سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 متخصصاً يشاركون في ملتقى الإعلام المرئي الجديد "شوف"
بمبادرة من مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك"
نشر في سبق يوم 22 - 10 - 2013

يعرض 20 متخصصاً في الإعلام الجديد أطروحاتهم المختلفة حول هذا المجال، خلال "ملتقى الإعلام المرئي الجديد" الذي يحمل عنوان "شوف"، والذي ينظّم للمرة الأولى بالرياض.

ويركّز الملتقى على أهم القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الجديد، ويركّز على مدى إسهامه في رفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات هذا الإعلام لخدمة وتنمية الوطن.

وتنطلق فعاليات الملتقى في فندق "فورسيزون" بالرياض، بعد غدٍ الخميس الموافق 24 / 10 /2013م ، تحت إشراف مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك".

ويعد ملتقى "شوف"، حدثاً تفاعلياً سنوياً، ينظّم للمرة الأولى، ويضم رواد العمل الإعلامي على شبكة الإنترنت من الشباب السعودي، الذين نجحوا في إثبات حضورهم خلال الفضاء الإلكتروني وقدموا الكثير من الإبداعات الفنية والفكرية والترفيهية.

وستُقدم في الملتقى أربع جلسات رئيسة، تبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، وتتناول عدة موضوعات مثل مستقبل الإعلام المرئي الجديد، فرصة التسويق والتجارة، أخلاقيات الإعلام المرئي الجديد، وقصص نجاح لشباب سعوديين.

ومن المقرر أن يفتح ملتقى " شوف" أبوابه في الساعة الثامنة صباحاً، من خلال تنظيم ورش عمل ستُقدم للمهتمين بالإعلام الجديد والموهوبين، في ظل حضور متوقع لأكثر من 600 شاب وشابة.

ويتيح الملتقى للشباب فرصاً للانطلاق في عالم الإعلام الجديد، يمكن أن تُسهم في حصول الشاب المبتدئ على محتوى إيجابي يساعد في تطوير قدراته ومهاراته في هذا المجال، كما يمكن من خلال الفعاليّات اكتشاف الموهوبين وإبراز قدراتهم في مجالات متنوعة كالتصوير والتقديم والتمثيل.

وتعد هذه الفعاليّات على رأس اهتمامات مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك "، التي تحرص على تشجيع إبداع الشاب السعودي وتنمية قدراته وتمكينه من استخدام وسائل التقنية بطريقة صحيحة تنعكس إيجاباً على المجتمع والوطن.

ويهدف تنظيم هذا الحدث الشبابي، "ملتقى شوف"، إلى تسليط الضوء على الإعلام المرئي الجديد ومساهمته في بناء الواقع الاجتماعي من خلال وضع بديل يسمح بالتفاعل مع القضايا المجتمعية، ويحرص على الاقتصاد في التكاليف.

ويوفّر الملتقى مجالاً لإنتاج أفلام قصيرة ملائمة في محتواها للعقلية الشبابية التي تعد الركيزة الأولى في المشاهدة والمتابعة.

وقد حازت بعض هذه الأفلام نسب مشاهدة عالية ونالت جوائز مختلفة، وأبرز مثال على ذلك المقاطع التي أنتجها الشباب السعوديون ونشروها على يوتيوب، ويرجح بعض الخبراء أن ذلك التطور قد يهدد مستقبل التلفزيون كوسيلة إعلام جماهيرية.

ويسعى الملتقى إلى نشر رسالة هذه النوعية من وسائل الإعلام، بالإضافة إلى تحسين فرص التعاون الفني فيما بينها، ولاسيما هي وسائل إعلام ذات رؤية قيمية، فضلاً عن توفير بيئة عمل واسعة النطاق، ومجال أفضل للتنسيق بين الشباب.

ويركّز الملتقى على ضرورة الاستفادة من الخبرات المشتركة وزيادة حجم السوق الإعلاني في العالم العربي، والذي يبلغ ما يقارب 17 مليار دولار سنوياً، حيث تعد مواقع بث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من أكبر عناصر المنافسة في هذا المجال، فعلى الرغم من كونها بدأت قبل بضع سنوات إلا أنها تجاوزت في محتواها ما قدمه الإعلام التقليدي منذ عشرات السنين.

ويعد الشباب السعوديون هم الأكثر استخداماً ل"يوتيوب"، على مستوى العالم بالنسبة لعدد السكان، حيث أظهرت الإحصائيات تسجيل 90 مليون مشاهدة ل"يوتيوب" يومياً من السعودية فقط.

وأظهرت إحصائية ل"جوجل" أن السعودية تتفوق على الولايات المتحدة في عدد المشاهدات للشخص الواحد، حيث يزيد عدد مشاهدات المستخدم الواحد في المملكة على نظيره في الولايات المتحدة بثلاثة أضعاف.

وتشكّل فئة الشباب نحو 70 % من نسبة المواطنين السعوديين، وفي ظل توفر خدمات الإنترنت بسرعات جيدة وأسعار مقبولة أصبحت السعودية تحتل المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط في استخدام الإنترنت، كما شغلت المركز الأول عالمياً في انتشار الهواتف المحمولة والذكية، حيث إن نسبة 50 % من مشاهدات الشعب السعودي ل"اليوتيوب" تتم عبر الهواتف الذكية.

وتوجد شبكات أخرى تشهد نمواً متزايداً بالسعودية مثل "كيك" و"إنستجرام"، مما جعل هذا النشاط الشبابي المتزايد يدفع بالكثير من المؤسسات الإعلامية إلى التساؤل عن سر ضخامة حجم الإنتاج وتزايد معدل المشاهدة لكلٍ من "اليوتيوب" و"الكيك" و"الإنستجرام"، باعتبارها منصات الإعلام المرئي الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.