بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحقيق في انتداب مدير تعليم 233 يوماً خلال عام في المدينة
تقاضى 35 ألف ريال عن خارج الدوام في لجان الاختبارات
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

تحقق لجنة من فرع هيئة الرقابة والتحقيق في منطقة المدينة المنورة مع مدير تربية وتعليم تابع لإحدى محافظاتها، في تجاوزات مالية وإدارية.
ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد الأحمدي ونشرته "عكاظ"، قالت مصادر إن اللجنة فوجئت لدى دخولها أمس إلى مكتب مدير التربية بعدم حضوره للدوام، حيث أبلغها مساعده أن المدير مرتبط باجتماعات خارج الإدارة، ما دعا أعضاء اللجنة لطلب تزويدها بجميع المؤهلات العلمية والشهادات التي حصل عليها من جامعات خارج المملكة.
وحصلت «عكاظ» على مستندات تكشف تورط المدير في تجاوزات مالية منها؛ وجود مسيرات صرف «خارج دوام» في أيام حصل فيها على انتداب مسجلة في مسيرات أخرى، وصرف مبالغ مالية ضخمة لنفسه مقابل انتدابات وأعمال إضافية في عام واحد بلغت 233 يوما، أي ما يعادل ثلثي العام.
ويشير أحد المستندات إلى أن مدير تعليم المحافظة أصدر قرار صرف تكاليف وانتداب نفسه لمدة 20 يوما في مهمة رسمية لحضور برنامج القيادات التربوية في جامعة مانشستر في بريطانيا.
ووقع مدير التعليم على قرار انتدابه المكون من فقرتين؛ الأولى «انتداب الموظف (مدير التربية)، المثبت على وظيفة مدير إدارة التربية والتعليم بالمستوى السادس إلى ...»، والثانية أن «يصرف ما يستحقه من مصاريف سفرية مترتبة على ذلك بعد تقديم أداء المهمة الرسمية».
وكشفت المستندات جمع مدير التربية في المحافظة بين الانتداب ووجوده خارج الدوام في الأيام نفسها، بما يخالف لائحة الخدمة المدنية، ومن ذلك أنه وجد اسمه في قائمة الموظفين الذين صرف لهم خارج دوام لمدة عشرة أيام من شهر شوال الماضي، في الوقت الذي وجد أن المدة نفسها كان قد استحق عليها صرف انتداب في مسيرات أخرى، وتكرر ذلك في حالة مشابهة استمرت يومين في شهر ذي القعدة الماضي.
وبلغت أيام الانتدابات الخاصة بمدير التربية والتعليم في السنة المالية الماضية 104 أيام، منها 60 يوما على بند الإدارة، 20 يوما دورة خارجية، و24 يوما لحضور لجان إمارة منطقة المدينة، فيما رفضت وزارة التربية صرف الانتداب الأخير.
واستند مدير عام شؤون الموظفين في رفض الوزارة لصرف الانتداب إلى المادتين (22/5 و6)، من نظام الخدمة المدنية والذي ينص على أنه «إذا انتدب الموظف لأداء مهمة رسمية في وزارة أو مصلحة غير التي يعمل بها، فإنها تتحمل الجهة التي يؤدي لها المهمة ما يستحقه من بدلات وتعويضات أو مكافأة عدا راتبه وبدل النقل، ما لم يتفق على غير ذلك».
وصرفت مبالغ مالية لمدير التعليم عن 129 يوما لأعمال إضافية (خارج دوام)، منها 49 يوما على بند الإدارة، و86 يوما في لجنة الاختبارت، وحصلت «عكاظ» على مسير لخارج الدوام في لجان الاختبارات، إذ كانت المكافأة الأكبر من نصيبه بمبلغ يزيد على 35 ألف ريال، وفي مهمات أخرى بلغت مستحقات خارج الدوام في السنة المالية ذاتها أكثر من 26 ألفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.