النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مضاوي بنت محمد" تعلن الموعد الرسمي للمؤتمر الدولي الثاني ل "الزهايمر"
برعاية أحمد بن عبدالعزيز ومشاركة متحدثين وخبراء عالميين
نشر في سبق يوم 18 - 11 - 2014

أعلنت رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية لمرضى الزهايمر رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر، الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، عن الموعد الرسمي للمؤتمر الدولي الثاني لمرضى الزهايمر، والذي سيقام تحت رعاية الرئيس الفخري للجمعية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 2 حتى 4 صفر 1436ه، الموافق من 24 حتى 26 نوفمبر الجاري.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبحضور نائبة رئيس الجمعية، وممثلي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مدير العلاقات العامة منصور العتيبي، وعضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة العلمية المنظمة والدكتور فهد الوهابي، أن ذلك يأتي بتنظيم من الجمعية السعودية لمرضى الزهايمر وبالتعاون مع شركائها: مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الحاضن الرئيس للمؤتمر، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث، وبمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من المتحدثين من داخل المملكة وخارجها، أبرزهم: البروفيسور روبرت داروف، رئيس قسم الأعصاب بجامعة كيسويسترن-الولايات المتحدة الأمريكية، د.نجيب قاضي استشاري طب الأعصاب والسلوك والادراك ونائب رئيس قسم علوم الأعصاب، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، د. فهدالوهابي استشاري طب نفس المسنين بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، د.محمد باشيخ أستاذ مساعد واستشاري طب المسنين بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، د.مارتن مانويل كاراسكو استشاري طب نفس المسنين ومدير معهد أبحاث الطب النفسي، بلباو أسبانيا، البورفيسور كيمينو بوسوجايا أستاذ ومدير مختبر الخلايا الجذعية، كلية برنت للعلوم الطبية الحيوية، جامعة فلوريدا الوسطى، البروفيسورة جون آندروز أستاذ دراسات الخرف ومديرة مركز تطوير خدمات الخرف التابع لكلية العلوم الاجتماعية التطبيقية جامعة ستيرلنغ بريطانيا، د. نيليم آجاروال استشاري العلوم العصبية المشارك والمدير المشارك لمركز لمركز أبحاث مرض الزهايمر، جامعة رش شيكاغو أمريكا، أ.د. تارا كورتس لتمريض المسنين وأستاذة التمريض بجامعة نيويورك، أمريكا.

وذكرت، بأن اللجنة المنظمة ستمنح المشاركين شهادات تعليم طبي مستمر لمدة 14 ساعة، معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، داعية أصحاب الاختصاص والمهتمين والمجتمع للمشاركة في المؤتمر والاطلاع على آخر مستجدات المرض.

وأكدت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، أن الجمعية السعودية لمرض الزهايمر، تعي تماماً من خلال تنظيمها للمؤتمر الدور المأمول منه في نشر الوعي والمعرفة الصحية المجتمعية، عن ماهية المرض، وكيفية التعامل مع المرضى.

ولفتت إلى أن المؤتمر سيناقش خلال انعقاده مجموعة من المحاور أهمها: كيفية تخفيف مخاطر مرض الزهايمر عبر تجارب من الواقع، والخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية وأبرز احتياجاتها والتحديات المستقبلية لهذه الخدمات، بالإضافة إلى استعراض أبرز البرامج النفسية والتربوية لمقدمي الرعاية للمرضى، والتوجهات المستقبلية لكيفية العلاج بالخلايا الجذعية لهذا المرض، والتطلعات للتعديل العصبي كعلاج واعد في هذا المجال، وآلية تصميم بيئات آمنة ومجهزة لمرضى الزهايمر.

وبينت أن المؤتمر سيتضمن في الجانب العلمي 8 محاضرات، و3 ورش عمل وجلسة خاصة لعدد من المتحدثين في تقديم الأبحاث، التي تتطرق للمستجدات العالمية في مجال تشخيص وعلاج مرض "الزهايمر"، وأحدث العلاجات المتوفرة عالميا وكيفية التعامل مع مريض الزهايمر من قبل الطبيب والأهل والبيئة المحيطة.

وأبدت سموها ثقتها بالمؤسسات الإعلامية في المملكة لدعم المؤتمر، وتحقيق أهدافه وإبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، واهتمامها الدائم بكل ما من شأنه المحافظة على صحة الإنسان، ومواجهة التحديات المستقبلية الخاصة بهذا المرض، واصفة إياها بالشريك الفاعل.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل مدير العلاقات العامة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، منصور العتيبي، ثم تم استعراض برزنتيشن تعريفي بالمؤتمر الرئيس وأهدافه، بعدها قدم عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة العلمية المنظمة الدكتور فهد الوهابي، دراسة عن مرض زهايمر وتطوراته في المملكة والعالم.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة خصصت رابطاً للراغبين بالمشاركة في المؤتمر عبر الرابط التالي: www.alzheimer2014.org، أو إرسال بريد إلكتروني على:[email protected]، أو الاتصال على الرقم:، 00966112143838، وإرسال فاكس على الرقم: 00966112170904.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.