ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2400 مواطن ينتظرون إفراغ منحهم تماشياً مع الأمر الملكي
بعضهم خاطب "العدل" للحصول على توجيه آخر حول آلية التنفيذ
نشر في سبق يوم 07 - 06 - 2014

رغم صدور التوجيه السامي بإفراغ أراضي المنح الخاصة بالمواطنين في المخططات السكنية، التي سلمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لوزارة الإسكان، إلا أن كتابات العدل في أغلب مناطق السعودية لم تبدأ بعد في تنفيذه، والتماشي بموجبه، ولجأ بعضهم - بحسب معلومات "سبق" - لمخاطبة وزارة العدل، للحصول على توجيه آخر حول آلية التنفيذ.

"سبق" التقت بعض المواطنين من الذين حصلوا على منح بلدية في محافظة عفيف قبل صدور الأمر الملكي الصادر بتاريخ 2/ 6/ 1434ه، القاضي بتوقف الشؤون البلدية والقروية عن توزيع المنح البلدية وتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن لوزارة الإسكان، وطال بهم الانتظار، وقد عبروا عن استيائهم من هذا التأخير رغم وضوح الأمر الملكي الكريم.

ويقول كل من محمد عايض العتيبي وعبدالمجيد سعد المغيري وعبدالرحمن حمد العتيلي ومنصور بجاد العتيبي إنهم قاموا بمراجعة كتابة عدل محافظة عفيف، وتم إبلاغهم بأن الإدارة خاطبت مرجعها لاستيضاح آلية الإفراغ.
وأضافوا بأن "الأمر الملكي جاء واضحاً وصريحاً بإلغاء شرط البناء لاستخراج صكوك أراضي المنح البلدية التي خصصت للمواطنين والمواطنات قبل تاريخ 2 / 6 / 1434 ه، إلا أن شيئاً ما عطل حصولنا على منحنا وفق التوجيه الكريم".

وأكد المواطنون الذين التقتهم "سبق" أن إفراغ الأراضي بعد استيفاء شرط البناء معمول به حتى بعد نقل وتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن لوزارة الإسكان، وقد جاء الأمر الملكي بإلغاء شرط البناء وإفراغ كل المنح البلدية التي خصصت قبل إحالتها لوزارة الإسكان ليشمل كل من حصل على منحة قبل تاريخ 2/ 6 / 1434 ه.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة عفيف محمد المطرب أن البلدية أنهت الأعمال كافة، المتعلقة بإفراغ المنح حسب الأمر الملكي، وأحالت جزءاً منهم، الذين يفوق عددهم 2400 مواطن، لكتابة عدل عفيف، وجاء الرد بأنهم بانتظار وصول توجيه من مرجعهم للبدء في الإفراغ.

"سبق" بدورها نقلت ذلك لرئيس كتابة عدل محافظة عفيف الشيخ عبدالله بن حنس، الذي علق على ذلك بقوله: "لم يردنا شيء من مرجعنا بهذا الخصوص، وقد أشعرنا البلدية بذلك".

يذكر أن موافقة خادم الحرمين الشريفين تلك جاءت بناء على البرقية التي رفعها وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، التي أوضح من خلالها أن من بين من تم منحهم أراضي سكنية كباراً في السن وأرامل ومطلقات وأيتاماً، وأن قرارات صدرت بتخصيص القطع المحددة لهم وتسلم بعضهم أرضه على الطبيعة، وبدأ في بنائها، ولم يتبق سوى توثيقها في كتابة العدل.

ورأى وزير الشؤون البلدية والقروية توجيه وزارة العدل بإفراغ الأراضي التي انتهت إجراءاتها قبل صدور الأمر الملكي القاضي بإيقاف توزيع المنح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.