استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الطائفي": 150 مليون ريال لمبنيي الطوارئ والعيادات الخارجية بينبع
مدير الصحة يبشر مراجعي العيادات الخارجية بتلبية طلباتهم
نشر في سبق يوم 16 - 07 - 2014

قام محافظ ينبع المهندس مساعد السليم ومدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله الطائفي، أمس الأول بجولة ميدانية على مستشفى ينبع العام في إطار حملة "نبغى- نزورك" تفقد خلالها أقسام الباطنية والجراحة رجال والأطفال والطوارئ والعيادات الخارجية.

فيما قام أحد المواطنين المراجعين للعيادة الخارجية باستيقاف المسؤولين في الجولة وبث شكواه لهم بسبب تأخر المواعيد في العيادات الخارجية شارحاً ظروفه الصحية التي يعانيها وقام المسؤولون بالاستماع إليه ووعده مدير الشؤون الصحية بقوله "ابشر سنلبي طلبك" .

واستمع الدكتور عبدالله الطائفي إلى أهالي المرضى والمرضى المنومين الذين نقلوا له عدداً من الملاحظات منها تفعيل دور الطب المنزلي بشكل أكبر وزيادة عدد الأطباء بهذا القسم، بالإضافة إلى مشكلة أجهزة التبريد في المستشفى التي لا تعمل بكفاءة عالية في أغلب الأوقات، وتباعد المواعيد في العيادات الخارجية وغيرها من الملاحظات التي كانت محل اهتمام وتسجيلها من قِبل فريق العمل برفقة مدير الشؤون الصحية ومحافظ ينبع.

وخلال الجولة ظهرت مشكلة تعطل التكييف في قسم التنويم رجال وتم استدعاء المشرف المسؤول من قِبل الشركة المتعاقدة مع الشؤون الصحية لمعرفة أسباب المشكلة وأفادهم بأن هناك قطع غيار بحاجة إلى تغيير فقط على الرغم من قيامهم بتغييرها قبل فترة قريبة إلا أن هناك مشكلة مستمرة ومتكررة في وحدات التبريد في مستشفى ينبع يرجح أن تكون في البنية التحتية لوحدة التبريد الأساسية، وعلق "الطائفي" بأنه لا يريد السماع إلى مبررات وأعذار مختلفة، مؤكداً ضرورة أن تعمل وحدات التبريد بكفاءة عالية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية الدكتور الطائفي خلال لقاء وسائل الإعلام بقوله "إن أمير منطقة المدينة المنورة وجهنا بأن نقوم بجولات ميدانية ونقف على تطلعات ورغبات واحتياجات المواطن في تقديم خدمات فيما يتماشى مع تطلعات ولاة الأمر.

وفي هذا الصدد تبنت صحة المدينة حملة تحت مسمى " نبغى نزورك " والهدف منها مشاركة المواطن همومه وتفعيل الدور الديني الذي حثنا عليه ديننا الإسلامي بزيارة المرضى ومن خلال هذا نقدم لهم بعض الهدايا والدعم النفسي والمعنوي ونستمع إلى ملاحظاتهم ولا تخلو أي جولة بالعالم إلا من خلال مجموعة تقر بجودة الخدمة المقدمة وهناك من لديه ملاحظات ونحن آذان صاغية لجميع الملاحظات ونسعى بإذن الله مع إدارة القطاع إلى إصلاحها وذكر أن محافظ ينبع من النشطاء وهو ما يجبرنا يومياً على الوقوف على احتياجات المواطن في قطاع ينبع.

وأضاف "الطائفي" أن قطاع ينبع يعد من القطاعات المهمة بمنطقة المدينة المنورة من جميع النواحي السياحية والسكانية ومن ناحية تطلعات ولاة الأمر ومن ناحية النمو السكاني، وتعد محافظة ينبع محافظة واعدة بإذن الله، وهناك مشاريع عملاقة وقد تم اعتماد 100 مليون ريال لإنشاء مبنى العيادات وسُلّم الموقع للمقاول.

وأضاف، وخلال الأسبوع الماضي تم الموافقة على 50 مليون ريال لمبنى الطوارئ وعندما صمم هذا المبنى لم يراع التمدد السكاني الكبير بالمنطقة وهذا المبنى الجديد رائع بكل مكوناته وطالما وافقت المالية على هذا المبنى فسوف تكون عليه قوة عاملة وتجهيزات وإمكانيات وتخفف على المواطن الكثير من العناء وزحمة المكان، وهناك تطلعات وأحلام كبيرة لقطاع ينبع ويشاركني به محافظ ينبع.

ولفت إلى أن هناك حراكاً كبيراً بالوزارة لإنشاء مستشفى 500 سرير وسعادتنا أن محافظ ينبع مع رئيس البلدية بالمحافظة قد خصصا أرضاً لإنشاء مستشفى 500 سرير من المنظور الاستراتيجي وليس من منظور التعداد السكاني، بحيث تخدم قطاع ينبع وبدر والعيص وأملج شمالاً وحتى جنوباً بالخط السريع إلى جدة، بحيث يكون هو المستشفى المرجعي الذي يقوم بالأعمال وعند الانتهاء من هذا المشروع بإذن الله هناك نظرة على أن هذه المستشفى بمكوناتها مستشفى ولادة وأطفال لقطاع ينبع وأيضاً هناك مشروع إنشاء مستشفى صحة نفسية بينبع بسعة 200 سرير، وهناك حراك جبار من المنطقة ومن أمير المنطقة ومن محافظ ينبع في أن يعتمد مستشفى 200 سرير مع ميزانية 1436 1437 هجري.

وعن انقطاع الكهرباء وتعطل التكييف أوضح "الطائفي" أن من خلال أي مسيرة لابد أن هناك عقبات وأن هناك جدية كبيرة في إصلاحها ونعم وجدنا هناك إشكالية الكهرباء بالمستشفى والوزارة تفاعلت تفاعلاًَ إيجابياً وتم اعتماد مبالغ مالية لإصلاح الشبكة، وقد حضرت قبل خمسة أشهر بالموقع وكان معنا الدكتور عبدالرحمن صعيدي آنذاك ووقفنا عليها ووصلت المعدة للتكييف على أساس يتم تشغيله وعليه بعض الملاحظات وسيتم الانتهاء منها والأصل بالمشكلة لا توجد مشكلة ولكن يوجد حلم ونسعى لتحقيقه ولا ندّعي أن الخدمات المقدمة وصلت لحد الكمال ولكن ندّعي وبقوة أننا نسعى لهذا الهدف.

وفي السياق ذاته شكر محافظ ينبع الدكتور عبدالله الطائفي على وقوفه شخصياً وفريق العمل بالمستشفى قائلاً: "باسمي وباسم أهالي ينبع أقدم شكراً خاصاً للدكتور عبدالله الطائفي على ما يقوم به تجاه محافظة ينبع وأكبر هدية قدمها لنا الدكتور الطائفي تقديم الدكتور عطاالله الجهني مدير القطاع الصحي بينبع وإعطائه جميع الصلاحيات"، حيث فوض الدكتور بقوله: "افعل ولا حرج والكرة الآن بملعبنا وينبع مقبلة على مشاريع صحية ضخمة خلال السنوات المقبلة بإذن الله وهذا ما اطلعنا عليه من قِبل الإخوة في وزارة الصحة أخيراً".

يُذكر أن مبادرة "نبغى- نزورك" بدأت مطلع شهر رمضان المبارك بمنطقة المدينة المنورة، وتهدف لزيارة المرضى المنومين بمستشفيات المنطقة وإدخال السرور إليهم بتقديم هدايا عينية وورود، والتحدث إلى المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية ومعرفة مستوى الخدمة المقدمة إليهم ورصد ملاحظاتهم وتمنى الشفاء العاجل لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.