محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أنس ومحمد القرشي": السعودية في عهد المليك قفزت لمصاف الدول الكبرى
بمناسبة "اليوم الوطني".. أكدا أن المملكة تشهد نهضة حضارية غير مسبوقة
نشر في سبق يوم 22 - 09 - 2014

أكد رجلا الأعمال "أنس ومحمد عبدالصمد القرشي" أن السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين قفزت لمصاف الدول الكبرى، بفضل الله، ثم دعم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


ورفع عضو مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، الشيخ محمد بن عبدالصمد القرشي، أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 84 للمملكة العربية السعودية.

وأكد أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تشهد نهضة حضارية جديدة وغير مسبوقة، أثمرت نمواً هائلاً وتطوراً غير مسبوق في مختلف مجالات الحياة؛ ما جعل السعودية تقف جنباً إلى جنب في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المجالات.

وبيّن أن الدولة استطاعت الرقي والتطور بمستويات سريعة وشاملة وعميقة، ارتفع خلالها وعي الإنسان السعودي بأهمية الاستفادة والتعاطي الحضاري مع وسائل التطوُّر الذي يشهده العالم في كل مرحلة، آخذة في المضي بخطى راسخة وواثقة في طريق التطور الحضاري، محافظة على تميزها نظاماً وشعباً في الالتزام والاعتزاز بالقيم والمبادئ الفاضلة المستمدة من الدين الحنيف.

وبيّن أن من أبرز اهتمام الدولة هو الاستثمار في الإنسان، فأولت هذه القضية كامل اهتمامها بتنمية الإنسان السعودي، وتمكينه من المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، ومن ذلك الدعم الكبير لتفعيل دور التدريب التقني المهني في التنمية. مؤكداً أن هذه الذكرى التي نحتفل بها ذكرى غالية علينا جميعاً؛ فقد تحقق خلال مسيرة التنمية مشروعات كبرى وإنجازات عظيمة.

وأوضح أنه منذ أن تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- القيادة حمل همَّ الوطن، وأوقف لحظات وقته على تحقيق رفاهية المواطنين، وبناء الوطن بتنمية شاملة ونقلة حضارية، ارتقت بالمجتمع إلى مصاف المجتمعات المتقدمة معيشة وتعاملاً مع معطيات الحضارة الحديثة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، مع التزام واعتزاز بقيم الدين الحنيف ومبادئه، حاملاً على عاتقه أيضاً همّ الشباب وتوظيفهم ودعمه لأي مشروع يسهم في حل أو تخفيف تلك المعاناة.

ورفع الشيخ محمد عبد الصمد القرشي التهنئة إلى جميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة وإلى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز على حرصه على متابعة مشاريع المنطقة التي تستهدف راحة الإنسان وتحقيق السعادة له في جميع مجالات الحياة.

وخلص "القرشي" إلى القول بأن "إحصاء ما تحقق للمملكة طوال ال84 عاماً يعد صعباً وغير قابل للقياس، فمن صحراء قاحلة إلى مدن كبرى واقتصاد متين، فضلاً عن مشاريع تنمية الإنسان وتطوير قدراته في مختلف مجالات الحياة".

واختتم "القرشي" حديثه بالقول: "سعت السعودية من خلال رؤية الملك عبدالله إلى ترسيخ ثقافة السلام والوئام، وكان نهجها الدائم محاربة الأفكار المنحرفة والغلو والتطرف والإرهاب، والتصدي لهم بكل حزم وقوة، ونشر ثقافة اللاعنف، وعلينا أن نتذكر ما منّ الله به علينا من نعمة الإسلام وعقيدته الصافية النقية، وما منّ الله به علينا من خدمة الإسلام والمسلمين، وخدمة معتمريه وحجاجه، وما حققه الملك عبدالله بن عبدالعزيز لا يحصى من إنجازات داخلية في مسيرة تنمية هذه البلاد؛ الأمر الذي يتطلب التكاتف والتآزر لحماية وطننا وتجنيبه الويلات والكوارث والمحن".

من جهته، رفع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، الشيخ أنس بن عبد الصمد القرشي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد، بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني السعودي.

واستعرض "القرشي" ما تحقق من منجزات هائلة على أصعدة شتى، يأتي في مقدمتها ومن أسماها "صروح الحرمين الشريفين بناءً وتوسعة وتنظيماً لخدمة ضيوف الرحمن حجاجاً ومعتمرين، وتيسير أداء شعائرهم؛ إذ يمران بمراحل توسعة هي الأكبر في التاريخ، إلى جانب المشاريع الضخمة والبنية التحتية الهائلة وتطوير قدرات المواطن السعودي إلى أن وصل وطننا إلى ما وصل إليه من نماء وازدهار واستقرار؛ ليكون في درجة عالية مرموقة متقدمة على دول كثيرة سبقته في التأسيس والنشأة".

وأوضح أن "اليوم الوطني تجسيد للوحدة الوطنية، وتكريس لجهود التنمية التي تشهدها السعودية في مختلف الميادين، وتأكيد للحفاظ على منجزات الوطن والالتزام بتكريس الجهود لتحقيق التنمية على اختلافها في كل بقاعه.. وقد شهدت مملكتنا الحبيبة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قفزات متسارعة ومتنوعة في جميع الاتجاهات، خاصة ما يمس المواطن بشكل مباشر، حيث التعليم وانتشار الجامعات في جميع مناطق السعودية ومدنها الرئيسية، وما يشهده القطاع الصحي من تطور لم يسبق له مثيل".

وتابع: "وما إنشاء المدن الطبية التي يجري العمل بها إلا دليل على هذا التطور، وحرص القيادة الحكيمة على صحة المواطن وتقديم الخدمات الطبية له دون تحمله عناء السفر والبحث عن ذلك. ويرى القاصي قبل الداني ما تشهدها بلادنا الحبيبة من تقدم في التنمية الاجتماعية والعمران وفي مجال الاقتصاد وتوسع الخدمات".

وأكد أن "ما ننعم به اليوم من الأمن والاستقرار والرخاء والتقدم والازدهار لهو من فضل الله أولاً، ثم ما منَّ الله به علينا من الوحدة والجماعة بين أبناء السعودية السعيدة، والتلاحم بين أبناء الشعب والقيادة الرشيدة، وهذا يتطلب حمداً لله وتلاحماً لتجنيب وطننا الويلات والفتن التي أهلكت الكثير من الأوطان، وألحقت أضراراً كبرى باقتصادات بلدان عدة".

واختتم الشيخ أنس بن عبد الصمد القرشي تصريحه بالدعاء بأن يحفظ الله مملكتنا الغالية أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة، وأن يحفظ مليكها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يمدهم بعونه وتوفيقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.