تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أمانة تبوك" تحدّد 23 موقعاً استثمارياً على كورنيش المنطقة
"العمري": تجاوزت مساحتها مليوناً و763 ألف متر مربع
نشر في سبق يوم 14 - 06 - 2013

أصبحت منطقة تبوك، بيئة صحية للاستثمار التجاري في مجالات عدة لما تمتلكه من بنى تحتية ونهضة عمرانية وسكنية، وخدمات متكاملة وأخرى تستنهض همتها، وهيّأت المنطقة كل سبل النجاح في الاستثمار نظراً لما تمتلكه من مقومات تجعل الاستثمار ناجحاً في كل اتجاهاته, وها هي تبوك تفرش الأرض بساتين الورد وتفرد جناحيها أمام سوق المستثمرين.

وهناك فرصٌ جديدة تنتظر سوق الاستثمار بالمنطقة ما بين فنادق عالمية، ومراكز حضارية، ومدن ترفيهية وأبراج ومجمعات سكنية وأخرى تجارية، ومراكز لرجال الأعمال، ومستشفيات خاصة وأندية رياضية وصحية.

وأكد أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، أن أمانة المنطقة حرصت على تهيئة البنى التحتية لمتطلبات مثل هذه المشاريع بإيجاد عديد من المواقع المناسبة للاستثمار, بما يتوافق مع النهضة الحديثة التي تعيشها جميع مناطق المملكة بصفة عامة ومنطقة تبوك، بصفة خاصة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، ونائبه، وسمو النائب الثاني، ومتابعة دائمة من أمير منطقة تبوك ووزير الشئون البلدية والقروية، وذلك لتسهيل كل ما من شأنه خدمة ونهضة هذا الجزء الغالي من بلادنا.

وأشار المهندس "العمري" إلى أن لدى أمانة منطقة تبوك 23 موقعاً استثمارياً، على كورنيش مدينة تبوك تجاوزت مساحة هذه المواقع مليوناً و763 ألف متر مربع.

وبيّن "العمري" أن كورنيش مدينة تبوك الذي يقع على طريق الملك فيصل بن عبد العزيز، يشكل حلقة وصل أساسية بين مختلف التقاطعات والميادين الرئيسية ويخترق المدينة، ابتداءً من ميدان السنابل شمالاً من الطريق القادم من حالة عمار وبئر بن هرماس، ويمتد بجانب منتزه الأمير فهد بن سلطان، وصولاً إلى ميدان المروج جنوباً.

وقال "العمري": إن أهمية طريق الملك فيصل تكمن بأنه يؤدي بشكل غير مباشر إلى طريقين دوليين من الشمال والجنوب، ويعدّ من المداخل الرئيسة في مدينة تبوك.

وأضاف "العمري": ان أمانة منطقة تبوك عملت على تحديد هذه المواقع الاستثمارية على كورنيش تبوك، وحددت مساحة كل موقع حسب نوعية الاستثمار، ومنها مواقع لإقامة مركز تجاري على مساحة 165225 متراً مربعاً، ومستشفى خاص على مساحة 104715 مترا مربعا، ومركز لرجال الأعمال بمساحة 317482 متراً مربعاً، ومدينة ترفيهية على مساحة 90040 متراً مربعاً، ومتحف للأطفال ومعرض للطائرات بمساحة 77636 مترا مربعا، ومجمع متعدد الأغراض بمساحة 26319 مترا مربعا، ومدينة معارض بمساحة 179528 متراً مربعاً، ومدرسة أهلية عالمية على مساحة 7500 متر مربع، وفندق خمسة نجوم على أرض مساحتها 7500 متر مربع.. إضافة إلى معارض تجارية تجاوز عددها ستة معارض ما بين متوسطة المساحة وكبيرة المساحة بلغت جملة مساحتها 570919 متراً مربعاً، ومحطة وقود واستراحة مسافرين مساحتها 22472 متراً مربعاً، وصالة أفراح ومناسبات على مساحة 1500 متر مربع ومكتبه بمساحة 1000 متر مربع، وخمسة مواقع لإقامة أندية رياضية وصحية تبلغ مساحة كل موقع 5000 متر مربع، إضافة إلى مواقع الممشى السياحي والمنتج السياحي والشقق الفندقية والممر التاريخي والساحات البلدية والحدائق الرئيسة وساحات المناسبات العامة.

ولفت "العمري" النظر إلى أن لدى الأمانة مواقع استثمارية موزعة على مدينة تبوك، منها على طريق الملك عبد العزيز وحي القادسية الأول والثاني والمروج الثاني والمصيف الثالث والتعاون والياسمين والنخيل وغرناطة والنهضة والمنشية والصالحية والصفا والشفاء والأخضر والبوادي, لإقامة مجمعات تجارية ومحطات وقود ومراكز تجارية تجاوزت جملة مساحتها مليوناً ومائتين وسبعة آلاف وثمانمائة وثمانية وثمانين متراً مربعاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.