"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الصحة" تعلن استعداد مستشفيات منى لأيام التشريق
4 منها معدة بتجهيزات حديثة وكوادر طبية وفنية مؤهلة
نشر في سبق يوم 03 - 10 - 2014

أنهت مستشفيات وزارة الصحة استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية خلال يوم النحر وأيام التشريق، داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات وممر المشاة، وذلك من خلال أربعة مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمختبرات.

وقد تم دعم هذه المستشفيات بالكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن داخل مشعر منى إضافة إلى تخصيص 28 مركزاً صحياً موزعاً على مشعر منى و17 مركزاً صحياً على طول جسر الجمرات؛ مجهزة لتتولى علاج الحالات في موقع المصابين لحين استقرارهم ثم نقلهم إلى اقرب مستشفى.

ويدعم هذه المرافق أسطول يضم 155 سيارة إسعاف مجهزة بأفضل التجهيزات الطبية والمتلائمة مع الخدمة الإسعافية عالمياً منها مائة سيارة إسعاف صغيرة عبارة عن غرف عناية مركزة متنقلة والتي يتم تزويدها بالاحتياجات اللازمة ويعمل عليها طواقم طبية مدربة للقيام بالمهام والأعمال المناطة بها و55 سيارة إسعاف كبيرة

مستشفى منى الطوارئ:
هذا المستشفى هو الشريان الرئيس لمستشفيات مشعر منى والأكثر مراجعة من الحجاج بحكم موقعه ويضم المستشفى 214 سريراً.

ويحتوي المستشفى على كافة التخصصات الصحية مثل القلب والعظام والصدر والأنف والأذن والحنجرة بالإضافة إلى العناية المركزة والمختبر وقسم الأشعة والصيدلية حيث تم تخصيص الدور الأرضي لأقسام الطوارئ ويضم (24) سريرا تشمل غرف الكشف وقسم القلب والملاحظة وضربات الشمس من بينها (12) سريراً للرجال و(12) أخرى للنساء.

ويضم الدور الأول من مستشفى منى الطوارئ (42) سريراً من بينها (28) سريراً للعناية المركزة و(12) سريراً للعناية المركزة "عزل" علاوة على غرفتين للولادة وثلاث غرف عمليات ومناظير وغرف إفاقة والدور الثاني خصص لأقسام التنويم وتضم 90 سريراً.

ويعمل بالمستشفى 630 عنصراً ما بين استشاريين وأطباء وأخصائيين وممرضين وإداريين وفنيين يبذلون أقصى جهودهم لممارسة مهامهم خلال موسم الحج داخل المستشفى على مدار 24 ساعة.

ومن المقرر تشغيل خدمة الإسعاف الطائر في المستشفى لأول مرة في موسم حج هذا العام من خلال مهبط تم تجهيزه لطائرات الهلال الأحمر لنقل الحالات مع وجود طاقم طبي متخصص لاستقبال تلك الحالات.

وتقرر كذلك إدخال خدمة جديدة تتمثل في الكشف السريع عن الحالات المعدية عن طريق نقل العينات عبر البريد السريع.

مستشفى منى الجسر:
وتبلغ سعته السريرية 150 سريراً ويعمل به نحو 400 موظف ما بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين ويضم عدة أقسام في مختلف التخصصات، وهي تشمل التنويم ما بين باطنة وجراحة بينما تشمل الباطنة والتخصصات التابعة للباطنة وتشمل الجراحة التخصصات التابعة للجراحة من جراحة عظام والجراحة العامة.

ويوجد بالمستشفى 36 سريرا للعناية المركزة إضافة إلى ثلاثة أسرة عزل مجهزة للتعامل مع حالات العزل بالكامل ومزودة بأجهزة مراقبة علامات حيوية للمريض وأجهزة تنفس صناعي، كما تم تجهيز أربعة مقاعد لغسيل الكلى بأجهزة جديدة.

وتضم الطوارئ 27 سريراً، إضافة إلى ستة أسرة إنعاش قلبي رئوي مجهزة كما تم تأمين 16 مروحة تتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وكذلك توجد غرفة عمليات صغرى تقوم بتغطية الحالات الخاصة بالطوارئ لعمليات الجراحة الكبيرة.

مستشفى الشارع الجديد:
ويوجد في هذا المستشفى 14 سرير عناية مركزة، وسريري عناية مركزة بنظام العزل الطبي بالضغط السلبي، وسريري إجهاد حراري لعلاج حالات ضربات الشمس، و18 سرير طوارئ و34 سرير تنويم "رجال ونساء"، و13 عيادة خارجية علاجية وضماد، وأربع أجهزة حديثة للغسيل الكلوي.

ويوجد قسم خاص بالمناظير بكامل تجهيزاته الطبية، كما يوجد أجهزة أشعة فوق الصوتية وأجهزة أشعة عادية لعمل الأشعة للحالات الطارئة والمنومة.

ويبلغ عدد العاملين بالمستشفى ما يزيد عن 350 موظف وموظفة من الكادر الطبي والفنيين والإداريين.

مستشفى منى الوادي:
وتبلغ السعة السريرية لهذا المستشفى 168 سريراً من بينها 118 سريراً أساسياً و50 سريراً إضافياً و20 أخرى للعلاج المركز للنساء و28 لتنويم الرجال ومثلها لتنويم النساء إضافة إلى عشرة أسرة للعناية القلبية المركزة وثمانية أسرة لعناية القلب وأربعة أسرة للعناية المتوسطة وسريرين لغرفة الإنعاش الرئوي القلبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.