«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. إقبال جماهيري على احتفالات أمانة الرياض ب"يوم الوطن"
من العائلات والشباب لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المصاحبة لها
نشر في سبق يوم 24 - 09 - 2013

شهدت مواقع احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني مساء أمس، إقبالاً جماهيرياً كبيراً من المحتفلين، لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المصاحبة لها.

حيث تدفق عشرات الآلاف من العائلات والشباب والأطفال للمشاركة بيوم الوطن بعد أن اكتست الشوارع المؤدية إلى مواقع الاحتفالات والميادين الرئيسية بالعاصمة باللون الأخضر وارتفعت أعلام المملكة المزدانة على عدد كبير من المباني الحكومية, في لوحة عنوانها "دام عزك يا وطن".

وارتدى شباب العاصمة الملابس الخضراء وتزيين سياراتهم بالأعلام السعودية، وهم يتبعون اللوحات الإرشادية التي قامت أمانة العاصمة بتركيبها للتعريف بمواقع الفعاليات.

واستقبل موقع ساحة العروض بالدائري الشرقي سكان العاصمة وزوارها, الذين حرصوا على متابعة الفعاليات التراثية التي تقدمها فرق الفنون الشعبية، بالأعلام الخضراء والاستماع إلى عدد من القصائد التي تتغنى بأمجاد الوطن.

وشارك الأطفال عائلاتهم فرحة اليوم الوطني، من خلال برامج مسرح الأسرة والتي تخللها عدد كبير من المسابقات الترفيهية والثقافية، والتي استقطبت عدداً كبيراً من الأطفال.

وتنافس الأطفال في موقع ربيع الرياض في رسم معالم المملكة من خلال حائط الرسم والإبداع، وأبدعوا لوحات تعبر عن سعادتهم بيوم الوطن. وتواصل إقبال العائلات على فعاليات احتفالات أمانة الرياض باليوم الوطني، بمركز الملك عبد العزيز التاريخي وساحة الدوح وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز والتي انطلقت داخل خيمة شعبية مجهزة, قدمت فيها فقرات من الفلكلور الشعبي لعدد من المناطق.

واستحوذت أنشطة مسرح الطفل بحديقة مناخ على اهتمام أعداد كبيرة من الأطفال من خلال مشاهد تمثيلية تربوية، وقصص تروي ملامح من ملحمة توحيد المملكة, بمشاركة عدد من نجوم المسرح.

كما كان شباب الرياض على موعد مع عدد من الفعاليات المتنوعة في ساحة شرق الرياض بحي القادسية، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات استعراضية تراثية شملت العرضة النجدية، والعرضة الخفيفة، وعروضاً تمثيلية وأناشيد وطنية، وقصصاً من الأدب الشعبي لعدد من الرواة، وقصائد حماسية تتغنى ببطولات ملحمة التوحيد.

وشارك عدد من الشباب الفرق الشعبية في تقديم لوحات تراثية وعبر عدد من الشباب عن سعادتهم وتقديرهم لجهود أمانة الرياض في إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في يوم الوطن.

واحتضن مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة فعاليات تشمل على العروض الترفيهية والأناشيد الوطنية والتي تحكي مسيرة نهضة بلادنا المباركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.