العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العلوم الصحية" تفتح التسجيل الإلكتروني أمام خريجي الثانوية العامة
شاملاً المدن الجامعية الثلاث في الرياض وجدة والدمام
نشر في سبق يوم 02 - 06 - 2014

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عن فتح بوابة التقديم لكلياتها في المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء خلال الفترة من 13-18 شعبان 1435ه.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور محمد السلطان، إن تقديم الطلاب في المدينة الجامعية بالرياض سيكون لكليات: الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والصحة العامة، والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية، والعلاج التنفسي، والإسعاف والطوارئ، والعلاج الوظيفي، والتخدير، وعلوم الأشعة، وقسطرة القلب).

وأضاف أنه "وفي المدينة الجامعية في جدة في كليتي الطب، والعلوم الطبية التطبيقية التي دشّنت أخيراً لتبدأ بتدريس التخصصات التالية: (المختبرات الطبية، والعلاج التنفسي، والإسعاف والطوارئ، وعلوم الأشعة)، وفي المدينة الجامعية في الأحساء سيكون التسجيل متاحاً للطلاب في كلية العلوم الطبية التطبيقية في تخصصات العلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ.

وأبان أن التسجيل للطالبات يكون في الرياض لكليات: الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية، والعلاج التنفسي، والعلاج الوظيفي، والتغذية الإكلينيكية، والأشعة الصوتية للقلب، وعلوم الأشعة، والإسعاف والطوارئ)، وفي جدة لكليات الطب، والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية بتخصصاتها (التغذية الإكلينيكية والعلاج التنفسي)، وفي الأحساء لكليتي التمريض والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية والعلاج التنفسي).

واشترطت الكلية في المتقدمات: الجنسية السعودية، والحصول على الثانوية العامة هذا العام 1435/1436ه ويستثنى من ذلك الراغبات في تخصص التمريض، وألا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من ثلاث سنوات، وألا يقل معدل الثانوية العامة (علوم طبيعية) عن 90%، والحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، حيث ستتم المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقاً للنسبة الموزونة لدرجات الثانوية العامة (30%) واختبار القدرات العامة (30%) والاختبار التحصيلي (40%) وعدد المقاعد المتاحة.

كما اشترطت تعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.ksau-hs.edu.sa خلال الفترة 13-18 شعبان 1435ه، أما الطالبات في الرياض فيكون تقديمهن عن طريق بوابة القبول الموحد https://www.rgu-admit.edu.sa خلال الفترة من 25-28 شعبان 1435ه، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.