ارتفاع النفط واستقرار الذهب    ضبط 264 طن مأكولات بحرية منتهية الصلاحية    "زين" تستثمر 1.6 مليار ريال لتوسيع انتشار ال"5G"    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «الصحة» تدعو الراغبين في الحج إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات    فيغا يعود للتدريبات الجماعية للأهلي    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    فيصل بن خالد يقلّد مدير جوازات «الحدود الشمالية» رتبة لواء    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الزاحم": إذا ثبت حديث الحميداني يفترض إبعاده من الرياضة وإحالته ل"الجزائية"
أكد أنه يشعل الضغينة بين الجماهير ويسبب الفتنة بينهم
نشر في سبق يوم 28 - 10 - 2014

انتقد المحامي المعروف سلطان الزاحم حديث محمد الحميداني، نائب رئيس نادي الهلال، في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع اليوم.

وقال الزاحم في تعليقه على الفيديو: "إن ثبتت صحة الفيديو وحديث نائب رئيس نادي الهلال فحديثه يعتبر خرقاً صريحاً للنظام الأساسي للحكم في بابه الثالث في مقومات المجتمع بالمادة 10، التي نصت على أن الدولة تحرص على توثيق أواصر الأسرة، والحفاظ على قيمها العربية والإسلامية، ورعاية جميع أفرادها، وتوفير الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم وقدراتهم".

وتابع: "كما أوضحت المادة 11 أن المجتمع السعودي يقوم على أساس من اعتصام أفراده بحبل الله، وتعاونهم على البر والتقوى، والتكافل فيما بينهم، وعدم تفرقهم. فيما بينت المادة 12: تعزيز الوحدة الوطنية واجب، وتمنع الدولة كل ما يؤدي للفرقة والفتنة والانقسام".

وقال الزاحم: "عقوبة هذا القول البذيء هو الإبعاد (الفصل) عن الأندية الرياضية، وحرمانه من الظهور الإعلامي بشكل مطلق؛ لأن هذا القول يشعل الضغينة بين عشرات الآلاف من الجماهير، ويسبب الافتتان بينهم.. وهو خلاف ما هو مرسوم لهذا المرفق من ولاة أمرنا؛ إذ يعتني بالشباب، وينمي قدراتهم، ويحافظ على الوفاق الاجتماعي بين أفراد المجتمع".

وقال الزاحم إن "هذا التصرف يتولاه (الادعاء العام) بإحالة مصدر هذا التصريح للمحكمة الجزائية لتعزيره؛ لأن تصريحه كما أوضحت يؤدي للفرقة والافتتان بين آلاف المشجعين".

واختتم الزاحم تعليقه قائلاً: "الملاحظ أن لغة الهلاليين أصبحت حادة، وفيها نوع من التعالي، وأتمنى ألا يكون تولي الأمير عبدالله بن مساعد رئاسة رعاية الشباب سبباً فيها".

وكان مقطع الفيديو المتداوَل للحميداني قد أثار استياء الشارع الرياضي؛ إذ كان الحميداني يتحدث مع الجماهير التي تطالب بإلغاء التذاكر المجانية التي تبرع بها الأمير الوليد بن طلال، بحجة حضور أشخاص لا علاقة لهم بالكرة؛ فردّ عليهم الحميداني: "اللي ما هو هلالي العنوا والديه".

وكان الحميداني قد نفى الكلمات التي احتواها المقطع، وغرّد عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تداول المقطع قائلاً: "لا يؤخذ كلام مقطوع من سياقه.. التحذير ضد العبث مطلب لنا جميعاً في هذا الحدث".

وأضاف: "جزئية السباب في المقطع الناقص المنسوبة لي غير صحيحة. ومن أراد غير ذلك فحسبه الله ونعم الوكيل".

وانتقد نقاد وإعلاميون مقطع الفيديو مبدين استغرابهم، فيما طالب مهتمون بالرياضة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتدخل والتحقيق في مقطع الفيديو، ومحاسبة الحميداني إذا ثبت حديثه في الفيديو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.