فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مناطق بلا كهرباء وأخرى تعاني انقطاعات مستمرة ومبالغ الفواتير في ارتفاع
قراء "سبق" يشكون : ذبحتنا الشركة..والخوف من تواصل المشكلة في رمضان
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

ذبحتنا شركة الكهرباء.. أنا قصتي مع شركة الكهرباء تقهر.. أجّرت شقة مفروشة فيها كهرباء لأجل يذاكر أولادي للامتحان.. عبارات تكررت في ملف "الكهرباء والصيف" الذى فتحته صحيفة "سبق" لتكتشف وتكشف معاناة حقيقية للمواطنين مع هذا القطاع الحيوي، ما بين عدم توصيل الكهرباء وانقطاع التيار المستمر، إلى الشكوى من ارتفاع قيمة الفواتير، جاءت شكاوى قراء "سبق" أكثر سخونة من حر الصيف في المملكة.
أولى الشكاوى جاءت من سكان قريتي جليل وأبوان، بمركز يلملم التابع لمحافظة الليث، يشكون من عدم توصيل الكهرباء رغم وجود أعمدة الكهرباء بالقريتين، تقول رسالتهم: "نحن سكان قريتي جليل وأبوان التابعتين لمركز يلملم التابع لمحافظة الليث، نرفع شكوانا ضد شركة الكهرباء بمحافظة الليث، حيث إنها تركت هاتين القريتين بدون توصيل الكهرباء للمنازل، حيث يسكن في هاتين القريتين أكثر من ثلاثين منزلاً، ورغم أن الشركة وضعت الأعمدة منذ شهر 8 العام الماضي وإلى الآن لم يتم نقلها وتوصيلها، رغم وعود الشركة بتوصيلها منذ عام، وسكان هذه القرية من الفقراء لا يستطيعون شراء مولدات لمواجهة الحر، ورمضان جاي، والله يستر".
أيضاً، حملت رسالة القارئ (أبو حسن الشهري) معاناة أهالي قرية المربع في تهامة شمال مدينة محايل، يقول الشهري: "نحن أهالي قرية المربع في تهامة شمال مدينة محايل نعاني من الانقطاعات المستمرة في الكهرباء منذ ما يقارب الثماني سنوات، ولم يتكلم أحد، طبعاً الانقطاع في الظروف العادية، أما إذا أتى مطر فالانقطاع حتمي وإعادة التيار تستغرق أكثر من ثماني ساعات" ويأخذ الشهري على الشركة الاهتمام بالمدن الكبرى خاصة الرياض دون القرى والمدن الصغيرة.
ومن الدمام، يشكو المواطن شرقاوي برقاوي من تغير حال الكهرباء بعد أن كانت منتظمة ويقول: "في البداية كانت كهرباء الشرقية من أقوى المحطات، أنا في وسط الدمام، ما أذكر انطفت علينا الكهرباء خلال 20 سنة إلا كم مرة، لكن خلال السنتين الماضيتين بالعشرات، أمس انطفت الكهرباء في وسط الدمام لمدة نصف ساعة".
ومن رأس تنورة يشكو المواطن مدلهم، كما أطلق على نفسه، ويقول: "في رأس تنورة الانقطاع متكرر في أوقات متفاوته يا عرب يا ناس".
وبسبب الانقطاع المستمر اضطر مواطن في جنوب الرياض إلى استئجار شقة مفروشة لمدة يومين، ليتمكن أولاده من المذاكرة لحضور اختبارات نهاية العام، يقول المواطن (جنوب الرياض) كما أطلق على نفسه: "ليلة الجمعة 6-7-1431ه، يعني ليلة الاختبارات النهائية، انقطعت الكهرباء، وأولادي كانوا يذاكرون للاختبارات، وبعد ساعتين رجعت الكهرباء لكن لنصف البيت فقط وبمكيفين بس، وبعدها بيوم انقطعت بالكامل، واضطريت أستأجر شقة مفروشة لمدة يومين ليتمكن أولادي من المذاكرة".
أيضاً تتكرر شكوى انقطاع الكهرباء في رسالة مواطن من شرق الرياض، يقول (شرق الرياض): "انقطعت الكهرباء فجر الجمعة، واستمر انقطاعها عنا وعن جيرانيا إلى الساعة 4 عصرا، والسبب التماس كيبل أرضي، والمشكلة هالحين الكهرباء مو منتظمة، كل شوي فاصل، وهالشي سبب لنا خساير في الاجهزة، ولا أدري إلى متى بيستمر هالوضع".
وتقول مواطنة أطلقت على نفسها (النعيرية سيتي) من محافظة النعيرية: "ذبحتنا شركة الكهرباء، بعض الأحيان ينقطع، وبعض الأحيان يضعف كأنه بيطفي ويشتغل، وهذا هو السبب الرئيسي بإتلاف مكيفاتنا وثلاجاتنا، والمشكلة عند الاتصال على الطوارئ 933 يا مقفل يا مشغول".
كما تشكو مجموعة أخرى من المواطنين من ارتفاع فواتير الكهرباء، تقول القارئة (سوسو الأنصاري): "أتمنى من شركة الكهرباء التركيز في إصدار الفواتير، وارحمونا كل شهر 1700، ليه؟".
أيضاً يشكو البعض من تأخير توصيل الكهرباء أو تركيب العدادات، يقول القارئ عبد الحميد العامري: "أنا قصتي مع شركة كهرباء المزاحمية تقهر، قدمت عليهم قبل خمسة أشهر وكل يوم يعطوني عذراً، والغريب أن غيري ممن لديه معرفة في الشركة لا ينتظر أكثر من شهر، وإني أرفع شكواي من هنا للأمير سلمان بن عبد العزيز لينظر في شكواي مع شركة الكهرباء".
وفي النهاية، يبقى ملف الكهرباء مفتوحاً يفرض نفسه على الساحة، وعلى مسؤولي شركة الكهرباء، عسى أن يجد المواطنون استجابة من الشركة بالنظر في شكاواهم، ومحاولة تحسين الخدمات، خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.