33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين جازان يوجّه البلديات بتنفيذ الحملة الرقابية الصحية في رمضان‎
جولات ميدانية على أماكن تقديم الغذاء وتنظيم البسطات الرمضانية
نشر في سبق يوم 04 - 07 - 2013

وجّه أمين منطقة جازان المهندس عبد الله بن محمد القرني بإطلاق الحملة الرقابية خلال شهر رمضان، التي تتركز على تكثيف الجولات الميدانية على المراكز التجارية، المسالخ، المولات، المحلات التي تقدم المواد الغذائية بالمتنزهات ومدن الملاهي والاستراحات.

وتشمل الحملة الرقابية إجراء جولات على مطاعم الفنادق والمطاعم العامة والتأكد من مستوى النظافة العامة بداخلها والتفتيش على البطاقات الصحية للعاملين بها خاصة التي تجهّز وجبات الإفطار والسحور.

وجاء هذا التوجيه في ظل استعدادات الأمانة لاستقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، والحرص على سرعة استكمال الخطة اللازمة للرقابة الصحية خلال هذا الشهر الكريم.

وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالمنعم علاقي: "الأمانة تعمل منذ وقت مبكر للاستعدادات اللازمة في استقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وانتهت من خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك".

وأضاف: "الرقابة ستشمل كل ما يعرض من خلال البسطات الرمضانية سواء أمام محلات الأغذية أو في منطقة السوق، وذلك للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية".

وتقرر استخراج رخص مؤقتة لأصحاب هذه البسطات وحددت أماكن تجمعهم لمنع افتراش الأرصفة والأراضي الفضاء.

وأضاف "علاقي": "خطة رمضان تتضمن التركيز بشكل خاص على مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين من خلال تكثيف الحملات الميدانية على أماكن تجمعهم، ومتابعة أنشطة المأكولات الرمضانية والشعبية والتعرف على مصادرها وتشكيل فريق عمل بالإدارة للتحري ومداهمة المواقع غير النظامية -البيوت الشعبية، الأحواش- التي تعدّ وجبات إفطار رمضانية.

وأشار إلى أن من بين التوجيهات التي صدرت عن أمين المنطقة تكثيف أعمال النظافة العامة على مدار الساعة حيث تقرر وضع خطة عمل بنظام الورديات واستبدال جميع الحاويات بحاويات جديدة وزيادتها في أماكن البيع والتجمعات العامة.

وأوضح أن هناك توصية بنظافة وصيانة المتنزهات والشواطئ وتزويدها بما تحتاجه من مستلزمات وحث البلديات المرتبطة بالتقيد بالخطة.

وذكر "علاقي" أن أوقات العمل تقسم على فترات على النحو التالي:

- الفترة الأولى من الساعة 5:30 صباحاً إلى 10:30 صباحاً "السوق العام وسوق السمك"

- الفترة الثانية من الساعة 10 صباحاً إلى 3 ظهراً "العادية"

- الفترة الثالثة من 12 ظهراً إلى 5 عصراً "الرقابة الميدانية"

- الفترة الرابعة من 9 مساء إلى 2 صباحاً "الرقابة الميدانية"

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جازان طارق بن عيسى الرفاعي: "الأمانة ستواصل الرقابة الصحية على مدار الساعة خلال جولاتها وتستقبل البلاغات والملاحظات".

وحثّ جميع المواطنين على التعاون مع الأمانة والبلديات فيما يخص الإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو غير صحية وعدم التستر على الباعة داخل المنازل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.