رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مضاربة جماعية بين مروجي مسكر تنتهي بمقتل أحدهم بالطائف
نقله اثنان منهم وألقيا به عند مدخل مُستشفى أطفال
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

كشفت شرطة محافظة الطائف مُمثلةً في قسم التحريات والبحث الجنائي اليوم غموض جريمة قتل شاب عُثر عليه مُلقًى عند بوابة مستشفى الأطفال بالطائف وبه ثلاث طعنات، وتوفي لاحقاً، حيث ألقت القبض على الجاني ورفاقه من مروجي العرق المُسكر الذين حدثت بينهم مضاربة طُعن فيها القتيل، فيما نقله اثنان من المروجين وألقيا به عند مدخل المُستشفى.
وكان أفراد أمن مستشفى الأطفال بالطائف قد عثروا صباح اليوم على شاب (22 سنة) مُلقى عند بوابة الدخول للمستشفى وبه ثلاث طعنات؛ اثنتان في ظهره وواحدة في رقبته، حيث تم إبلاغ غرفة عمليات الأمن التي باشرت دورياتها.
وبدأ أحد ضُباط الدورية في سؤال المجني عليه-الذي كان ما زال على قيد الحياة- عن الجاني حيث ذكر اسم الجاني كما طلب إسعافه بالأكسجين.
وبالفعل تم نقل المجني عليه لمُستشفى الملك فيصل عن طريق إسعاف الهلال الأحمر إلا أنه توفي هناك، فيما كانت فرق قسم التحريات والبحث الجنائي قد تواجدت وقتها بالمُستشفى.
وأثناء ذلك حضر شاب آخر باكستاني يشكي من إصابة في يده بسبب طعنة سكين، وأشار إلى أنه كان في أحد منتزهات الخط الدائري يُجهز العشاء في انتظار حضور بعض رفاقه حيث هجمت عليه مجموعة من الأشخاص وطعنوه.
وأثناء حديثه لوحظ أنه كان مرتبكاً، وبتضييق الخناق عليه كشف عن أنه كان طرفاً في المُضاربة التي نشبت بين الجاني والمجني عليه الذي وجد عند مستشفى الأطفال. واعترف الباكستاني أنه حاول فض ذلك النزاع مما أصابه بطعنة في يده عن طريق الخطأ.
وكانت فرق البحث الجنائي قد تتبعت آثار دماء القتيل ابتداء من مدخل المستشفى حتى وصلت إلى إحدى عمائر الشقق المفروشة أمام المستشفى، وبمواصلة تتبع الدماء مع سلم درجها وصلت إلى إحدى الشقق، وبدهمها قُبض على أربعة أشخاص بداخلها كان من بينهم اثنان هما اللذان نقلا القتيل بعد طعنه إلى بوابة المستشفى ثم لاذا بالفرار.
وتوافرت معلومات لدى فرق البحث الجنائي عن وجود القاتل داخل إحدى الشقق بمنطقة الهدا السياحية، وتم التوجه لها ودهمها حيث وجد بها نائماً، فيما جرى تفتيشها وعثر بداخلها على أكثر من 200 عبوة كبيرة من العرق المُسكر كما تم ضبط السلاح الأبيض المستخدم في جريمة القتل.
ويخضع القاتل ورفاقه الخمسة الذين من بينهم المُصاب الباكستاني حالياً للاستجواب والتحقيق.
وكشفت مصادر "سبق" عن أن القاتل "ض.س." في العقد الثالث من عمره من أرباب السوابق، وسبق ضبطه في عدة قضايا من أبرزها قضية سطو مسلح، وهو معروف لدى الجهات الأمنية باعتباره من مروجي العرق المُسكر بالطائف.
وصرح الناطق الإعلامي بالنيابة في شرطة الطائف الملازم سليم بن شرف الربيعي أنه اجتمع عدد من الشباب جميعهم من الجنسية السعودية ورفيق لهم من الجنسية الباكستانية على مفسدة نشب من خلالها خلاف بين اثنين من تلك المجموعة قام على إثرها شاب سعودي في العقد الثالث من عمره بتسديد طعنتين لرفيقه من جنسيته في العقد الثالث أيضاً من عمره، وذلك من سكين كانت معه مُحدثاً له إصابتين نُقل على إثرها للمستشفى، وتوفي مُتأثراً بالإصابة.
وأشار الملازم الربيعي إلى أنه فور تلقي البلاغ الذي يكتنفه الغموض هرع رجال الضبط الجنائي لموقع الجريمة، وفي مقدمتهم مدير شرطة الطائف اللواء مسلم الرحيلي، كما تم تحديد هوية الجاني وبقية الأطراف وتم ضبطهم وأوقفوا رهن التحقيق تمهيداً لتحديد أدوارهم، ومن ثم تقديمهم للعدالة لينال كُل منهم جزاءه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.