أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلاتر: كأس العالم ستقام في قطر.. وموعدها بين "نوفمبر" و"ديسمبر"
نشر في سبق يوم 09 - 11 - 2013

كد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بطولة كأس العالم 2022 ستكون في قطر دون أي تغيير وأن التغيير الوحيد يتعلق بموعد إقامة فعاليات البطولة لاستحالة إقامتها في فصل الصيف.

وأوضح بلاتر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، أن هناك اهتماماً عالمياً كبيراً بمونديال 2022 سواء على الجانب الإيجابي أو السلبي.

وقال بلاتر الذي رافقه في هذا المؤتمر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني العضو المنتدب للجنة العليا المنظمة لمونديال قطر 2022 :"كانت هناك ثلاث نقاط محورية لزيارتي أولها أن نتمم القرار الذي اتخذناه في الثاني من ديسمبر 2010، ونؤكد مرة أخرى أن مونديال 2022 سيكون في قطر، والنقطة الثانية هي تجديد تأكيدي بأنه من المستحيل إقامة مونديال 2022 في شهري يونيو ويوليو بحكم ارتفاع درجات الحرارة في قطر، وعندما يكون بالإمكان اللعب في فترة زمنية أخرى، سيكون أفضل لقطر ولكأس العالم ونحن بصدد التشاور مع مختلف شركائنا حول هذه المسألة".

وأضاف: من المؤكد أيضا أننا لن ننظم مونديال 2022 في شهري يناير وفبراير لأنه سيكون انتهاكاً وعدم احترام للأسرة الأولمبية خاصة وأن هذه الفترة ستتزامن مع إقامة الأولمبياد الشتوي، والنقطة الثالثة هي التي شرحتها إلى أصدقائكم (الصحفيين) في إنجلترا قبل نحو أسبوعين وتتمثل فيما ذكرته وسائل الإعلام هناك وخاصة عدد من الصحفيين المنتمين لصحيفة الجارديان وقلت لهم هل ذهبتم لقطر قبل نشر تقاريركم؟!.. أعرف الإجابة لأنهم لم يذهبوا أبداً إلى قطر وأطلب منهم أن يزوروا الدوحة ويتابعوا كل شيء على أرض الواقع، وأيضا أن يتصلوا بوزارة العمل ومختلف المؤسسات الأخرى ذات الصلة بمسألة حقوق العمال وبعد ذلك يكتبوا ما يشاؤون في تقاريرهم".

وعن تفاصيل الزيارة ومقابلته بالمسؤولين في قطر قبل المؤتمر الصحفي قال: "بدأت الزيارة بلقاء الشيخ محمد بن حمد آل ثاني العضو المنتدب للجنة العليا المنظمة لمونديال 2022 والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وأيضا رئيس الوزراء القطري وتناقشنا حول الكثير من الموضوعات ومنها مشاكل اليد العاملة.. وأظن أنه ما قاله رئيس الوزراء خلال النقاش يعطينا فهمًا آخر لهذه المسألة".

وأضاف: كما حظيت بشرف لقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وكانت مناسبة مهمة بالنسبة لي وتناقشنا معًا حول مسائل عدة ولمست أن هناك إدراكاً لبعض المشاكل وتم التحرك فعلاً لمراجعة الكثير من الأمور، ثم تابعنا العرض الذي قدمه الأمين العام للجنة العليا المنظمة لمونديال 2022 وأقول الآن ما عرض علينا يظهر أن الجانب القطري يمضي قدماً ليس منذ اليوم فحسب بل منذ شهور طويلة للنظر في المشاكل الموجودة ومنها مسألة العمالة واليد العاملة.

وفي رده على سؤال حول التاريخ الأنسب للمونديال قال بلاتر: "أكرر مرة أخرى أن المونديال لن يكون في شهري يناير وفبراير خاصة وأن ذلك يتزامن مع الألعاب الأولمبية الشتوية وعلينا احترام الأسرة الأولمبية خاصة وأن لدينا نفس الرعاة والشركاء التسويقيين ووسائل الإعلام ذاتها، وبالتالي من الصعب تنظيم حدثين في نفس الوقت، يمكن أن يكون مونديال 2022 مثلاً خلال الفترة من العاشر من نوفمبر إلى العاشر من ديسمبر".

وعن إمكانية تنظيم المونديال بشكل مشترك خاصة وأن أكثر من دولة عبرت عن رغبتها في ذلك قال:" قرار الفيفا هو أن يقام المونديال في بلد واحد.. وبعد الصعوبات التي واجهت تنظيم مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان قررنا ألا يكون المونديال مستقبلاً في دولتين معاً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.