تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نجران".. أول جامعة ناشئة تتمكن من نقل جميع طلابها للمدينة الجامعية
بعد تخصيص ميزانية تقدر بأكثر من مليار ومائة واثنين وسبعين مليوناً
نشر في سبق يوم 17 - 09 - 2014

أصبحت جامعة نجران أول جامعة ناشئة في المملكة تتمكن من نقل جميع طلابها الذين يدرسون في 13 كلية إلى مبانيها في المدينة الجامعية التي تقع شرق مدينة نجران وتتربع على مساحة 18 كيلومتراً مربعاً.

وأوضح مدير الجامعة أن جامعة نجران تسعى لأن تكون شاملة تحتوي على جميع التخصصات التي يحتاجها سوق العمل حيث يدرس فيها 25 ألف طالب وطالبة، خاصة بعد تخصيص ميزانية للجامعة تقدر بأكثر من مليار ومائة واثنين وسبعين مليون ريال، مما مكن الجامعة من استكمال مشاريعها وتحقيق التميز وأن تكون في مقدمة الجامعات من حيث التجهيزات التعليمية والمباني والكادر التدريسي.

وأنهت الجامعة تجهيز جميع المعامل والقاعات الدراسية الجديدة في المدينة الجامعية، بإشراف مباشر من مدير الجامعة الدكتور محمد إبراهيم الحسن الذي وقف على جميع مراحل تجهيز المباني الجديدة، حيث اطلع على جاهزية القاعات والمعامل لاستقبال كافة طلاب الجامعة للفصل الأول خصوصاً في ظل التوسع في القبول واستحداث تخصصات جديدة هذا العام،حيث تم قبول 5236 طالباً ولايزال القبول متاحاً في عدد من تخصصات الجامعة للفصل الثاني.

وجاءت الكليات الصحية كخاتمة كليات الجامعة التي انتقلت حيث أصبحت كليات الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض والطب وطب الأسنان، في المباني الجديدة المخصصة لها بالمدينة الجامعية. إضافة إلى الكليات التي سبق أن انتقلت منذ بداية العام الجامعي الماضي وهي المجتمع والتربية والعلوم والآداب والحاسب الآلي ونظم المعلومات والهندسة والعلوم الإدارية والشريعة وأصول الدين والترجمة.

ويوجد في المدينة الجامعية 65 مشروعاً تم استلام عدد كبير منها، مما مكن الجامعة من نقل جميع وكالاتها الأربع وهي وكالة الجامعة ووكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ووكالة الجامعة للتطوير والجودة ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية، وعماداتها وهي عمادة القبول والتسجيل، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة البحث العلمي وعمادة الدراسات العليا، وعمادة شؤون الطلاب، وعمادة التطوير والجودة، وعمادة التعلم الالكتروني التعليم عن بعد، وعمادة شؤون المكتبات، وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وجميع منسوبيها من الموظفين الإداريين والأكاديميين والفنيين خلال العام الماضي الذين يزيد عددهم على 2000 موظف وعضو هيئة تدريس. كذلك سيتم بنهاية هذا العام نقل الطالبات.

وكانت أبرز المشاريع الجديدة هي إنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان أعضاء هيئة التدريس بشرورة وإنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان الطلاب والطالبات بشرورة وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم الإدارية (طالبات) وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم والآداب (طلاب) وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الصيدلة (طالبات) وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الشريعة وأصول الدين (طالبات) وإنشاء وتجهيز وتأثيث المسرح والصالات وقاعات المؤتمرات العامة وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان الطلاب وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان أعضاء هيئة التدريس وإنشاء وتجهيز وتأثيث مجمع مطاعم الطالبات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.