تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يتفقد مشروعات المخواة ويشدد على الجودة وسرعة الإنجاز
شملت جولته: الجوة ومقريْ الشرطة والبلدية والمستشفى العام والجديد والدفاع المدني
نشر في سبق يوم 05 - 11 - 2014

اطلع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على سير العمل والمهام التي يؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المخواة، بالإضافة إلى وقوفه على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم في محافظة المخواة، والتي استهلها بتفقد مركز الجوة، وقف خلالها على الخدمات المُقدمة للأهالي، مستمعاً إلى مطالبهم واحتياجاتهم، حيث وجه بسرعة تنفيذها.

بعد ذلك توجه أمير منطقة الباحة إلى مقر شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، ووكيل محافظ المخواة محمد بن صالح العويفي، ومدير شرطة المخواة العقيد موسى بن عبدالله الزهراني، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المحافظة .

وتجول أمير المنطقة في أقسام الشرطة، واطلع على سير العمل بها، وشاهد مجموعة من الأجهزة التقنية الحديثة التي تسهم في منع الجريمة وسرعة اكتشافها، إلى جانب العديد من اللوحات التي تبرز جهود شرطة المحافظة خلال العام الماضي، والتي أثمرت عن معالجة أكثر من 2000 قضية جنائية، ثم عقد اجتماعاً بمديري الجهات الأمنية بالمنطقة والمحافظة، بُحث خلاله العديد من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الأمنية.

عقب ذلك انتقل أمير منطقة الباحة إلى مقر بلدية محافظة المخواة، حيث كان في استقباله وكيل أمانة منطقة الباحة المهندس خالد الصايغ، ورئيس بلدية المخواة المهندس سعيد بن غرم الله الزهراني، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمخواة.

وشاهد الأمير خلال الزيارة عرضاً مرئياً عن مشروعات ومنجزات بلدية المخواة، حيث قدم المهندس الزهراني شرحاً عن تلك المشروعات التي تضمنت المشروعات الجاري تنفيذها والتي تحت الترسية، والبالغ قيمتها أكثر من 100 مليون ريال، شملت: مشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل ودرء أخطار السيول وتطوير الحدائق والمتنزهات وإنشاء بوابات جمالية لمداخل المحافظة، وتحسين الأسواق والأحياء القديمة، إلى جانب مشروع تحسين تقاطع طريق المخواة مع نمرة المظيلف .

وفي الختام تسلم أمير المنطقة تقريراً عن أبرز أعمال وأنشطة المجلس البلدي خلال دورة المجلس الحالية.

وشدد الأمير مشاري بن سعود خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشروعات البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وسرعة إنجازها لخدمة المواطنين، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطن وتحقيق الراحة والرفاهية له .

إثر ذلك زار أمير منطقة الباحة مستشفى المخواة العام، حيث كان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي، ومدير مستشفى المخواة سفر بن صالح العمري، تجول خلالها في أقسام الطوارئ والتنويم، والتقى المرضى، وقدم لهم باقات الورود، متمنياً لهم الشفاء العاجل، مؤكداً أهمية تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى المنومين بالمستشفى والمراجعين له.

تلاها زيارته لمقر إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، حيث كان في استقباله مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط، ومدير الدفاع المدني بالمخواة المقدم ظافر بن عبدالله الشهراني، وضباط وأفراد الدفاع المدني بالمحافظة، فيما شاهد عرضاً مرئياً يبرز إحصائيات الفرع حول الحوادث، التي بوشرت خلال الأعوام الماضية.

كذلك زار المعرض الدائم بمقر الإدارة، والمتضمن أحدث الآليات والمعدات الحديثة المستخدمة خلال عمليات الإنقاذ ومباشرة الحرائق والحوادث، إلى جانب اطلاعه على ركن السلامة، الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت، وما يضمه من أجهزة للتعامل مع الأعمال الخاصة للإشراف الوقائي .

إثرها توجه أمير المنطقة إلى مستشفى المخواة الجديد الجاري تنفيذه حالياً بسعة تبلغ 200 سرير، وبتكلفة تقدر بأكثر من 133 مليون ريال، حيث استمع إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، عن سير العمل بالمستشفى، والذي وصلت نسبة الإنجاز به إلى قرابة ال 85 في المائة.

ورافق أمير منطقة الباحة خلال الجولة عدد من المسؤولين بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.