رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. أمير الباحة يتفقد سير العمل في عدد من الجهات الحكومية
وقف على المشروعات التنموية الجاري تنفيذها ووجّه بسرعة إنجازها
نشر في سبق يوم 20 - 10 - 2014

اطلع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق، كما وقف على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم للمحافظة، واستهلها بزيارة مقر شرطة محافظة المندق، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الشرطة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء سفر بن سفير الخثعمي ومدير شرطة المندق المقدم تركي بن نوار الغامدي ومحافظ المندق المهندس علي بن سعيد دماس ومنسوبي شرطة المندق.

وتجول أمير منطقة الباحة في أقسام الشرطة واطلع على سير العمل بها، ثم شاهد المعرض الأمني لشرطة المندق حيث استمع إلى شرح من مدير شرطة المندق عن محتويات المعرض وما تضمنه من معلومات متكاملة عن الشرطة وما حققته من منجزات خلال العام الجاري.

عقب ذلك انتقل إلى مركز إسعاف المندق، حيث شاهد المعرض الدائم للمركز واستمع إلى شرح من مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف بالمنطقة فيصل بن أحمد الزهراني عن محتويات المعرض الذي يضم مختلف الأجهزة الطبية الميدانية الإسعافية ووسائل السلامة المرورية والعديد من المنشورات والمطبوعات التوعوية، ثم شاهد محتويات مستودع التموين الذي يضم جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز.

واستمع أمير المنطقة خلال تجوله بالمركز إلى شرح من مدير مركز إسعاف المندق عبدالله بن شرف الزهراني عن المواقع التي يشرف عليها المركز وأنوع الحوادث التي يتم مباشرتها مثل الحوادث المرورية وغيرها، فيما شاهد سيارات الإسعاف التابعة للمركز حيث استمع إلى شرح عن تجهيزاتها الطبية.

إثر ذلك انتقل الأمير مشاري بن سعود إلى مقر الدفاع المدني بالمحافظة، حيث كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط ومدير الدفاع المدني بالمندق الرائد احمد بن سفر الزهراني ومنسوبي الدفاع المدني بالمحافظة.

واطلع خلال تلك الجولة على عدد من مركبات الدفاع المدني الحديثة، حيث استمع إلى شرح عن تلك المركبات وما تم تجهيزها به من وسائل السلامة، كما اطلع على ركن السلامة الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت وما يضمه من أجهزة للتعامل مع أعمال الحاضنة للإشراف الوقائي.

وشاهد خلال الجولة عرضاَ مرئياً عن منجزات الدفاع المدني بالمندق والمواقع التي يقوم بتغطيتها في حالة الحوادث، إلى جانب عرض الإحصائيات والأعمال التي أنجزها الدفاع المدني بالمحافظة خلال الأعوام السابقة.

بعدها زار أمير منطقة الباحة مستشفى المندق العام، وتجول في أقسام العيادات الخارجية وتنويم الرجال والأطفال والطوارئ، واستمع إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين.

وتفقد عدد من المرضى المنومين بالمستشفى واستمع إلى شرح عن حالتهم من مدير المستشفى منصور بن احمد الزهراني والأطباء المشرفين على حالتهم، فيما قدم لهم باقة الورد، متمنياً لهم الشفاء العاجل.

عقب ذلك توجه سموه إلى مقر بلدية محافظة المندق الجديد، حيث كان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ورئيس بلدية المندق المهندس ناصر بن عبدالله العليان ومنسوبي البلدية، وتجول في أقسام المبني، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية عن المبني الذي تم إنشاءه على مساحة 30000 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 9.000.000 ريال، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم مختلف مكاتب وأقسام البلدية.

بعد ذلك شاهد عرضاً مرئياَ عن مشروعات ومنجزات بلدية محافظة المندق خلال الأعوام السابقة، التي تضمنت المشروعات المنفذة البالغ قيمتها 147 مليون ريال، والجاري تنفيذها حالياً بقيمة 187 مليون ريال، فيما بلغت قيم المشروعات التي تحت الترسية 12 مليون، والتي تحت الدراسة 15 مليون ريال، حيث شملت تلك المشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل والمباني وساحات الشباب ودرء أخطار السيول والورش والصيانة.

وشدد أمير منطقة الباحة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشاريع البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وسرعة إنجازها لخدمة المواطن التي تشمل السفلتة ولإنارة وتحسين وتجميل مدخل المحافظة ليكون جاذباً أمام الزوار، مشيراً سموه إلى إعداد خطة لتحسين وتجميل الشوارع والميادين العامة وأسواق المحافظة مبيناً أن المواطن على حق فيما يطالب به من خدمات تحقق له الراحة والرفاهية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية في ظل ما تحظى به من دعم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله.

واختتم أمير المنطقة زيارته بالوقوف على مشروع السوق الشعبي الجديد الجاري تنفيذه حالياً الذي يضم 70 محلاً سيتم تقديمها للمواطنين لمزاولة نشاطهم التجاري من خضار ولحوم وفواكه وغيرها من الأنشطة الأخرى، ثم تجول سموه بمقر السوق الشعبي بالمنطقة المركزية بالمحافظة، حيث التقى عدد من المواطنين والباعة في السوق واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

رافق الأمير خلال الجولة عدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين بالمنطقة وفي محافظة المندق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.