أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    أمير القصيم: دعم القيادة أسهم في منجزات رائدة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التسليف" يوقع اتفاقية مع جمعية "ماجد" ويضمها لأذرعه التنفيذية
لدعم المشروعات الصغيرة التي لا تتجاوز تكلفتها 50 ألف ريال
نشر في سبق يوم 28 - 05 - 2014

أبرم البنك السعودي للتسليف والادخار، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية؛ من أجل دعم ورعاية وتمويل المشروعات متناهية الصغر والتي لا تتعدى تكلفتها الاستثمارية 50 ألف ريال.

ووقّع الاتفاقية عن الجمعية رئيس مجلس إدارتها ماجد محافظ مدينة جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، وعن البنك السعودي للتسليف والادخار مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الحنيشل.

ويحرص البنك السعودي للتسليف والادخار، في إطار مساعيه للنهوض بالمستوى النوعي والفني لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، على بحث أفضل الجهات الرائدة في مجال رعاية القطاع وضمان تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لدى تلك الجهات بشكل ينعكس إيجابياً على المشروعات التي يمولها من خلال الأذرع التنفيذية له وضمان مساهمتها الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني.

ويعلن البنك أن التكامل والتعاون بين القطاعات العاملة في هذا المجال أصبحا ضرورة ملحة، وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من حقيقة أن جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية لديها مشروعات نوعية في هذا المجال.

وتعتبر فكرة الجمعية إحدى التجارب المحلية القابلة للتطوير في مجال ترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس في توفير فرص عمل ذاتية للحدّ من البطالة من خلال تقديم خدمات متعددة منها الإقراض متناهي الصغر والرعاية.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية لتخصيص محفظة بلغت قيمتها مليوني ريال سعودي بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن برنامج "مسارات" الذي يقدمه البنك.

وقال مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، عقب توقيع الاتفاقية: "أنا سعيد بالتفاهم مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية لأن الجمعية ستكون بمثابة منصة لإنجاح المشروعات متناهية الصغر والأسر المنتجة".

وأشاد بدور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والقائمين على الجمعية على صعيد الارتقاء بخدمات تنمية المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف: "إننا نعتبر جزءاً من منظومة دولة تسعى للتنمية والتطوير ودورنا في البنك هو المساهمة في دفع العجلة للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة، وما نقدمه من دعم ورعاية وتمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والمشروعات متناهية الصغر والأسر المنتجة يعد واجباً نؤديه تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي، ونرحب بدوره بجمعية ماجد لتنضم لقائمة الأذرع التنفيذية للبنك لتقديم الخدمات غير المالية لأصحاب المشروعات.

وأردف: "البنك سيواصل سعيه الحثيث في تقديم كل ما من شأنه خدمة أصحاب الحرف والمهن والصناعات اليدوية ومشروعات الأسر المنتجة والمشروعات متناهية الصغر لإيمانه التام بما تقدمه تلك المشروعات من منافع تعود على أصحابها وتساهم في الحد من وجود البطالة بين الشباب والشابات وتعزز اعتماد الفرد على ذاته".

بدوره، قال مدير عام جمعية ماجد للتنمية المجتمعية همام زارع: "هذه الاتفاقية تأتي كنوع من التأكيد على إيمان الطرفين بضرورة التنسيق والتكامل للنهوض بالعمل المؤسسي لتنمية المجتمع في المملكة، وإن القاسم المشترك لنا مع البنك هو التوجه الإستراتيجي نحو تمكين الأفراد من خلال القضاء على البطالة والفقر من خلال رعاية وتمويل المشروعات متناهية الصغر".

وأضاف: "هذا ما تؤكده تجربة جمعية ماجد للتنمية المجتمعية حيث استطاعت عبر برامجها ترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس في توفير فرص عمل ذاتية للحدّ من البطالة من خلال تقديم خدمات متعددة منها الإقراض متناهي الصغر والرعاية".

وأضاف: "التجربة العملية للعديد من المؤسسات التنموية والجهات التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتمكين أفراده وجدت في هذه المشروعات بطبيعتها التجارية المبسطة، وقابلية تنفيذها، وتدريب المستفيدين عليها رافداً مهماً في مجال مكافحة البطالة والفقر".

وأردف: "التجربة أثبتت الحاجة إلى تضافر الجهود لإنجاح هذه المشروعات وتحقيق الغرض التنموي المطلوب منها، وبشكل خاص إشراك جهات قادرة على توفير خدمات الدعم والتمويل، وهو ما تحقق من خلال هذه الاتفاقية عبر التعاون مع البنك السعودي للتسليف والادخار".

وشدد "زارع" على أن التكامل بين طرفي الاتفاقية والخبرة الطويلة لكلٍ منهما في مجال عمله إضافة إلى وحدة الهدف تحققان التكامل المطلوب للارتقاء بالمستوى التطبيقي لتقديم خدمات تنمية المشروعات متناهية الصغر وتوفير القنوات الاستثمارية المجدية لأبناء هذا الوطن لتمكينهم من إطلاق مشروعاتهم الاستثمارية الخاصة بهم وتكريس ثقافة العمل الحر وتعزيز الإنتاجية الاجتماعية وإيجاد فرص عمل للكوادر الوطنية والقوى العاملة بمستوياتها المختلفة.

ويسعى البنك لبحث سبل التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية ولتوفير فرص عمل للمواطنين تضمن لهم حياة كريمة لهم ولأسرهم.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستسهم في تمويل ورعاية 160 مشروعاً أساسياً كحد أدنى من المشروعات التي ترعاها جمعية ماجد وتفعيل الدعم الغير مالي لرواد الأعمال من الشباب والشابات، إضافة إلى ما سيستجد من مشروعات خلال تدوير قيمة الاتفاقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.