلال اتفقنا مع نادي الهلال على إنشائه، ووعدنا الأمير عبد الرحمن بن مساعد بدعمه، وبإذن الله يصل الدعم إلى 20 مليون ريال".

وطالب "المطوع" من خلال منبر "سبق" بأن تعمل بقية الأندية الرياضية والشركات الكبرى على احتضان مثل هذه المناشط التي تحتاج لمثل هذه الوقفات، أو لبقية مشاريع الجمعية التي بلغت عشرة مشاريع، ولا تقل أهمية عن مشروع الزواج.

يُشار إلى أن بادرة نادي الهلال تُعد الأولى من نوعها بتفعيل دور المسؤولية في مُحيطها أولاً، ثم بإقامة مناشط كهذه على مستوى الأندية الرياضية في السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.