"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"حراك" يواجه "الغامدي": لماذا الحجاب ومن يقف خلفك؟
يشارك فيها "النجيمي والدويش والعمري"
نشر في سبق يوم 18 - 12 - 2014

يتواجه غداً في برنامج "حراك" الذي يقدمه الإعلامي المعروف عبدالعزيز قاسم، الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي مع د.محمد النجيمي والشيخ سليمان الدويش ود.علي العمري في حلقة بعنوان: "جدل الحجاب.. لماذا الآن؟".

مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السابق في مكة الشيخ أحمد الغامدي، أثار الساحة الشرعية والفكرية بداية الأسبوع بظهوره مع زوجته في قناة "إم بي سي" وأثار جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، وتوالت عليه الردود الساخطة والمشنعة عليه هذا الفعل، فيما أيده بعض الكتاب في خطوته تلك.

الإعلامي عبدالعزيز قاسم صرح ل "سبق" قائلاً: عتب كثير من المشايخ استضافتي غداً للشيخ الغامدي، وكنت أرد عليهم بأن الغامدي ظهر في قنوات روتانا وإم بي سي ومجموعة قنوات تنتظره، وهي أكثر شهرة وتأثيراً من برنامجي، وحجب في معظمها رأي مشايخنا وطلبة العلم لدينا، وأنا رجل مهني وإعلامي، وعندما أستضيفه فإنني أتيح عبر استضافته أن يتحدث ويدلي طلبة العلم برؤيتهم حيال الموضوع، ويصححوا ما يرونه مغلوطاً وخاطئاً.

وعن المحاور التي ستُطرح، قال قاسم: سنبحث موضوع الحجاب بين كشف الوجه وبين تغطيته، وأقوال فقهاء الإسلام فيه، ولماذا أثيرت القضية اليوم، هل ثمة دوافع وراءها أم اجتهاد شخصي؟ وهناك من الدعاة من قال صراحة إن شخصيات تقف خلف الغامدي والكلباني وغيرهما لزعزعة الأحكام الفقهية السائدة من عقود طويلة في المجتمع السعودي.

وأضاف قاسم: سأسأل الغامدي عن رضاه بظهور زوجته في التلفاز، وحتى لو سلمنا بحقه في رؤيته بكشف وجه المرأة، لماذا يظهرها أمام العالم عمداً؟ وبالأمس الغناء ورياضة البنات فالاختلاط، واليوم الحجاب.. أين ستقف كرة الثلج؟ والإفتاء ألم يقتصر على هيئة كبار العلماء بحسب التوجيه الملكي، لماذا يتصدى الغامدي وغيره للفتيا؟

وقال مقدم برنامج حراك: سأسوق للمتداخلين أسئلة في المقابل، أليس ما يطرحه هؤلاء من آراء فقهية هي أقوال لأئمة معتبرين في الفقه الإسلامي؟ وهل يجوز رمي هؤلاء بالفجور والدياثة وأقوال شنيعة قرأناها دون أي وازع إيماني وامتثال نبوي؟ وما المانع من ظهور المرأة.. ألم تكن تطبب الجرحي في عهد النبوة؟ ألم تكن تبيع وتشتري وتختلط بالرجال.. لماذا يريدون الحجر علي المرأة؟ وما مشكلة التيار الديني مع المرأة؟ المرأة وقيادة السيارة.. المرأة والاختلاط.. المرأة والرياضة.. ألا يدل هذا علي ثمة عقدة من المرأة وقضاياها؟ وغيرها من المحاور التي نناقشها مع الضيوف.

برنامج حراك يبث ظهر الجمعة الساعة الواحدة والربع على الهواء مباشرة على قناة فور شباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.