وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. ألعابٌ ناريّة وعروضٌ رياضيّة في ختام أنشطة "إصلاحيّة مكة"
أحد النزلاء ألقى كلمة ناشد فيها المجتمع بمسامحتهم ونسيان زلتهم
نشر في سبق يوم 16 - 06 - 2013

أقامت سجون مكة المكرّمة حفلها الختامي للبرنامج الثقافي والترفيهي بالإصلاحية، مساء أمس، وبرعاية الندوة العالمية للشباب الإسلامي، بحضور مدير عام السجون بمنطقة مكة المكرّمة اللواء طارق معتوق كردي.. شهد الحفل ألعاباً نارية وعروضاً رياضية.

"كردي" كرّم الفائزين في الأنشطة المختلفة، كما قدّم السجناء عرضاً رياضياً وألعاباً نارية ومجموعة من القصائد اختتمها أحد النزلاء بكلمةٍ معبّرة لامست مسامع الحاضرين وقلوبهم، عندما أكّد أن الخطأ يقع فيه جميع الناس ومنهم مَن يقع في العقاب، ومنهم مَن يفلت، فها نحن وقعنا وأخذنا عقابنا، فهل ستقبلوننا بينكم وتفتحون قلوبكم وأيديكم لنا؟

من جانبه، قال اللواء طارق ل "سبق": إن هناك دورات ثقافية وترفيهية وتعليمية للمساجين في سجون مكة المكرّمة، التي تم تخصيصُها على ثلاث مراحل في السنة بحيث تكون شاملةً ومتنوعةً وملبيةً لجميع رغبات السجناء.. كما شملت هذه الدورات عديداً منم البرامج الترفيهية للسجناء، والتي اختتمت المرحلة الثانية منها الأسبوع الماضي بحضور عددٍ من المسؤولين والقياديين في منطقة مكة المكرّمة.

وأضاف "كردي" أن هذه الدورات تأتي بتوجيهٍ من الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، وبناءً عليه أُقيمت دورات تدريبية وترفيهية ودينية واجتماعية لكل السجناء على أن تكون في السنة ثلاث مرات.

وبيّن أنه تم الانتهاء من البرنامج الأول والبرنامج الثاني، ويليه في المرحلة المقبلة البرنامج الثالث، الذي يعمل الزملاء على الابتداء به، وأوضح أن هذا البرنامج لقي استحسان وقبول عددٍ كبيرٍ من نزلاء السجون في المشاركة فيه، كما أنه من هذا الجانب لا ننسي السلك التعليمي في السجون فقد شمل مراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي.

وعبّر مدير شعبة الإصلاحية بمكة المكرّمة العقيد صالح القحطاني، عن سعادته ببعض السجناء الذين انتهت فترة محكوميتهم بأنهم الآن أشخاصٌ صالحون في المجتمع، مؤكداً وجود علاقة حميدة مع موظفين السجن ونزلائه تربطهم المحبة والأخوة.

وأشار إلى أنه لا توجد حواجز بين المسؤولين في السجن ونزلائه.. وقال: إننا دائما نسعد بالتواصل مع الذين خرجوا من السجن، كما أننا نبحث بكل جهدنا عن فرص عمل لهم، تساعدهم على حياتهم الجديدة.

وأردف: مهما عملنا من دورات وبرامج لنزلاء السجون يبقى أننا نشعر دائما بالتقصير نحوهم، ودائما نطمح للمزيد في مثل هذه البرامج التي تفيد السجين.. وأوضح أنه يوجد دعم في إقامة هذه البرامج من بعض الجهات الخيرية التي تشارك مع المديرية العامة للسجون، لإدخال البهجة والسرور على نزيل السجن.

وتابع "القحطاني" أنه الآن تم إنشاء عنبر "تراحم" للنزلاء المتبقي على انتهاء محكوميتهم ستة أشهر وأقل، بحيث تكثّف الدورات لهم، والتواصل مع مكتب العمل لكي يوفر لهم الوظائف المناسبة، في حال خروجهم من السجن، ولفت إلى أن المسؤولين في السجن يعملون كل ما بوسعهم، لكي يؤمّنوا لهم الوظائف والاستمرارية فيها ما بعد ذلك.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة الرائد محمد عبد الله، أن ما حدث في شعبة الإصلاحية.. هو تجسيد وصورة حقيقية للعلاقة بين النزيل والعاملين في السجون تربطها الأخوة والتعامل الحسن مع النزلاء.. واختتم بكلمة أحد النزلاء عندما قال: أنتم الضيوف، ونحن أصحاب الحفل، مقدماً شكره للحفل واللجان المنسقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.