للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس وزراء باكستان يستقبل سمو وزير الخارجية ووفد المملكة رفيع المستوى    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    اندلاع حريق في مبنى البورصة التاريخي في الدنمارك    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة.. برنامج متكامل بالرياض للاحتفال باليوم الوطني
تشهد أكبر ماراثون للدراجات الهوائية في تاريخ السعودية
نشر في سبق يوم 20 - 09 - 2014

بإشراف ومتابعة مباشرة من أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، تشهد مدينة الرياض هذا العام مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات التي ستقام لأول مرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال84.

وتتضمن الاحتفالات العديد من العروض والفعاليات التي ستكون مفاجأة لسكان الرياض وزوارها، وستضفي على الجميع أجواء من الفرح والسرور في ذكرى اليوم الوطني؛ إذ أعدّت إمارة منطقة الرياض بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض برنامجاً متكاملاً للاحتفال بيوم الوطن ال84، وذلك في ثمانية مواقع متفرقة بمدينة الرياض.

ويتضمن برنامج الفعاليّات، الذي يبدأ من بعد عصر يوم الثلاثاء المقبل، باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للعائلات وعروضاً مرئية (فيديو مابنج) وعروض الليزر والألعاب النارية وعروضاً عسكرية، إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة. وهذا البرنامج الواسع والجديد يأتي تماشياً مع توجيهاته الهادفة إلى توسيع دائرة مشاركة المواطنين في هذه المناسبة التاريخية والوطنية للمملكة العربية السعودية، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام، وإضفاء البهجة والسرور على نفوسهم من خلال طرح برامج حديثة ومتطورة، تناسب رغبات الجميع، وتتفق مع قيمنا وعاداتنا.

وبرنامج الفعاليات كالآتي:
أولاً: فندق “الريتز كارلتون” ويبدأ الاحتفال الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء القادم بحفل جائزة الرياض (الوطنية عطاء)، التي تشتمل على عدد من المسارات (مسابقة شعر العطاء، مسابقة فيديو العطاء، مسابقة طفل العطاء ومسابقة معالم العطاء)، ومعرض خاص بالكتب والوثائق الوطنية، وذلك ضمن فعاليات حملة وطننا أمانة.

بعد ذلك يبدأ الاحتفال الذي يضم العرض المرئي (فيديو مابنج) على الواجهة الرئيسة للفندق، وعروض الليزر والألعاب النارية وعروض الفرق العسكرية (الحرس الملكي) وعرض الفصيل الصامت. ويختتم الاحتفال بالعرضة السعودية.

ثانياً: موقع بنبان في شمال الرياض، وتبدأ فعاليات هذا الموقع، الذي تم تجهيزه حديثاً من قِبل أمانة منطقة الرياض بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، من الساعة 3.30 - الساعة 11.15 مساء، بعدد من الفعاليات الاستعراضية والترفيهية وعروض طيران وسحب علم السعودية وعروض طائرات “الجايرو كوبتر” والكشافة وكسر حاجز الزمن والدراجات النارية، وفعالية الانجراف لسيارات “الدرفت” وعرض للصقور السعودية ومسيرة موكب خادم الحرمين الشريفين. ويقام في الموقع معرض لرحلة على درب المؤسس، التي بدأت يوم الجمعة الماضية، واستمرت ثلاثة أيام، الذي يحوي صوراً ووثائق تلك الرحلة التي قام بها مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - من أجل استرداد الرياض.

كما يقام معرض للرسم يشارك فيه الأطفال، ومسابقات ترويحية للعوائل والأطفال والشباب، توزع من خلالها جوائز وهدايا كبيرة. وستحصل أول خمسين أسرة تصل لموقع الاحتفال على هدايا قيمة.

ثالثاً: منتزه الملك عبدالله بالملز، وتبدأ فيه الاحتفالات من الساعة 5 عصراً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل، من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية، وتقدم الفرق العسكرية والفصيل الصامت للحرس الوطني والسلام الملكي مع عروض مميزة داخل المنتزه، بجانب أوبريت وطني إنشادي للأطفال، وعروض نافورة المنتزه التفاعلية المميزة.

رابعاً: حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وتستضيف فعاليتين مخصصتين للعائلات، الأولى عبارة عن مسرح للأسرة، وتشتمل على مسابقات حركية وفكرية للأطفال والكبار، وشخصيات كرتونية ودمى ومسابقات وجوائز من الساعة 5 عصرا إلى الساعة 11 مساء. والفعالية الثانية التي تمتد لست ساعات من الساعة 6-12 مساء، تضم برنامج الخيمة الشعبية الذي يحتوي على فقرات تراثية لفرق شعبية من مختلف مناطق السعودية، بمشاركة شعراء معروفين، وفقرة لعازف الربابة، كما تحتوي الخيمة على مسابقات وبرامج منوعة.

خامساً: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وتتواصل فيه فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني المخصص للعائلات من الساعة 8-12 مساء، من خلال خيمة شعبية كبيرة يقدم فيها ألوان الفنون الشعبية، أبرزها العرضة النجدية والسامري وعروض فلكلورية شعبية لعدد من فرق مناطق السعودية، إضافة إلى عازف الربابة بالخيمة الشعبية الذي سينشد قصائد بألوان مختلفة، منها الهجيني والهلالي والردادي والمسحوب.

وتضم الخيمة الشعبية ركناً للمنتجات التراثية والمنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية، ومسرح الطفل والأسرة، وتقديم أوبريت وطني إنشادي، وأركان أخرى لنقش الحناء الذي يحظى عادة بإقبال كبير من قبل عائلات السفراء والدبلوماسيين، وأركان لطهي وتقديم الأكلات الشعبية السعودية، التي تقوم بإعدادها عدد من النساء المشاركات في الفعاليات.

سادساً: ساحة العروض بحديقة الدوح، وتستقبل العائلات بمجموعة متنوعة من الفعاليات، التي يتم تقديمها من الساعة 8-12 مساء، داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة لمشاهدة العروض، التي تتنوع بين عروض البانشي، والرول سكيت، والدراجات النارية، وعروض السيارات المعدلة، وعروض الدراجات النارية المعلقة، والعرض الجداري، إضافة إلى إقامة خيمة شعبية يقدم فيها العرضة السعودية والسامري والخبيتي، ولوحات لعدد من الفرق وأمسيات لعدد من الشعراء.

سابعاً: مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة، وخصصت فيه إمارة منطقة الرياض، بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض، برنامجاً خاصاً لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي، تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. وتتضمن فعاليات المركز برامج ترفيهية، وفقرات شعرية ووطنية، يقدمها مجموعة من ذوي الإعاقة من الساعة 8 مساء، ويمتد الاحتفال إلى منتصف الليل.

ثامناً: كما تشهد مدينة الرياض الساعة الرابعة عصراً تنظيم أكبر ماراثون للدراجات الهوائية في تاريخ السعودية، بمشاركة أكثر من 500 دراج من داخل وخارج السعودية، ومن جميع الجنسيات والفئات العمرية. وتقرر أن تكون بداية الماراثون من برج السعودية باتجاه طريق العليا العام، ثم إلى طريق العروبة، بعد ذلك طريق الملك عبدالعزيز، ثم العودة مع طريق الملك عبدالله إلى موقع الحفل المقام على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق العروبة، وبطول 15 كيلومتراً، وسيتم رسم رقم 84 بواسطة الدراجات الهوائية كناية عن ذكرى يوم الوطن.

كما تنظم إمارة منطقة الرياض، ممثلةً بحملة "وطننا أمانة"، بالتعاون مع مجموعة "دراجتي السعودية"، على هامش المهرجان حفلاً تكريمياً وفعاليات منوعة للمشاركين في الماراثون والزوار وأبناء جمعية "إنسان" وجمعية الأطفال المعوقين، تشمل تقديم جوائز مالية وعينية.

من جهته، عبّر رئيس مجموعة "دراجتي السعودية" المشرف العام على الماراثون عبدالله الوثلان عن شكره وتقديره للأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض على موافقته الكريمة بإقامة أضخم ماراثون للدراجات الهوائية شهدته السعودية، وكذلك لمركز الأمير سلمان للشباب وجميع أعضاء "دراجتي السعودية"، وقدم شكراً خاصاً لصحيفة "سبق".
وستضاء العاصمة مساء بالألعاب النارية من مواقع الاحتفال الثمانية بالرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.