محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق استفتاء (إعلامي وجماهيري) لاختيار نجوم الخليج في "خليجي 22"
8 لاعبين يروجون للحدث .. وجوائز ل13 مبدعاً في البطولة
نشر في سبق يوم 19 - 10 - 2014

أعلن سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن إطلاق أكبر استفتاء لاختيار منتخب الخليج إضافة إلى عددٍ من الفعاليات التي سيقيمها الاتحاد على هامش دورة كأس الخليج ال22 التي تستضيفها الرياض شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحبسي اليوم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض والذي كشف فيه أيضاً عن تفاصيل إقامة الملتقى الخليجي الرابع للإعلام الرياضي الذي سيُقام تزامناً مع إقامة دورة كأس الخليج ال 22 في الرياض.

وأشار الحبسي إلى أن الاستفتاء يتضمن اختيار تشكيلة منتخب الخليج من بين نجوم المنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج ال 22 لتحفيز لاعبي المنتخبات الخليجية لتقديم مستوى فني يساهم في رفع مستوى التنافس بينهم وخلق روح من التنافس بين نجوم المنتخبات خلال الدورة.

وكشف الحبسي عن سفراء الاستفتاء في دولهم والذي سيمثلهم نجوم الكرة في الدول الخليجية للمساهمة في الترويج عن الاستفتاء وكذلك المشاركة في اختيارهم اللاعبين المرشحين وهم السعودي صالح النعيمة والبحريني خليل الشويعر والقطري عادل خميس والعراقي فلاح حسن والعماني ناصر حمدان والكويتي وائل سليمان واليمني شرف محفوظ فيما سيتم تغيير اسم سفير الإمارات والذي كان مقرراً أن يكون فهد خميس.

وأبان أن الاستفتاء سيكون متاحاً لمشاركة 3 فئات أساسية وبمراحل مختلفة وهم نجوم الكرة والإعلاميون والجماهير حيث سيطلق الاستفتاء وتستمر مراحله خلال مباريات الدورة وسيتم الإعلان عن تشكيلة منتخب الخليج قبل ختام البطولة، مبيناً أنه تم تعيين رئيس لجنة الإعلام الرياضي البحرينية محمد قاسم ليكون أميناً عاماً للجنة الاستفتاء .

وكشف رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام للرياضي عن الجوائز التي ستقدم خلال حفل الاستفتاء وهي جوائز المنتخب الذهبي والمنتخب الفضي وأفضل لاعب في الدورة وأفضل حارس مرمى وهداف الدورة وأفضل مدرب وأفضل إداري وأفضل اتحاد خليجي .

وقال: "سيطلق الاتحاد 3 جوائز على مستوى الدوريات الخليجية وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب خليجي وجائزة الحذاء الذهبي الخليجي لهداف الدوريات الخليجية وجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الدوريات الخليجية وجائزتين للتعليق الرياضي الأولى لأفضل معلق للمحترفين والثانية للشباب".

لافتاً النظر إلى أنه سيؤخذ في الاعتبار التباين بين الدوريات الخليجية حيث سيكون هناك نسبة وتناسب في عدد الأهداف والمباريات, مؤكداً أن جائزة الكرة الذهبية ليست بمعايير جديدة وستشرف عليها لجنة سيعلن عنها لاحقاً مكونة من خبراء وفنيين سيتولون وضع المعايير واختيار الأسماء المرشحة .

وأضاف: سيتم إلى جانب إقامة الملتقى الرابع أثناء دورة كأس الخليج تنظيم جلسة خاصة بالإعلام الرياضي للشباب وأخرى حول أمانة الكلمة.

من جانب آخر عبّر قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة عن سعادته باختياره سفيراً في لجنة الاستفتاء متمنياً أن تكون هذه الدورة من أنجح الدورات وأقواها.

وقدّم النعيمة شكره لكل من سانده ولزملائه اللاعبين القدامى الذين دعموه وجعلوه سفيراً للمملكة لهذا الملتقى مقدماً شكره للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على اهتمامهم به كلاعب سابق، مؤكداً أن الخطوات التي يقوم بها الاتحاد حالياً تدل على حرصه على الرفع من مستوى الرياضة الخليجية التي تشهد حالياً انخفاضاً في المستوى ما أبعدها عن التألق الآسيوي كثيراً والمشاركة في كأس العالم وأصبحت تنافس في كأس الخليج فقط.

فيما كشف رئيس لجنة الإعلام الشبابي بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي فواز الشريف أن الملتقى سيشهد تكريم لرواد الإعلام الرياضي الخليجي الذين ساهموا في منح البطولة وهجاً واهتماماً أكبر، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لجنة الإعلام الشبابي تعد فرصة لالتقاء الجيل الإعلامي الحالي مع الجيل السابق وما ينتج منه من الاستفادة الكبيرة من الخبرات الإعلامية الخليجية وبالتالي تطوير واستفادة الكوادر الإعلامية الشابة.

فيما قدّم نائب رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 22 غانم القحطاني شكره لرئيس الاتحاد سالم الحبسي على هذا الاستفتاء الأول من نوعه، مؤكداً أن اللجنة الإعلامية ستقف وتساند الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في هذه الدورة وفي المستقبل, مستعرضاً العديد من الخطوات التي قامت بها اللجنة الإعلامية من خلال تدشين الموقع الرسمي للدورة أمس والذي يحتوي على أرشيف كامل لجميع دورات الخليج السابقة وكذلك تحديد المراكز الإعلامية للدورة، مشيراً إلى أن المركز الإعلامي الرئيس سيكون في فندق الهوليدي إن القصر والذي سيكون متاحاً للإعلاميين طيلة ال24 ساعة.

وأبان أن القنوات الرياضية ستكون متابعة للحدث قبل انطلاقته من خلال برنامج حكاية الذي يسرد قصة كأس الخليج منذ انطلاقتها حتى الدورة السابقة "خليجي21" . فيما عبّر أمين عام لجنة الاستفتاء محمد قاسم عن أمله أن يحقق الاستفتاء أهدافه المرجوة منه وأن يوفق في إظهار الصورة الحقيقية للرياضة الخليجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.