أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توزيع مليون و 520 ألف متر مكعب مياه خلال يومين في المشاعر
عبر تغذية الخزانات والمشارب وشبكات الإطفاء والأماكن الخدمية
نشر في سبق يوم 07 - 10 - 2014

كشفت شركة المياه الوطنية أنّ كميات المياه التي أديرت ووزعت في الشبكات العامة للمياه في مكة والمشاعر المقدسة في يومي الأحد والاثنين "11 و 12" من ذي الحجة الجاري بلغت مليوناً و 520 ألف متر مكعب.

وذكرت الشركة أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً والتي وضعت منذ وقت مبكر.

وقال المتحدث الرسمي المهندس خالد بن عبدالعزيز المصيبيح المدير التنفيذي للهوية والاتصال المؤسسي بشركة المياه الوطنية: "القيادات التنفيذية بالشركة عقدت العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية في جولات نفذتها في مواقع التشغيل وغرف التحكم (سكادا) بالمشاعر المقدسة للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات لحجاج بيت الله".

وأكد حرص ومتابعة رئيس مجلس الإدارة وزير المياه والكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلم على القيام بجولات عديدة على مواقع الشركة والفرق الميدانية العاملة بالمشاعر خلال الأيام الماضية بمشاركة القيادات التنفيذية لمتابعة وخدمة ضيوف الرحمن والاطمئنان على ما تقدمه الشركة من خدمات للحجيج.

وأضاف المصيبيح: "الشركة تواصل جهودها في إدارة وتشغيل قطاعي المياه والخدمات البيئية بمكة والمشاعر المقدسة وفق أعلى معايير الإدارة والتنفيذ وبجهود استثنائية لخدمة الحجاج وإنفاذا لتوجيهات القيادة الحكيمة للاهتمام برعاية وخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه".

وبخصوص الوضع التشغيلي للشركة في المشاعر المقدسة، قال: "توزيع كميات المياه تم عبر الشبكات العامة للمياه لتغذي الخزانات الرئيسة والمشارب وشبكات إطفاء الحريق والأماكن الخدمية على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد من مهندسي وفنيي الشركة في مناطق العمل الميدانية وبمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي المشاعر المقدسة".

وأضاف: "جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بجميع الإمكانيات من السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية الحديثة اللازمة للصيانة والتشغيل والتي تعمل بالتنسيق والتزامن مع غرف العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة، حيث تتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات للمياه أو أي أعطال محتملة في الخطوط سواء خطوط المياه، أو خطوط الصرف الصحي".

وأردف: "الفرق الميدانية والإشرافية للشركة لم تواجه بحمد الله أي مشاكل تذكر تجاه انقطاعات المياه".

وأشار المصيبيح إلى أن الشركة استعدت بشكل مبكر من خلال خططها الاستباقية لإدارة قطاعي المياه والمعالجة البيئية في موسم حج هذا العام من خلال منظومة مستدامة من الخدمات على أعلى مستوى من المهنية وأفضل معايير الكفاءة التشغيلية.

وقال: "الخطة التشغيلية تحظى بتطبيق إحدى أفضل البرامج التقنية العالمية لإدارة قطاع المياه (كومباس)، والذي يحقق دقة عالية في مراقبة أنشطة المقاولين وفرق العمل الميدانية وضمان تنفيذ أعمالها بالجودة المنشودة وفقاً للخطط المعتمدة لإدارة أعمال الصيانة لدورات المياه بتطبيقات إلكترونية، إضافة إلى استخدامها لنظام مراقبة الشبكة (سكادا) والذي يتم من خلاله مراقبة شبكات المياه البالغ طولها في المشاعر المقدسة (763) ألف متر طولي، وكذلك متابعة شبكات الصرف الصحي في مشعر منى والبالغ طولها (84) ألف متر طولي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.