"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. توزيع المساعدات على السوريين القاطنين غرب "إربد الأردنية"
اشتملت على مواد غذائية وتموينية واستفادت منها "1040"أسرة
نشر في سبق يوم 12 - 04 - 2014

وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في الأردن، وهي المحطة السادسة عشرة من سلسلة المساعدات التي أطلقتها الحملة أخيراً.

واشتملت هذه المساعدات التي قدمتها الحملة الوطنية السعودية للاجئين السوريين القاطنين غرب محافظة "إربد" على مواد غذائية وتموينية مختلفة، وتمور وطحين وأرز ومعكرونة، وزعت على الأسر البالغ عددهم "1040" أسرة وفقاً لعدد أفراد الأسرة الذي يتراوح بين 5-6 أي بمعدل "4703" لاجئ سوري بحيث تلبي هذه الإغاثة احتياجاتهم بما لا يقل عن شهر وذلك للمساعدة في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف التي يواجهونها.

وشملت معونات الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين كل مناطق سهل حوران، الرمثا، إربد، جرش، عجلون، مأدبا، محافظة معان، العقبة، الطفيلة، مدينة المفرق، الخالدية، المبروكة، الضليل والأغوار الشمالية، بالإضافة إلى تغطية كامل مخيم الزعتري لتشمل كل الأشقاء السوريين في الأردن.

وتأتي هذه المساعدات استمراراً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله – وبإشراف مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية وبمتابعة مستمرة من مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

يُذكر أن المتبرعين الشيخ أحمد السعيد والأستاذ عبدالله الشويعر قد أشرفا على عملية توزيع المساعدات التي تقوم بها الحملة الوطنية السعودية حيث التقيا مع الإخوة اللاجئين واستمعا لمطالبهم واحتياجاتهم وعن الآلية التي يتم اتباعها من قِبل الحملة في تسليم المساعدات ومدى الرضا عنها .

وذكر "الشويعر" أن هذه المساعدات ما هي إلا تقدير لهم على معاناتهم في بلاد الغربة وأن الظلم الذي وقع عليهم وما تحمّلوه من مشقة خلال ترحيلهم من بلادهم إلى البلاد المجاورة من الأسباب الموجبة للوقوف معهم وقفة صادقة من المملكة العربية السعودية والقيادة الحكيمة والشعب السعودي الذين يقدمون ما تجود به أنفسهم من المساعدات لأشقائهم اللاجئين السوريين لعونهم ونصرتهم بإذن الله.

من جهة أخرى أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن العمل يسير بالشكل المرسوم له، وقد تم استهداف عدد "61.615" أسرة بمعدل "363.690" فرد خلال هذا البرنامج ولله الحمد.

وأضاف" السمحان" أن المحطة السابعة عشرة ستكون بإذن الله يوم الاثنين القادم في محافظة إربد لاستكمال التوزيع على مناطق أرياف إربد "حكما والبارحة وكفرسوم وحرتا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.